لبنان ٢٤:
2024-09-07@19:02:20 GMT

النواب ممنوعون من السفر

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

النواب ممنوعون من السفر

أبلغت مرجعية سياسية من الصف الأول ومعنية بعمل المجلس النيابي جميع نواب الكتلة التي ينتمون لها، وعددا من الحلفاء المقربين بعدم مغادرة البلاد في الاسبوعين المقبلين ابتداء من يوم الاثنين وذلك من الأجل البقاء على جهوزية تامة لحضور اي جلسة نيابية طارئة وخاصةً اذا كانت انتخابية بعد زيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الى بيروت الأسبوع المقبل، وفق ما نقل مصدر شديد الاطلاع.




المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه"

حذرت وزارة الخارجية الفرنسية، يوم الخميس 5 سبتمبر، مواطنيها من السفر إلى أذربيجان بسبب "مخاطر التعرض للاعتقال التعسفي، الاحتجاز، والمحاكمة غير العادلة".

اعلان

 وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "المواطنين الفرنسيين، بمن فيهم مزدوجو الجنسية سواء كانوا مقيمين أو زائرين، قد يواجهون احتمالية التعرض للاعتقال والاحتجاز التعسفي، فضلاً عن محاكمات غير عادلة في أذربيجان".

وأضاف البيان، أن هذا الخطر قد يشمل حتى الأشخاص الذين يقومون بزيارات سياحية أو رحلات عمل، محذرة من أن الحقوق الأساسية قد لا تكون مكفولة في حال الاعتقال أو الاحتجاز.

كما أوضحت باريس أن المواطنين الفرنسيين الذين قد يتم اعتقالهم قد يتعرضون لفترات طويلة من الاحتجاز الاحتياطي، أو يُمنعون من مغادرة البلاد، مما قد يستمر لعدة أشهر.

وأشارت إلى أن الأحكام القضائية قد تكون صارمة، بما في ذلك عقوبات سجن قاسية بعد محاكمات قد تفتقر إلى ضمانات الدفاع.

Relatedفيديو: رئيس أذربيجان علييف يتفقد مسيرات اشترتها بلاده من تركياشاهد: مظاهرات غاضبة في أرمينيا تطالب رئيس الوزراء بالاستقالة على خلفية ترسيم الحدود مع أذربيجانأذربيجان وأرمينيا تبادلتا أسرى حرب (باكو)

في المقابل، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية بشدة التحذير الصادر عن فرنسا، واصفًا إياه بأنه "ادعاءات لا أساس لها"، ودعا باريس إلى إنهاء "حملة التشويه".

ورأى أن هذا التحذير يعكس نية فرنسا "لتدهور العلاقات مع أذربيجان". وأشار المتحدث إلى أنه "حتى الآن، تم اعتقال مواطن واحد فقط من الجمهورية الفرنسية، وهو مارتن ريان، في أذربيجان، للاشتباه في ارتكابه جريمة التجسس".

كما أشار إلى اعتقال مواطن فرنسي آخر "بسبب جريمة ارتكبها في مترو باكو".

أتى هذا التحذير في وقت تعاني فيه العلاقات الثنائية من التوتر، حيث تتهم باكو فرنسا بأنها حليفة رئيسية لأرمينيا، التي دعمت على مدى ثلاثة عقود الانفصاليين في منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها، والتي استعادت القوات الأذربيجانية السيطرة عليها بالكامل في سبتمبر 2023.

 من جانبها، اتهمت باريس باكو بمحاولة التدخل في سياستها الداخلية، خاصة خلال الأزمة في كاليدونيا الجديدة، وهي إقليم فرنسي في الخارج شهد منذ مايو الماضي حركة تمرد دموية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أذربيجان تجري انتخابات مبكرة وسط توقعات باستمرار هيمنة حزب علييف المعاملة بالمثل.. فرنسا تطرد دبلوماسيَين أذربيجانيَّين ردًا على طرد اثنين من دبلوماسييها أذربيجان تعلن طرد دبلوماسيَين فرنسيين اثنين فرنسا أزمة دبلوماسية أذربيجان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فولوديمير زيلينسكي البيئة قتل حكومة دونالد ترامب الجزائر إسرائيل غزة المناخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كيفية استخراج جواز السفر لأول مرة.. المستندات والخطوات
  • صورة من عام 1941 تثير جنون رواد مواقع التواصل.. صبي غامض سافر عبر الزمن صحبة “iPad”!
  • تفعيل خدمة تجديد جواز السفر أون لاين
  • بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه"
  • نواب: وزارة الخارجية منحة جوازات دبلوماسية لشخصيات لا تمتلك اي صفة رسمية
  • السفر الوهمي للخارج.. القبض على «مستريح جديد» في القاهرة
  • حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين وتزوير عقود عمل لراغبى السفر
  • سقوط مستريح السفر الوهمي للخارج في قبضة «أمن القاهرة»
  • تشكيل لجنة لتشغيل مطار ولائي في السودان
  • خطوط اليمنية تغيّر مواعيد رحلاتها.. تعرّف على تفاصيل التعديل قبل السفر!