مسقط- الرؤية

أكملت المنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقرر إقامتها في مدينة (هانغتشو) الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري ولغاية 8 أكتوبر المقبل جاهزيتها التامة للمنافسة وتحقيق النتائج المرجوة من المشاركة، وذلك من خلال الخطط والبرامج المعدة لها.

وأعلنت اللجنة الأولمبية العُمانية مشاركتها في الدورة الآسيوية ببعثة مؤلفة من 44 رياضيا ورياضية تمثل سبعة ألعاب رياضية وهي ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والرياضات المائية، والرماية، والإبحار الشراعي، والطائرة الشاطئية، والهوكي، بالإضافة إلى مشاركة خمسة حكام عمانيين في منافسات الدورة لرياضات الرماية، والهوكي، والرياضات المائية، وذلك خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة بمقرها مع ممثلي المنتخبات الوطنية التي ستشارك في الدورة.

 

وشهد اللقاء استعراض التفاصيل الفنية المتعلقة بالمشاركة، كما تم تسليط الضوء على أهم الإجراءات الإرشادية التي سيتم العمل بها في الصين خلال الدورة، والتفاصيل الفنية للمنافسات والجدول الزمني الخاص بها وأماكن إقامتها، والمتطلبات الخاصة بالدورة قبل السفر إلى الصين والإجراءات عند الوصول وخلال فترة التواجد في الدورة، إضافة إلى إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى من فيروس كورونا وأهم التدابير الصحية المتبعة لضمان سلامة المنتخبات الرياضية والكوادر الإدارية والفنية. كما تم التطرق إلى التعليمات الخاصة بمكافحة المنشطات، وإرشادات التصويت لانتخابات لجنة الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي المقرر إقامتها على هامش الدورة.

وأنهت اللجنة الأولمبية العُمانية كافة الإجراءات المتعلقة بالمشاركة في الدورة، ويضم الوفد البعثة العمانية الرسمية والإدارية، والمنتخبات الوطنية وأجهزتها الفنية والإدارية.

وتُقام منافسات منتخبنا الوطني لألعاب القوى خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2023، على استاد هانغتشو الرياضي الأولمبي؛ حيث تضم قائمة الوفد 12 رياضيًا وإداريًا وفنيًا. أما فيما يخص رفع الأثقال فتضم قائمة المنتخب الوطني 4 من الرياضيين والأجهزة الإدارية والفنية، وستبدأ المنافسات بتاريخ 30 سبتمبر وتستمر لغاية 7 أكتوبر بمركز شياوشان الرياضي. وتضم قائمة منتخبنا الوطني للرماية عدد 8 من الرياضيين والأجهزة الإدارية والفنية، وستقام المنافسات خلال الفترة من 24 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2023م بمركز فويانغ يينهو الرياضي.

ويضم منتخبنا الوطني للرياضات المائية لاعِبَيْن اثنين ينافسون في 6 مسابقات، وستقام المنافسات بإستاد هانغتشو الرياضي الأولمبي خلال الفترة من 24- 29 سبتمبر 2023.

وفيما يخص بعثة منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي فستبدأ المنافسات بتاريخ 19 سبتمبر وتستمر لغاية 27 سبتمبر بمركز شيانغشان للإبحار الشراعي، وتتكون قائمة الوفد من 6 رياضيين والأجهزة الإدارية والفنية.

وتقام منافسات كرة الطائرة الشاطئية في مركز نينغبو للكرة الطائرة الشاطئية خلال الفترة من 19 – 28 سبتمبر، وتضم قائمة منتخبنا الوطني 4 لاعبين، ومدرب.

أما المنتخب الوطني للهوكي، فيضم 24 لاعباً وأجهزة فنية وإدارية، وستقام المنافسات خلال الفترة من 24 سبتمبر – 7 أكتوبر 2023م بإستاد قونغشو الرياضي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی خلال الفترة من فی الدورة

إقرأ أيضاً:

ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي

زنقة 20 | متابعة

يعلن غدا الخميس ، طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وتأكد رسميا مشاركة ياسين بونو كحارس أساسي للمنتخب الأولمبي ، بعدما وافق نادي الهلال السعودي على مشاركته رفقة المنتخب المغربي الاولمبي في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاءت موافقة الهلال السعودي بحسب وسائل الإعلام السعودية ، بعد التنسيق مع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي خورخي خيسوس.

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري