أعلن برنامج «فرصة» للتمكين الاقتصادي عن تسليم مشروعات لـ158 مستفيدا ومستفيدة من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، بمحافظة المنيا، وذلك عقب تأهيلهم وتدريبهم على مهارات سوق العمل وتشبيكهم بالوظائف المناسبة، وهو الهدف الرئيسي من البرنامج الذي يعد أحد سبل التمكين الاقتصادي للسيدات، والتابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

مشروعات تمّ تسليمها ضمن برنامج فرصة

وأشار برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، عبر الصفحة الرسمية له، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أنَّ المشروعات التي تمّ تسليمها عبارة عن رؤوس ماعز لمستفيدي برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، وذلك بعد تأهيلهم وتدريبهم على إدارة المشروعات (المجموعة الثانية).

وأوضح برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، عبر الصفحة الرسمية له، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن تسليم المشروعات جاء بالتعاون مع مؤسسة القيادات المصرية للتنمية «LEAD»، وذلك بقرية منقطين مركز سمالوط بمحافظة المنيا. 

تعاون مع مؤسسة القيادات المصرية للتنمية «LEAD»

وأضافت الصفحة الرسمية لبرنامج «فرصة» أنَّ الأيام القليلة الماضية قد شهدت  توزيع 362 مشروعًا لمستفيدي برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» ما بين «علافة وبقالة وخياطة وأغنام» بمحافظة سوهاج، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات والمؤسسات داخل محافظة سوهاج.

يُذكر أنَّ برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، يستهدف توفير الحماية الاجتماعية للأسر والفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، بجانب مساعدة الفئات المستهدفة من برامج الحماية الاجتماعية الراغبة في الحصول على قروض ميسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج فرصة التمكين الاقتصادي التضامن الدعم النقدي تكافل وكرامة برنامج الدعم النقدی تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024 هي من أكثر الأمور التي تزايدت عنها عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة، مما يعكس اهتمام وبحث عدد كبير من المواطنين، ويأتي ذلك خاصة بعد قرار وزارة التضامن بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024. 

فهل سيتم تطبيق قرار التبكير على معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية...

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024

وكانت وزارة التضامن الإجتماعي أكدت عدم صحة الأخبار التي يتم تداولها بشأن تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر يوليو 2024، ومن المقرر أن يتم صرفه في الموعد الرسمي له دون تأخير هو 15 من يوليو 2024.

 

جدير بالذكر فقد تم تعيين الدكتورة مايا مرسي كوزيرة للتضامن الإجتماعي عوضًا عد الدكتورة “نيفين القباج”، والتي أعلنت أنها سوغ تسعى بكافة جهودها للإهتمام بملف الحماية الإجتماعية والذي سوف يظل على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة.

 

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن تخصيص رابط الكتروني للإستعلام عن معاش تكافل وكرامة الذي يمكن للمواطن الإستعلام عن الطلب المقدم دون الحاجة للخروج من المنزل، وإليكم الخطوات….

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024 تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024 هل يجوز الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة" بالضمان الاجتماعي الموحد؟ برنامج تكافل وكرامة، طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه 2024… فرحة ملهاش حدود رابط الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة يوليو 2024زيارة موقع وزارة التضامن الإجتماعي على الإنترنت.اضغط على برنامج تكافل وكرامة.ادخل الرقم القومي للمواطن المكون من 14 رقم.بعد ذلك اضغط على أيقونة “استعلام”.سوف تظهر لك حالة الطلب المقدم سواء بالقبول أو الرفض.شروط التسجيل في برنامج تكافل وكرامةأن يكون المتقدم مصري الجنسية.وأن يكون مقيم في مصر إقامة دائمة.ألا يكون للمتقدم دخل شهري ثابت.ويكون المتقدم لا يزيد سنه عن 60 عام ولا يقل عن 18 عام.

 

 

مقالات مشابهة

  • صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024.. اعرف الموعد
  • لماذا أعفى مجلس الشيوخ أبناء الأسر المستفيدة من الدعم النقدي من المصروفات الدراسية؟
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024
  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024
  • بعد إعلان فض دور الانعقاد الرابع.. إنجازات مجلس الشيوخ في الأداء التشريعي
  • وزير العمل: حصة الانبار من عقود الشرطة 2377 مستفيدا
  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة