موقع 24:
2024-07-07@07:56:46 GMT

الإمارات و"العشرين"

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

الإمارات و'العشرين'

الإمارات جديرة بأن تكون لاعباً رئيساً في صياغة مستقبل العالم

حينما تحلّ الإمارات ضيف شرف على قمة مجموعة العشرين المنعقدة في الهند، فهذا يعني اعترافاً جديداً بدورها الفاعل في تعزيز الاقتصاد العالمي، وتقديراً متجدداً لسياساتها الخارجية المتوازنة والنشطة والإيجابية، وقدرتها الهائلة كقوة إيجابية تعمل لصالح البشرية.


مسوغات عدة، تقف وراء هذا الحضور، أبرزها: التزام الإمارات الراسخ بالتعاون متعدد الأطراف والمشاركة الفاعلة في المحافل الدولية لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية العادلة في جميع أنحاء العالم، عبر بناء شراكات تعود بالنفع على الأجيال.
يضاف إلى ذلك، التاريخ الإماراتي الطويل في تحفيز التجارة الدولية، والتزام بلادنا المتجدد بحشد الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية وصياغة حلول مستدامة تصنع مستقبلاً واعداً، بعدما حققنا إنجازات لافتة، ليس أقلها نضوج نموذجنا الاقتصادي والقفزات النوعية من حيث النمو والتنويع.
أمر آخر تشير إليه مشاركتنا في القمة، وهو مركزية الإمارات بالنسبة للتدفق الحر للسلع حول العالم، كونها جسراً حيوياً بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، فضلاً عن مكانتها مركزاً عالمياً للتجارة والأعمال، إضافة إلى كونها شريكاً تجارياً موثوقاً للاقتصادات الكبرى، ومنها مجموعة العشرين التي تجاوز رصيد الاستثمارات الإماراتية المباشرة في دولها 215 مليار دولار بنهاية عام 2021، وبحصة تبلغ 92.5% من الاستثمارات الإماراتية حول العالم، فيما وصل إجمالي رصيد استثمارات دول "العشرين" مجتمعة في الإمارات أكثر من 74.2 مليار دولار، وبحصة تبلغ 43.3% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر.
ولا يخفى أن هذه المشاركة القوية للدولة، تقدم فرصة ثمينة لمزيد من التوافق بين أجندة COP28 وأجندة مجموعة العشرين- التي ترفع شعار "أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد"- من خلال استغلال أوجه التفاعل المشترك بين المناقشات والمبادرات بشأن العمل المناخي وانتقال الطاقة، وتمويل التنمية المستدامة.
جديرون بأن تكون بلادنا لاعباً رئيساً في صياغة مستقبل العالم، وشريكاً موثوقاً في تطوير نظامه التجاري، وإلهامه بحلول تتجاوز احتياجاته لتخدم مستقبله.. ولعل أبلغ تعبير عن هذه الجدارة وتلك الثقة هو الكلمات التي وجَّهها الرئيس الأمريكي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عقب الإعلان عن "الممر الاقتصادي"، حينما قال حرفياً: شكراً لسموكم.. "لولاكم ما كنا هنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات

إقرأ أيضاً:

مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا

دبي (الاتحاد)
أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، قائمة من التعيينات الجديدة في مناصب إدارية عليا في مجموعة الإمارات، في إطار المساعي لدعم النمو وتعزيز فريقها القيادي. 
ووفق بيان صادر عن المجموعة، أمس، تتضمن قائمة الترقيات والتعيينات العليا، 7 مواطنين إماراتيين، طوّر العديد منهم مسيرتهم المهنية في مجموعة الإمارات عبر العديد من الوظائف والأدوار.

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تعكس هذه التعيينات حجم أعمالنا الكبير وطموحاتنا المتزايدة للمرحلة المقبلة، ويسعدني أننا تمكّنا من شغل هذه الأدوار بالاعتماد على كوادرنا الداخلية، بما يتضمن مجموعة من الكفاءات الوطنية الإماراتية». 
وأضاف سموه: «تواصل مجموعة الإمارات استثماراتها لترسيخ مكانتها الريادية جهة العمل المفضلة لأفضل المواهب والكفاءات في الصناعة، لتقديم منتجات وخدمات رائدة عالمياً، وتجسيد رؤية دبي لتكون دائماً الرقم واحد في جميع المجالات». 
وتشمل التعيينات الجديدة اعتباراً من 8 يوليو 2024، كلاً من، علي مبارك الصوري، الرئيس التنفيذي للمشتريات والمرافق، وأحمد صفا، رئيس قسم الهندسة والصيانة، وبدر عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، والكابتن مارك بيرتونوود، نائب رئيس أول دائرة عمليات الشبكات والسلامة التشغيلية، ومصطفى كرم، نائب رئيس أول دائرة شؤون العملاء ومراقبة الخدمة، ويوسف محمد علي، نائب رئيس أول دائرة المشتريات والخدمات اللوجستية، وديفيد بروز، نائب رئيس أول شؤون السياسات الجوية وصناعة الطيران، وديفاراجان سرينيفاسان، نائب رئيس أول إدارة المرافق والأصول، ومحمود الخاجة، نائب رئيس أول إدارة وإصلاح المواد، وويل لوفبيرج، رئيس أول الشؤون الدولية والحكومية.
فيما تشمل التعيينات اعتباراً من 1 سبتمبر 2024، شهريار نوّابي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات، ومحمود أمين، نائب رئيس أول دائرة المشاريع الهندسية ومشتريات الطائرات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • استمرار الإصلاح الاقتصادي.. مدبولي: هدفنا الحد من التضخم وضبط الأسعار