الأسبوع:
2024-09-09@08:40:30 GMT

روسيا تقصف نيكوبول ثلاث مرات بالمدفعية الثقيلة

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

روسيا تقصف نيكوبول ثلاث مرات بالمدفعية الثقيلة

أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرهي ليساك اليوم الأحد بأن القوات الروسية قصفت مدينة نيكوبول ثلاث مرات بالمدفعية الثقيلة مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن ليساك قوله "خلال الساعات الماضية، فتحت القوات الروسية النار على نيكوبول ثلاث مرات حيث استخدمت المدفعية الثقيلة واستهدفت عشرات القذائف مركز المنطقة ولحقت أضرار بشركة مرافق ولا يوجد قتلى أو جرحى حتى الآن".

اقرأ أيضاًبوتين: الغرب أثار النزاع في أوكرانيا من أجل كبح تنمية روسيا

أمريكا تفرض عقوبات على أعضاء شبكة «تريكبوت» في روسيا

روسيا: أمريكا تنقل قذائف اليورانيوم المخصب إلى أوكرانيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا القوات الروسية الاتحاد الإفريقي القصف الروسي الحرب في اوكرانيا الحرب الروسية الحرب في روسيا الطائرات الروسية الحرب الأوكرانية المدفعية الروسية تضرر كييف تضرر أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة بأن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 7 بلدات خلال أسبوع في حربها المستعرة مع أوكرانيا، آخرها “زورافكا” شرقي أوكرانيا.
ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، فقد تمكنت القوات الروسية خلال أسبوع من السيطرة على بلدات (كيروفو، وبتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا في دونيتسك).
وقالت الوزارة إن القوات الروسية نفذت “17 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ باليستية، تفوق سرعتها سرعة الصوت، من طراز كينجال، وطائرات هجومية دون طيار، على مصانع تجميع الصواريخ، وصناعات الفضاء والطيران، ومنشآت الطاقة الحيوية، ومستودعات صواريخ ومدفعية ووقود وخدمات لوجستية أوكرانية، بحسب “سكاي نيوز عربية”.
وأضافت بأنه تم كذلك استهداف مخازن تجميع الطائرات المسيرة، ومخازن للمسيرات البحرية، وكذلك نقاط الانتشار المؤقتة لوحدات القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.
وأضافت بأنه في مدينة بولتافا تم استهداف مركز التدريب المشترك 179، حيث يتم تدريب المتخصصين في الحرب الإلكترونية ومشغلي المسيرات، بتوجيه من مدربين أجانب، للمشاركة في ضربات ضد أهداف مدنية على أراض روسيا.
وواصلت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” التابعة للقوات المسلحة الروسية، خلال الأسبوع، عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • أوكرانيا تقصف منشأة عسكرية في روسيا
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة