فنان بالفطرة وموهبة شابة، فمن أعواد الكبريت التي تستخدم في الإشعال، استطاع أن يصمم مجسمات تأخذك إلى عالم من الإبداع والخيال ولوهلة تشعر بأن هذه المجسمات المصنوعة من أعواد الكبريت المتراصة حقيقية وانك امام عمل فني رائع. 

استطاع كيرلس اسحق فهمي صاحب مجسمات أعواد الكبريت أن يصمم طاووسا وبرج إيفل ومراكب قراصنة خطفت الأنظار وكأنها حقيقية ولكن يزداد انبهارك أكثر عندما تقترب منها وتجدها مصنوعة من أعواد الكبريت الصغيرة التى تستخدمها للإشعال فتشعر بالصدمة الممزوجة بالانبهار.

كيرلس اسحق فهمي ابن محافظة المنيا، والبالغ من العمر 20 عاما بالفرقة الثانية بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا روى موهبته المميزة فى عمل المجسمات الصلبة والضخمة من الكبريت، قائلا: أنا طالب بالفرقة الثانية لكلية الفنون الجميلة بقسم العمارة وهوايتى هى صناعة المجسمات من أعواد الكبريت.

لزيادة الوعي .. تطوير بيت ثقافة دلجا بديرمواس في المنيا السيسي يتقدم بخالص العزاء للشعب المغربي الشقيق والملك محمد السادس في ضحايا الزلزال المروع

وأشار إلى أنه بدأ شغف المجسمات لديه منذ التحاقه بالجامعة وقام بتصميم مجسمات كثيرة كانت عبارة عن مشاريع للكلية ولكن بخامات مختلفة مثل الكرتون وغيره وبالصدفة رأى على مواقع التواصل الإجتماعى فناني تصمم مجسمات من أعواد الكبريت وانبهر بالفكرة وبالفعل بدأ فى تنفيذها على الفور.

وأكمل كيرلس: أول مجسم نفذته كان لبرج إيفل بحوالى 2200 عود كبريت واستغرق 20 يوماً، وعندما نشرته على مواقع التواصل نال إعجاب المتابعين وتشجعت للاستمرار ومن ثم قمت بتصميم مجسم لمركب قراصنة بحوالى 5000 عود كبريت فى وقت 25 يوما ومن بعدهم التمثال صاحب شهرتى وهو الطاووس وهذا نفذته بحوالى 4500 عود كبريت بارتفاع 80 سم فى وقت 15 يوما  والذي حصد آلاف الاعجابات والمشاركات من قبل رواد السوشيال ميديا.


واختتم "كيرلس" اتمنى أن يكون لدى معرضى الخاص والدائم لعرض كافة أعمالي وليصل إلى العالم ويرى الجميع شباب مصر المبدعين.

 

كيرلس إسحاق والمجسمات كيرلس إسحاق والمجسمات كيرلس إسحاق والمجسمات كيرلس إسحاق والمجسمات كيرلس إسحاق والمجسمات كيرلس إسحاق والمجسمات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوشيال ميديا الطاووس الكبريت الفنون الجميلة منصات السوشيال ميديا

إقرأ أيضاً:

على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟

كشف الفنان أحمد عبد الله عن تفاصيل بدايته في مجال الفن، وذلك خلال استضافته في برنامج «8 الصبح» على قناة DMC، مشيرا إلى أن العديد من الفنانين بدأوا مشوارهم الأكاديمي بدراسة الطب قبل أن ينتقلوا إلى عالم التمثيل، منهم الفنان الكبير يحيى الفخراني، وعزت أبو عوف، وكريم فهمي، وسهر الصايغ.         

 

أحلم بالتمثيل منذ طفولتي

وأضاف: «حلم التمثيل كان عندي منذ طفولتي، ودائمًا كنت أتقمص الشخصيات، وأحاول تقليد الشخصيات في الأفلام، ودراسة الطب ساعدتني كثيرًا في التمثيل، وخاصة في الحفظ، وأصبحت الآن متفرغا للفن بشكل أكبر».

80 % من وقتي لمهنة الفن

وأكمل: «الآن أصبح 80% من وقتي الآن في مهنة الفن، وأصبحت متعلقة بأجواء الفن والتمثيل والتواجد المستمر داخل اللوكيش، ومن اللحظات السعيدة وجودي داخل لوكيشن التصوير».

مقالات مشابهة

  • على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟
  • في حالة نادرة.. امرأة بـرحمين تنجب توأمين
  • خلال أكتوبر.. 6 ظواهر فلكية نادرة لعشاق الفضاء
  • فنان هندي يتعرض لإصابة برصاصة من مسدسه الخاص.. التفاصيل
  • مجدداً.. انتشار لرائحة الكبريت في سماء بغداد
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!
  • حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟
  • عن سيرة فنان جميل (1-2)
  • فنان على طائرة الرئيس