صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@19:57:06 GMT

بعد 22 عاماً.. تحديد هوية اثنين من ضحايا 11 سبتمبر

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

أعلنت السلطات الأميركية تحديد هوية اثنين من ضحايا هجمات 11 سبتمبر بعد 22 عاماً على وقوعها، وذلك بالاعتماد على تقنية متطورة لتحليل الحمض النووي.
وأشارت السلطات إلى أن الضحيتين، وهما رجل وامرأة، سقطتا جراء انهيار برجَي مركز التجارة العالمي في نيويورك، لكنها امتنعت عن كشف هويّتهما بناء لطلب من عائلتيهما.


بذلك، يرتفع إلى 1649 عدد الذين حُدّدت هوياتهم، من أصل 2753 شخصاً لقوا مصرعهم في انهيار برجَي نيويورك.
وأعرب رئيس بلدية المدينة إريك آدامز في بيان عن أمله بأن يتيح التعرف إلى الهوية "بعض الراحة لعائلات الضحيتين"، معتبراً أن تواصل الجهود لتحديد هويات القتلى يعكس "التزام المدينة الراسخ إعادة جمع كل ضحايا مركز التجارة العالمي بأحبائهم".
وهذه أول مرة منذ 2021 تُحدَّد فيها هويات جديدة للضحايا، وهي عملية تتطلب وقتاً وتمضي ببطء شديد.
ونظرا لانهيار البرجين الشمالي والجنوبي لمركز التجارة، وما رافقه من دمار في المحيط وانصهار كميات هائلة من الفولاذ ومواد البناء، بقي المئات في عداد المفقودين دون العثور على أي بقايا لهم.
وأوضح البيان الصادر عن رئيس بلدية نيويورك ورئيس الفاحصين الطبيين أنه أمكن تحديد هويتي الضحيتين الجديدتين عبر استخدام "تقنية تسلسل من الجيل الجديد، هي أسرع وأكثر حساسية من تقنيات الحمض النووي التقليدية".
وعثِر على بقايا الرجل والمرأة قبل أربعة أعوام.
وأتت الأنباء عن تحديد الهويتين قبل إحياء الولايات المتحدة الذكرى السنوية لاعتداءات العام 2001 التي أودت بحياة 2977 شخصاً.

أخبار ذات صلة إجلاء 34 مواطناً إماراتياً من ولاية فلوريدا تحسباً لإعصار "إداليا" "إيداليا" تضرب 3 ولايات أميركية.. وفلوريدا تحصي الأضرار المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هجمات 11 سبتمبر أحداث 11 سبتمبر الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ أيضاً:

تشييع ٦ جثامين من أسرة واحدة ضحايا حادث انهيار عقار بأسيوط

شيع المئات من أهالي أسيوط جثامين 6 ضحايا من أسرة واحدة لقوا مصرعهم أسفل أنقاض منزل حارة درويش الذي انهار بالأمس وأسفر عن مصرع 14 وإصابة 6 آخرين.

كان المئات من أهالي أسيوط شيعوا قبل قليل، جثامين كل من: " أماني محمد بيومي " 45 عاما معلمة بمدرسة أسيوط الرسمية وأبنائها " محمد أحمد مرزوق " 18 عاما طالبة بكلية الهندسة جامعة الأزهر، و " ندين أحمد مرزوق " 23 عاما خريجة كلية البنات الإسلامية، و " ريهام أحمد مرزوق " 18 عاما طالبة بالصف الثالث الأزهري، و " لميس أحمد مرزوق " 15 عاما، طالبة بالصف الثالث الإعدادي الأزهري، وخالتهم " شيماء محمد بيومي " 45 عاما، خرجت الجنازة من المسجد الكبير بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، شارك في الجنازة ممثلي عن مشيخة الأزهر والمنطقة الأزهرية وقيادات مديرية التربية والتعليم ومعلمي مدارس أسيوط والمئات من أهالي مدينة أسيوط.

وكان اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهولًا بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 14 جثة و ٦ مصابين من أسفل الأنقاض وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنًا أمنيًا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع.. زكي وطنطاوي وعامر «الخدمة الأطول» و20 تقلدوا المنصب في 71 عاما
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • تشييع ٦ جثامين من أسرة واحدة ضحايا حادث انهيار عقار بأسيوط
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • مقتل اثنين على الأقل في هجوم على قافلة إنسانية بالكونغو الديمقراطية
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • سقوط طائرة في نيويورك ومقتل 5 من عائلة واحدة
  • بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين
  • 3 جثث و 8 مصابين حتى الآن.. ننشر أسماء ضحايا منزل أسيوط المنهار