إسرائيل – أفادت وسائل إعلام عبرية امس السبت، بأن عددا من المتظاهرين الذين أغلقوا شارع أيالون في تل أبيب، تعرضوا للدهس من قبل مركبة بعد انتهاء التظاهرة الرئيسية في شارع كابلان.

ووثق فيديو قيام شخص بدهس عدد من المتظاهرين يغلقون الشارع، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص أحدهم شاب (25 عاما) وصفت حالته بالمتوسطة، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما وصفت حالة الآخرين بالطفيفة.

كما أظهر الفيديو وجود شجار عنيف بين عدد من المتظاهرين الإسرائيليين وقوات الشرطة وسط تل أبيب، في الوقت الذي أسرعت فيه سيارة وقامت بدهس عدد من المحتجين.

قال الناطق باسم الشرطة إن الأمن اعتقل مشتبها دهس عددا من المتظاهرين في شارع أيالون.

من جهته أصدر مكتب رئيس الوزراء نتنياهو بيانا علق من خلاله على الحادثة، حيث قال إن رئيس الحكومة يدين بشدة أي شكل من أشكال العنف، ويدعو الجميع إلى ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية واحترام القانون”.

إلى ذلك، شهدت المناطق التي تجمع فيها المتظاهرون مشادات لإغلاق المحتجين للطريق العام، علما أن الشرطة الإسرائيلية باشرت بحملة مخالفات بقيمة 100 شيكل ما يعادل 200 دولار، لكل متظاهر يغلق الطريق.

وواصل عشرات آلاف الأشخاص تظاهراتهم في مناطق متفرقة من إسرائيل، السبت، احتجاجا على خطة التعديلات القضائية المثيرة للجدل وذلك للأسبوع الـ36.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية إن عشرات الآلاف شاركوا في التظاهرة المركزية بشارع كابلان وسط مدينة تل أبيب، ضد خطة التعديلات القضائية.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية عددا من الطرقات الرئيسية في تل أبيب، عقب انطلاق التظاهرة.

المصدر: RT + وسائل إعلام عبرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من المتظاهرین تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 6 يوليو 2024، عشرات المصلين من دخول المسجد الاقصى المبارك، واعتقلت مصورا صحفيا من باحاته.

وأكد شهود عيان، أن عشرات المواطنين أدوا صلاة الظهر قرب باب الاسباط وفي طرقات القدس القديمة، بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتقلت المصور الصحفي عبد الرحمن العلمي، واعتدت بالضرب على المصلين قرب أبواب المسجد.

وكانت قوات الاحتلال، قد شددت إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى، ومنعت عددا من فلسطينيي أراضي الـ48، وعشرات الأطفال من الدخول إلى الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات.

 

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى
  • 3 قتلى بانفجار استهدف سيارة شرطة قرب جسر في باكستان
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين
  • مواطنون يتصدون لهجوم مستوطنين شمال رام الله
  • مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا طريقا بتل أبيب
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور
  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • مجلس قيادات الشرطة يناقش تسهيل إجراءات الترحيل