ميونيخ (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة مناورات بحرية واسعة النطاق لدول الناتو في «البلطيق» ألمانيا وصربيا.. «لقب التاريخ» في «مونديال السلة»

أكد هانزي فليك مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، أنه لا يزال يعتقد أنه الرجل المناسب لقيادة «دي مانشافت»، على الرغم من الهزيمة المذلة أمام ضيفته اليابان 1-4 في فولفسبورج في مباراة دولية ودية قبل تسعة أشهر من استضافته لنهائيات كأس أوروبا 2024.


وقال فليك في تصريح لقناة «آر تي إل» الألمانية بعد المباراة، إنه يعتقد أنه الرجل المناسب لهذا المنصب «حتى لو كان من الصعب رؤية ذلك».
وأضاف «لا أستطيع التنبؤ بما سيحدث، من جهتي، مع الجهاز الفني، أعتقد أننا نحاول كل شيء لإعداد هذا المنتخب، أجد أننا نقوم بذلك بشكل جيد، وأنا أعتقد أنني المدرب المناسب».
وأضاف فليك الذي تولى تدريب المنتخب في صيف 2021، خلفاً ليواكيم لوف الذي أمضى 15 عاماً، على رأس المنتخب وقاده الى لقب مونديال 2014: «قبل كل شيء، نشعر بخيبة أمل كبيرة، لا نملك حالياً الوسائل اللازمة للتفوق على خط دفاع متماسك جداً».
وأضاف «تلقينا ضربة موجعة، علينا أن ننهض، ونحاول إظهار وجه مختلف على أرض الملعب ضد فرنسا»، في إشارة الى المباراة الدولية الودية المقررة بينهما «الثلاثاء» في دورتموند.
وهي الخسارة الرابعة لألمانيا في مبارياتها الخمس الأخيرة، وبات مدربها فليك مهدداً أكثر من أي وقت مضى بالإقالة، بعد هذه السلسلة السلبية والإقصاء من الدور الأول لمونديال قطر 2022.
من جهته، قال قائد المنتخب لاعب وسط برشلونة الإسباني إلكاي جودوجان، عندما سُئل عما إذا كان لا يزال يثق في مدربه «نعم، في مرحلة ما، لا يتعلق الأمر بالمدرب فحسب، بل أيضاً بالفريق».
وشاطره حارس النادي الكاتالوني مارك-أندريه تير شتيجن الرأي بقوله إنه يثق في فليك، معتقداً أنه من السهل بعض الشيء إلقاء اللوم على المدرب في كل شيء.
وقال المدير الرياضي للمنتخب رودي فولر، إن الاتحاد الألماني يتجنب اتخاذ أي قرارات متهورة بشأن مستقبل فليك، مضيفاً «أقترح أن نجمع شتات أنفسنا، نحن جميعاً في حالة صدمة بعض الشيء، هزيمة مؤلمة، وعلينا جميعًا أن نقوم ببعض البحث عن النفس ونفكر في الأمر، ماذا سيحدث بعد ذلك، سنرى".
في المقابل، اعتبر النجم السابق لوثار ماتيوس، قائد أبطال العالم عام 1990، أنه أصبح من الصعب الآن الحفاظ على فليك مدرباً للمنتخب.
وأضاف «أعرف ما حدث في الأشهر الأخيرة في الاتحاد الألماني، لم يعد الكثيرون يدعمون هانزي فليك، رودي فولر «المدير الرياضي» نعم، لكن هل لا يزال بإمكاننا الاحتفاظ به الآن؟ أشك في ذلك».
ويعيش المنتخب الألماني أزمة عميقة بعد خروجه من الدور الأول لمونديال قطر، كما ان نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في مارس ويونيو لم تكن جيّدة حيث حقق فوزاً وحيداً كان على بيرو المتواضعة 1-0، وتعادل مع أوكرانيا 3-3 وخسر أمام بلجيكا 2-3 وبولندا 0-1 وكولومبيا 0-2.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا اليابان هانسي فليك كأس أمم أوروبا فرنسا

إقرأ أيضاً:

القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية

لم يكن لدى مدرب منتخب ألمانيا، يوليان ناغلسمان، أي شك بشأن جدارة فريقه في الفوز على الدنمارك بدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية، فيما كان لدى نظيره الدنماركي كاسبر هيولماند رأيًا مخالفًا.

صعد منتخب ألمانيا لدور الثمانية في بطولة أمم أوروبا، عقب فوزه 2-0 على منتخب الدنمارك، في دور الـ16 للمسابقة القارية.

وتسببت الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في إيقاف الشوط الأول لمدة 30 دقيقة، قبل أن يلغي حكم تقنية الفيديو (الفار) هدفًا للدنمارك سجله يواكيم أندرسن في الشوط الثاني، بسبب وقوع إصبع قدم زميله توماس ديلاني في مصيدة التسلل.


وحصل منتخب ألمانيا على ركلة جزاء بسبب لمسة يد مثيرة للجدل من أندرسن بعد فترة وجيزة من هدفه الملغي، وذلك عقب تدخل حكم الفيديو المساعد أيضًا، لينفذ كاي هافرتز الركلة بنجاح، ويفتتح التسجيل لألمانيا، قبل أن يعزز جمال موسيالا تقدم أصحاب الأرض بهدف آخر.

وتحدث ناغلسمان لقناة زد دي إف الألمانية التليفزيونية عن تسلل ديلاني، وقال: "كانت حالة صعبة للغاية. لكن تقنية "الفار" موجودة منذ فترة طويلة، وهي تجعل اللعبة أكثر عدالة، ويتم اتخاذ القرارات الحاسمة غير الواضحة بواسطة الكمبيوتر".

تشكيل إنجلترا الرسمي لمواجهة سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا 2024 بث مباشر مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا يلا شوت اليوم في اليورو القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية



وأضاف:: "أعتقد أن أول 20 دقيقة في مباراة الدنمارك كانت الأفضل من جانبنا، نحتاج لمزيد من الوقت في جميع المراحل، والتحلي بمزيد من الصبر".

ورفض ناغلسمان التعليق على لمسة اليد، لكن أندرسن الذي خسر فريقه أيضًا في قبل نهائي أمم أوروبا الماضية (يورو 2021) أمام إنجلترا بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل، بدت عليه علامات الغضب بعد احتساب ركلة جزاء عليه.

وكانت ذراع أندرسن ممدودة لتلمس الكرة العرضية التي أرسلها ديفيد راوم داخل منطقة الجزاء، يد لاعب منتخب الدنمارك، حيث تم اكتشاف اللعبة بواسطة شريحة جديدة داخل الكرة.


وصرح أندرسن لمحطة (تي في 2): " أمر جنوني، لأنه لا توجد أدنى إشارة لركلة جزاء، كان على بعد نصف متر مني وسدد الكرة في يدي، لذلك لا أعرف ماذا أفعل أيضًا؟".

وانتقد العديد من النقاد في مختلف أنحاء أوروبا قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء، وحتى الألمان أنفسهم.

وقال مدافع منتخب ألمانيا السابق، روبرت هوث، لهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي: "كنت أشعر بخيبة أمل كبيرة، أستطيع أن أرى سبب وجود ذراع يواكيم أندرسن في هذا الوضع، وهي لمسة بسيطة، إنه أمر مؤسف للغاية".

وشعر البعض أن التسلل كان غامضًا للغاية، رغم أن القرار تم اتخاذه بواسطة نظام التسلل شبه الآلي.
 

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • أسطورة النمسا يعلق على مستويات منتخب بلاده في اليورو
  • يورو 2024.. مدافع سلوفاكيا: نحتاج لأداء مثالي لهزيمة منتخب إنجلترا
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة