سبتمبر 10, 2023آخر تحديث: سبتمبر 10, 2023

المستقلة/- اعتبر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن “الرئيس الحقيقي” للولايات المتحدة ليس جو بايدن، وإنما الشخص الذي يتحكم في شاشة التلقين التي يستخدمها.

جاء ذلك في تعليق الملياردير على تصريح ساخر أطلقه ممثل الحزب الجمهوري الأمريكي بوب ماكوب قال فيه إنه أيا كان من الذي يدير بايدن فهو “غير كفء على الإطلاق” ويجب “عزله”.

وكتب ماسك عبر شبكته X (“تويتر” سابقا): “الرئيس الحقيقي هو الذي يتحكم في شاشة التلقين”.

The real President is whoever controls the teleprompter

— Elon Musk (@elonmusk) September 9, 2023

ويعتبر بايدن، الذي بلغ الثمانين من العمر العام الماضي، أكبر رئيس للولايات المتحدة سنا في التاريخ. ويتعرض بانتظام لمواقف محرجة، ويعزو معارضوه ذلك إلى عمره والمشاكل الصحية المحتملة.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%

كشفت التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي لإمارة عجمان للعام 2023، الصادرة اليوم عن مركز عجمان للإحصاء، متانة أدائها الاقتصادي، وتحقيقه معدلات نمو إيجابية، حيث حققت الإمارة ناتجاً محلياً إجمالياً بالأسعار الجارية، تجاوز 36 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ 33.9 مليار درهم في العام 2022 بنمو 6.25%.

وعلى صعيد الأسعار الثابتة، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للإمارة حوالي 32 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ 30.5 مليار درهم إماراتي في عام 2022 وبمعدل نمو قدره 4.7%.

وقالت سعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء، إن التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي، لإمارة عجمان لعام 2023، تُبين التحسن الملحوظ في الأداء الاقتصادي، وتُظهر مدى تحسن الجهود المبذولة، لتعزيز التنمية المستدامة، موضحةً أن النمو يؤكد قدرة الإمارة على تجاوز التحديات الاقتصادية، وتعزيز مكانتها على المستويين المحلي والدولي.

وأظهرت النتائج أن قطاعات الصناعات التحويلية، وتجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات، والتشييد، تصدرت قيادة قاطرة الاقتصاد، والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية، في إمارة عجمان لعام 2023؛ إذ أسهمت الصناعة التحويلية بنسبة 18.80%، تلتها تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات بنسبة 18.04%، بينما أسهم نشاط التشييد بنسبة 16.42%.

كما أسهمت هذه الأنشطة بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، حيث شكلت الصناعة التحويلية 18.9% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، بينما أسهمت تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات بنسبة 18.31%، وأنشطة التشييد بنسبة 17.36% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي.وام


مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • ماسك: لأول مرة يتفق الجمهوريون والديمقراطيون على شيء ما
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي