سواليف:
2024-09-19@17:32:10 GMT

حصيلة جديدة لزلزال المغرب

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

حصيلة جديدة لزلزال المغرب

#سواليف

ذكر التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن بيان لوزارة الداخلية، أن عدد ضحايا #زلزال_المغرب ارتفع إلى 2012 قتيلا.

وأضاف أن أعداد #المصابين ارتفعت إلى 2059، من بينهم 1404 أشخاص في حالة حرجة.

وقال بيان الداخلية: “في حصيلة جديدة ومؤقتة إلى حدود الساعة العاشرة مساء بتوقيت المغرب، بلغ عدد #الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404 منهم خطيرة”.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي / اسماء 2023/09/10

وتابع البيان: “في هذا السياق، بلغ عدد الوفيات 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة وأزيلال وأكادير إداوتنان والدار البيضاء الكبرى واليوسفية وتنغير”.

وأضاف: “تواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف زلزال المغرب المصابين الوفيات

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة لشهداء لبنان.. والاحتلال يشن هجمات واسعة في الجنوب

أعلنت السلطات اللبنانية، الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية "أيكوم" إلى 25 شهيدا، ما يرفع العدد الإجمالي منذ تفجيرات أجهزة "بيجر" الثلاثاء إلى 37.

 والأربعاء، انفجرت أجهزة من نوع "أيكوم" في أنحاء لبنان وأعلنت وزارة الصحة لاحقا استشهاد20 شخصا، وذلك غداة استشهاد 12 بينهم طفلان في انفجار آلاف من أجهزة "بيجر".

 وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي الخميس، إن عدد ضحايا انفجارات أجهزة "أيكوم" الأربعاء ارتفع إلى 25 قتيلا و608 جرحى، بينهم 61 بحالة حرجة "في العناية الفائقة".
???? وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض:

مقتـ ـل 37 شخصا وأكثر من 3 آلاف آخرين بتفجيـ ـرات أجهزة الاتصالات خلال اليومين الماضيين #روسيا_اليوم_مصر #لبنان pic.twitter.com/1tYcsMCatB — روسيا اليوم مصر - Rt Egypt (@RtEgy2) September 19, 2024
من جهة أخرى، أعلنت جيش الاحتلال مساء الخميس، تنفيذ غارات واسعة على مواقع تابعة لحزب الله بـ"هدف تجريده من قدرات وبنى تحتية عسكرية".

وقالت مصادر لبنانية، إن غارات للاحتلال استهدفت بلدات زبقين ومركبا وطلوسة ووادي فرون والقصير ومحيط قبريخا بجنوب لبنان.

وكان حزب الله، الخميس، شن هجمات بمسيرات على مواقع عسكرية شمال دولة الاحتلال، وذلك بعد يومين داميين شهدا تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية بحامليها في لبنان.

وقال الحزب في سلسلة بيانات، إنه عناصره "استهدفوا موقعي حانيتا ‏وراميا، وثكنة زرعيت (مرتين) بالصواريخ وقذائف المدفعية وتمت إصابتها مباشرة".‏


كما أعلن الحزب شن "هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مرابض مدفعية العدو (الإسرائيلي) في مستوطنة بيت ‏هلل"، مستهدفا "أماكن تموضع ضباطها وجنودها"، وأنها "أصابت أهدافها بدقة".

وأضاف أن عناصره "شنوا هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في (ثكنة) يعرا، وأصيبت الأهداف بدقة".

وذكر كذلك أن عناصره "استهدفوا ‏نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة، وأصابوها بشكل ‏مباشر، وأوقعوا فيها عددا من القتلى والجرحى".‏

وفي وقت سابق الخميس، أصيب عدد من الجنود الإسرائيليين جراء سقوط مسيرة أطلقت من لبنان في مستوطنة "وشاف يعارا" وفق صحيفة "هآرتس" العبرية، فيما تسببت مسيرات أخرى بحريق في مستوطنة "بيت هلل" قرب الحدود اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة لتعزيز حوكمة البنوك والرقابة الداخلية
  • حصيلة جديدة لشهداء لبنان.. والاحتلال يشن هجمات واسعة في الجنوب
  • حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات لبنان
  • 20 قتيلاً و450 جريحاً حصيلة جديدة لموجة الإنفجارات اللاسلكية الثانية في لبنان
  • لبنان تعلن حصيلة جديدة لضحايا البيجر: أولى المساعدات الطبية وصلت من العراق
  • حصيلة جديدة لتفجيرات "البيجر" في لبنان
  • حصيلة جديدة لقتلى هجمات أجهزة الاتصال في لبنان
  • حصيلة جديدة لعدد الشهداء الفلسطينيين في غزة
  • الاتحاد الإفريقي: حصيلة 26 ألفا و544 حالة إصابة بجدري القردة تدعو إلى الحذر أكثر من القلق
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد