RT Arabic:
2024-10-06@04:52:02 GMT

مودي يقدم هدية للافروف (فيديو)

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

مودي يقدم هدية للافروف (فيديو)

قدم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي هدية لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي يمثل بلاده في قمة G20، المنعقدة في الهند، عبارة عن وشاح مزين برموز مجموعة العشرين.

والوشاح باللون البيج، مصنوع من قماش "خادي" الذي صممه المهاتما غاندي الزعيم الروحي وبطل استقلال الهند، ومزخرف برموز تم تصميمها خصيصا لرئاسة الهند لمجموعة العشرين.

 

إقرأ المزيد مودي يستقبل لافروف في قمة العشرين بنيودلهي

وجرى اللقاء بين لافروف ومودي في مجمع "راج غات" التذكاري، الذي تم تخصيص أول نصب تذكاري فيه للمهاتما غاندي، حيث أقيمت منصة من الرخام الأسود فيها شعلة للنار الخالدة، في موقع حرق جثمانه في 31 يناير 1948.

وفي وقت لاحق، تم توسيع المجمع التذكاري ليشمل نصبا تذكارية لشخصيات بارزة أخرى، بمن فيهم رؤساء الوزراء الهندي جواهر لال نهرو، ولال بهادور شاستري، وإنديرا غاندي، وراجيف غاندي وآخرين. 

وتتولى الهند رئاسة مجموعة العشرين اعتبارا من الأول من ديسمبر 2022. وتستضيف نيودلهي يومي السبت والأحد قمة للمجموعة تلقت تسع دول أخرى هي بنغلاديش ومصر وإسبانيا وموريشيوس ونيجيريا وهولندا والإمارات وسلطنة عمان وسنغافورة، دعوة لحضورها أيضا.

المصدر: "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ناريندرا مودي سيرغي لافروف مجموعة العشرين نيودلهي

إقرأ أيضاً:

وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أثير خلال الأسابيع الماضية، نقاش جاد بين فئات عريضة من المواطنين، حول توجه المغرب نحو اعتماد "الدرهم الإلكتروني"، وذلك على خلفية إعلان "بنك المغرب" الشروع في مشاورات مع مؤسسات مالية دولية، بهدف بحث إجراءات وتفاصيل اعتماد العملة الالكترونية، تماما كما هو معمول به في عدد من دول العالم.

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع الباحث في الاقتصاد السياسي، الاستاذ "محسن الجعفري"، أشار من خلاله إلى أن التحول نحو اعتماد الدرهم الرقمي وتفعيل الأداء الإلكتروني يعدان من العوامل الرئيسية لتطوير المعاملات التجارية والمالية والتقليل من تداول النقود الورقية التي تكلف الدولة ما يقارب 1% من الناتج الوطني، أي ما يعادل 10 مليار درهم حسب تقرير للبنك المركزي.

في ذات السياق، قال "الجعفري": "هذا التحول سيمكن المغرب من الرفع من التنافسية والجاذبية في ما يخص الاستثمارات والسياحة خصوصا ونحن مقبلين على تنظيم كأس العالم"، مشيرا إلى أن النقود الورقية تشكل إكراها كبيرا بالنسبة للاقتصاد.

وتابع ذات المتحدث قائلا: "يشكل الطلب على الأوراق من فئة 200 درهم 75% وهو ما يسمى بظاهرة thesaurisation  أو الإكتناز، حيث تعتبر أموالا ميتة ومكتنزة وهو ما يتعارض مع مبدأ الادخار المنتج والذي يتم تدويره في عجلة الاقتصاد من طرف المؤسسات المالية والبنكية على شكل قروض الاستهلاك والاستثمار مقابل الفائدة.

في سياق متصل، أكد "الجعفري" أن هذا التحول يحتاج إلى بنية تكنولوجية حديثة ومتطورة، مع معايير الأمن الضرورية لمواجهة التحديات والاختراقات، إلى جانب ضرورة الاستعانة بتجارب رائدة عالميا من قبيل الصين وتركيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار "الجعفري" أيضا إلى أن تقرير مجلس المنافسة ضد إحتكار CMI وهو أحد الإجراءات الضرورية من أجل تشجيع رقمنة الأداء، موضحا أن أوصى بضرورة تغيير العملة وشكلها والقطع مع العملات السابقة لضبط كمية المال المخزن ودمجه في النظام المالي والبنكي أو عبر استثمار منتج بدل الاكتناز. 

كما شدد على ضرورة التحسيس والتواصل مع الفاعلين حول آليات الدفع الرقمي وتطوير وسائل فعالة وتقنية مبتكرة لتسهل الأداء الآمن، وأيضا تطوير منظومة قانونية قابلة لتنزيل هذا التصور والتطور في رقمنة الدرهم والأداء (الفيديو):

 

مقالات مشابهة

  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • القنصلية اليمنية في الهند تسحل جريحاً من قوات الشرعية بطريقة مهينة (فيديو)
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)
  • سفارة الهند تحتفل بذكرى ميلاد المهاتما غاندي في القاهرة