البوابة:
2024-07-07@07:27:03 GMT

خبير مغربي يعلق على تنبؤات علماء الزلازل

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

خبير مغربي يعلق على تنبؤات علماء الزلازل

قال رئيس مصلحة الإنذار والرصد الزلزالي في المغرب لحسن هني في تصريحات لوسائل اعلام حكومية ان التنبؤات التي اطلقها من يسمون انفسهم بخبراء وعلماء زلازل في العالم غير دقيقه وهي للاستهلاك في وسائل التواصل الاجتماعي 

ونقلت القناه الثانية المغربية عن لحسن هني للقناة الثانيةتاكيده  أنه لا يمكن التنبؤ بالزلازل، وكل ما يتم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي “لا أساس له من الصحة، ولا يستند على أسس علمية”

ودعا المسؤول المغربي لمواطنين إلى الاستماع وتداول الأخبار الواردة  فقط من الجهات الرسمية.

وتنبات شخصيات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي بزلازل وهزات ارضية ستضرب المغرب والجزائر بعد قليل من الزلزال الذي ضرب الشمال السوري والجنوب التركي وخلف الاف الضحايا ودمارا شاملا في المناطق المشار اليها وذلك في فبراير شباط الماضي 

وتعرض المغرب الى هزه ارضية ليلة الجمعة السبت بلغت شدتها 7 درجات على مقياس ريختر اسفرت عن مقتل نحو 1300 شخص على الاقل واصابة 1200 وتسببت بدمار شامل في العديد من المدن الرئيسية المغربية ، العدد الأكبر من الضحايا سجل في إقليمي الحوز وتارودانت، الذين يضمان العديد من القرى المتناثرة في قلب جبال الأطلس الكبير، وهي بمعظمها قرى يصعب الوصول إليها.

والزلزال الاخير هو الأكبر من حيث عدد الضحايا في البلاد منذ عام 1960 عندما وقع زلزال وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 ألف شخص.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة

أثار صدور حكم على مواطن كويتي بالسجن لمدة عامين جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ جاء قرار المحكمة بعد إدانة الرجل بسرقة علب "علكة".

وذكرت صحيفة "المجلس" الإلكترونية المحلية، أن محكمة الجنح في الكويت قضت، الخميس، بحبس مواطن سنتين، إثر إدانته بتهمة سرقة علب علكة بقيمة 75 دينارا (حوالي 245 دولارا).

بتهمة "سرقة أحذية من مسجد".. الكويت ترحّل مصريا من البلاد أصدرت السلطات الكويتية قرارا بإبعاد مقيم من الجنسية المصرية بعد ضبطه بالجرم المشهود وهو يقوم بسرقة أحذية من داخل مسجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الحادثة وقعت في أحد الأسواق المركزية الشهيرة في منطقة سلوى بمحافظة حولي، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وأثار الحكم جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي حين اعتبر بعض المستخدمين أنه يعد "قاسيا" مقارنة بالفعل الذي أقدم عليه ذلك المواطن الذي لم يتم الكشف عن هويته، رأى آخرون أن القاضي ربما قد شدد العقوبة لأن المدان قد يكون من أصحاب السوابق، داعين إلى اعتبر ما حدث بمثابة "عبرة" للتصدي للسرقة بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء "تطبيع" المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية