أعلنت شركة "الروسا "، اليوم الأحد، تمكنها من استخراج أكبر "ماسة" ذات جودة عالية في روسيا على مدى السنوات العشر الماضية، وذلك من منجم مايات للألماس في منطقة أنابار في ياقوتيا، مشيرة إلى أن وزن الألماسة المذكورة، 390.7 قيراط.

وذكرت الشركة، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم، أن الألماسة، كرستالة فاتحة اللون ذات شكل غير معهود، تحدها هالة صفراء بنية - وهي مزيج فريد من نوعه اليوم من الكتلة والشكل واللون.

في عام 2013، تم العثور على أكبر ألماسة من نوعية الأحجار الكريمة.

وأضافت أنه تم العثور كذلك على ألماسة كبيرة أخرى عديمة اللون تزن 37.7 قيراط ذات شكل ثماني كلاسيكي، وتم إرسال هاتين البلورتين، لكي يقوم الخبراء بتقييم خصائصهما المورفولوجية.

وقال المدير العام لشركة بافيل مارينيتشيف، خلال تعليقه استخراج الماسة، أن الماسة تعد واحدة من أكبر الماسات في تاريخ روسيا، وحدثا غير مسبوق ونهاية ممتازة لموسم العمل في عام 2023".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا ماسة

إقرأ أيضاً:

20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة

الشارقة (وام) نظم مجمع القرآن الكريم بالشارقة بمقره معرض نوادر المخطوطات للآيات البيّنات بهدف تعزيز الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي لكتاب الله وعلومه. يتيح المعرض - الذي انطلق أمس ويستمر حتى 3 أكتوبر الجاري- لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور الاطلاع على ما يقرب من 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من 1000 عام يعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين. ويوفر المجمع لزوّار المعرض مختلف صنوف العلم والمعرفة الخاصة بالقرآن الكريم وعلومه عبر زيارة المتاحف القرآنية، التي تأخذ الزائر في رحلة بين كنوز ونفائس معرفية تكرّس العلوم والحضارة المعنية بالقرآن الكريم وتاريخه وعلومه، والتي تسهم في تطور الحضارة الإنسانية وتعزز قيمها وهويتها وتعكس رؤية الشارقة ورسالتها الثقافية. وأكد الدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور المجمع في توسيع آفاق تواصله مع الباحثين والمهتمين والمتخصصين والطلبة، إلى جانب تعميق التعاون بين المجمع والمؤسسات والجامعات والهيئات المعرفية وبحث تجاربها وخبراتها، في توثيق المقتنيات والمخطوطات القديمة، وتيسير إطلاع الجمهور عليها وعلى الكنوز والنفائس الثقافية الأخرى.

أخبار ذات صلة «مكتبات الشارقة» تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للأدب المكتبي» خاص.. الشارقة يقترب من ضم الهولندي تايرون كونراد

مقالات مشابهة

  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • ذهب مرصع بالماس.. ما قصة السيف والخنجر اللذين أهداهما الملك عبدالعزيز لروزفلت؟
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • رئيس الكتلة الصدية يرفع دعوى قضائية ضد موظفة في الخارجية حضرت خطاب نتنياهو في الامم المتحدة
  • حنطوه بالملح.. النيابة تستخرج جثمان دجال بعد 70 يوما من وفاته ودفنه أسفل سرير منزله بالفيوم
  • حنطوه بالملح.. النيابة تستخرج جثمان دجال الفيوم بعد 70 يوما من وفاته أسفل سرير منزله
  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • اللون الأخضر رمزية عميقة وامتداد ثقافي