المناطق_ واس

تشارك الهيئة الملكية لمحافظة العلا في معرض “سيتي سكيب العالمي” الذي تستضيفه العاصمة الرياض خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023، تحت عنوان “لبناء مسكن المستقبل”.

وتستعرض الهيئة خلال مشاركتها في “سيتي سكيب” خطتها الرامية إلى تحسين جودة الحياة، وتحفيز النمو الاقتصادي والتطوير العمراني، ضِمن إطار التنمية الشاملة المستدامة التي تنص عليها “رؤية العلا” المتماشية مع “رؤية السعودية 2030″، وتهدف إلى تحويل المحافظة لوجهة مثالية للمعيشة والعمل، تتوفر فيها متطلبات الحياة وخدمات متكاملة.

أخبار قد تهمك “الهيئة الملكية للعلا” تُطلق بوابة التراخيص والتصاريح السياحية والترفيهية 19 فبراير 2023 - 4:05 مساءً انضمام “ندلب” و”منشآت” و”الهيئة الملكية للعلا” لبرنامج التعاون الصناعي في كاوست 11 نوفمبر 2021 - 10:20 مساءً

كما تُطلِع زوار المعرض على تفاصيل المخطط الرئيس الثاني للتطوير الحضري لوسط وجنوب العلا، الذي أعلنت عنه مؤخراً تحت شعار “نحو مجتمع مزدهر”؛ لتهيئة البنية التحتية والبيئة العمرانية، وتطوير استخدامات الأراضي السكنية والخدمات والمرافق، وتحسين تجربة التنقل المستدام، ورفع مستوى الخدمات الصحية، وجودة الأنشطة الترفيهية.

وتسلط الهيئة الضوء على جهودها لتبني أساليب الإدارة المستدامة للأراضي في المحافظة، والخدمات المجتمعية التي يقدمها “إستديو العلا للتصميم”، منها توفير نماذج التصاميم المعمارية التي تتيح للسكان اختيار الأنسب من بينها لبناء عقاراتهم بما ينسجم مع تاريخ العلا وتراثها، وإبرازها بمستوى جمالي فريد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة الملكية للعلا سيتي سكيب العالمي الهیئة الملکیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر

شاركت دولة الإمارات، ممثلة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أمس، في أعمال الاجتماع “31” للجنة التعاون الكهربائي والمائي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة.

وترأس الوفد سعادة المهندس شريف العلماء، وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، وضم في عضويته سعادة المهندس أحمد الكعبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل.

وأكد سعادة المهندس شريف العلماء على دور اللجنة في تعزيز التكامل بين دول المجلس في مجالات الطاقة والمياه، وأن دولة الإمارات تولي اهتماماً بالغاً بتعزيز التعاون الخليجي في قطاعي الكهرباء والمياه بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتلبية الاحتياجات المستقبلية لهذه القطاعات الحيوية.

وأوضح أن التكامل الكهربائي والمائي بين دول مجلس التعاون يمثل نموذجاً رائداً للعمل المشترك، وهو أمر بالغ الأهمية في ظل التحديات البيئية العالمية وزيادة الطلب على الموارد الطبيعية ، مشيرا إلى أن الإمارات ملتزمة بدورها الفاعل في هذا الإطار، من خلال تبني حلول مبتكرة ومستدامة للطاقة والمياه، وتطوير البنية التحتية بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، فيما ستواصل الدولة جهودها لتعزيز العمل المشترك في قطاعي الكهرباء والمياه، بهدف تحقيق المزيد من التقدم والازدهار لشعوب دول الخليج العربي.

وقال :” إنه في ظل تسارع وتيرة التحديات العالمية المرتبطة بقطاع الطاقة، بات من الضروري أن نعمل سوياً على رسم خريطة طريق جديدة لقطاع الكهرباء في دولنا لمواكبة التحولات السريعة حول العالم”، لافتا إلى أن التعاون المشترك في مجال الكهرباء يعد استكمالاً لجهود دولة الإمارات في القطاعين، الهادف إلى توفيره بكفاءة وفاعلية عالية وبأسعار أكثر تنافسية، والرقي بمستوى التكامل والكفاءة في القطاع وزيادة تنافسية الإمارات، وترسيخ مكانتها كإحدى الدول الجاذبة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي الذي يمثل داعماً رئيساً للاقتصادات الوطنية.

وأوضح سعادته أن التعاون الخليجي المشترك في قطاع المياه يدعم منظومة الأمن المائي التي تعتبر من التحديات الاستراتيجية التي تواجه دول المجلس؛ التي تقع ضمن أكثر مناطق العالم جفافاً وفقراً بالموارد المائية الطبيعية بالتوازي مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتزايد عدد السكان.

وعلى المستوى الوطني، أكد سعادته أنه وبفضل رؤية قيادتها الرشيدة قطعت الإمارات شوطاً طويلاً في مجال الحفاظ على الموارد المائية، من خلال تنفيذ مشاريع رائدة، مثل محطات تحلية المياه وتطوير شبكات المياه، فيما استطاعت تغطية جزء كبير من احتياجات مياه الري بالاستعانة بالعديد من محطات معالجة المياه العادمة المنتشرة في جميع إمارات الدولة، حيث تمتلك أكثر من 140 محطة لمعالجة المياه العادمة، فضلاً عن العديد من محطات القطاع الخاص.

كما بلغ إجمالي السعة التصميمية لمحطات معالجة المياه العادمة على مستوى الدولة 3 ملايين متر3 / اليوم، وبلغ إجمالي انتاج المياه العادمة المعالجة 768 مليون متر3 / السنة، يعاد استخدام 73% من المياه المعالجة بشكل رئيس في ري المسطحات الخضراء في المدن.وام


مقالات مشابهة

  • مصر إيطاليا العقارية تستعرض محفظتها المتنوعة في سيتي سكيب وتقدم وحدات جاهزة للتسليم وخطط سداد مرنة تلبي مختلف الاحتياجات
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • “الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • “سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • “وام” تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
  • مؤتمر سيتي سكيب البحرين 2024: الريادة في العيش الحضري تحت شعار “ابتكر، ارتقي، ازدهر- مقومات العيش في قلب رؤية البحرين