قال نائب وزير التعليم والعلوم الروسي قسطنطين موغيليفسكي، إن النهج الغربي في تصدير التعليم هو في الواقع استيراد لأذكى الطلاب وأكثرهم موهبة من الدول غير الغربية.

وأضاف موغيليفسكي، في كلمته أمام المشاركين بمؤتمر "الاستعمار في الشرق وتأثيره على العالم الحديث" على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي: "لا يخفى على أحد أن النهج الغربي في تصدير التعليم يتلخص في استيراد أذكى الشباب وأكثرهم موهبة إلى الدول الغربية من الدول الأخرى غير الغربية.

يتم إغراؤهم بالآفاق والمكاسب الشخصية لكي يبقوا في دول الغرب بعد التخرج. أما الدول المانحة فلا تحصل على شيء في النتيجة".

إقرأ المزيد ناريشكين: الغرب يمارس الغش خلال تصنيفه لجامعات العالم

وأشار نائب الوزير إلى أن، النهج الروسي هو عكس ذلك تماما، حيث تقوم روسيا بتعليم وتدريب الأجانب الأكفاء في المؤسسات التعليمية الروسية ومن ثم تمنحهم الفرصة للعودة وتحقيق أنفسهم في وطنهم.

ويعقد المنتدى الاقتصادي في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري في مدينة فلاديفوستوك الروسية في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية. ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "على طريق التعاون والسلام والازدهار".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا التعليم

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها اليوم الخميس أن طائرة خاصة تابعة لها من طراز "إيل-76"، قامت بإجلاء 60 شخصا من المواطنين الروس من مطار بيروت.

وبعد أن افرغت الطائرة المذكورة شحنتها من المساعدات الإنسانية الروسية في مطار بيروت، صعد إلى متنها أفراد عائلات موظفي السفارة الروسية: أطفال ونساء، بما في ذلك النساء الحوامل. وسيرافقهم أثناء الرحلة بعض الأطباء من وزارة حالات الطوارئ.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة حالات الطوارئ الروسية لمراسل وكالة تاس، بأن عملية الإخلاء تتم وفقا لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي كلف وزير حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف بالإشراف على ذلك. وستصل الطائرة إلى موسكو في 3 أكتوبر.

وكانت هذه الطائرة، قد نقلت اليوم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت. وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط.

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • عقار يشهد إفتتاح المنتدى السنوي للسلم والأمن الأفريقي
  • خامنئي: هدف امريكا تصدير الطاقة منطقة عبر إسرائيل الى الغرب
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • «التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • أشرف منصور: التعليم والعلوم البوابة الرئيسية لثقافة السلام العالمية