لن تتوقف أحلام السعودية عند استضافة نسخة من بطولة كأس العالم على أراضي المملكة العربية السعودية، وهو ما تجهز له بالفعل في الوقت الحالي، بعد استقدام لاعبين من جميع دوريات أوروبا، من أجل تطوير كرة القدم السعودية والذهاب بعيدًا في ملف الاستضافة.

تغير مفاجىء في قرار السعودية بشأن استضافة كأس العالم 2030

في تغير مفاجئ، قررت السعودية التقدم لاستضافة نسخة كأس العالم، التي تقام بعد 11 عامًا، وتحديدًا عام 2034، وذلك بعدما تأكدت من تقلص فرص الحصول على حق استضافة نسخة 2030، في ظل المنافسة الشرسة أمام العديد من دول أوروبا.

والسعودية بعدما استقطبت عدد من نجوم أوروبا إلى دوري روشن، خلال الميركاتو الصيفي الأخير، باستقدام كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم، ونجولو كانتي لاعب تشيلسي السابق، ونيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان إلى جانب فابينيو وروبرتو فيرمينو ورياض محرز وغيرهم، تركز في الوقت الحالي على فتح ملف استضافة منافسات كأس العالم لنسخة 2034، بحسب صحيفة «تايمز».

وتبدأ السعودية تحركاتها خلال الفترة المقبلة، من أجل كسب دعم مسؤولي كرة القدم الأوروبية، وعلى رأسهم الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمهيدًا للحصول على شرف استضافة كأس العالم 2034، لتعزيز فرص نجاح الملف المرتقب، خاصة في ظل رغبتها في استضافة منفردة وليس تنظيم مشترك.

المنافسة بلغت أشدها بين الدول الثلاثة، إسبانيا والمغرب والبرتغال، على استضافة كأس العالم نسخة 2030، وذلك أمام الرباعي اللاتيني الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وباراجواي، على أن تقام نسخة كأس العالم المقبلة لعام 2026، بتنظيم مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وستشهد الانطلاقة الأولى لمشروع مشاركة 48 منتخبًا بدلًا من 32.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كأس العالم 2030 السعودية كأس العالم كريم بنزيما استضافة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"


 

تصدرت اسم النجمة شيماء سيف تريند محركات بحث جوجل، نظرا لظهورها بإطلالة متميزة ورشاقة.

حيث شاركت شيماء سيف جمهورها بفيديو لها من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"،  تبرز رشاقتها وجمال جسادها بعد خسارتها لوزنها.
 

تعليقات الجمهور على منشور شيماء سيف
 

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الجمال عدى الكلام، ايه الرشاقة دي، فيما علقت الفنانة مي كساب بسم الله ما شاء الله قمرة يا روح قلبي، لترد الأخير وتقول:قلبوو. 

 

شيماء سيف تكشف عن سر رشاقتها

وقالت شيماء سيف خلال تصريحات تليفزيونية مؤخرا: "عملت عملية تكميم المعدة وأخدت القرار رغم إنى صاحبة مقولة "ليه أعمل ريجيم وقدامى مكرونة بشاميل وشيكولاته ولكن كنت بأقول كده عشان صحتى كانت كويسة".

وأضافت: "فجأة ودون سابق إنذار رجلى وجعتنى وركبتى ما كنتش قادرة منها وكان عندي وجع فظيع كلمت دكتور قال لى لازم نعمل تغيير مفصل حالا".

 

آخر أعمال الفنانة شيماء سيف
 

والجدير بالذكر آخر أعمال النجمة شيماء سيف مسرحية ملك والشاطر على خشبة مسرح بكر الشدي بـ المملكة العربية السعودية، وحققت نجاحا جماهيريا وفنيا كبيرا.

ومن المقرر أن يستمر عرض مسرحية ملك والشاطر على خشبة مسرح بكر الشدي حتى يوم 6 يوليو المقبل، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض الحالي بالمملكة العربية السعودية.
 

أبطال مسرحية ملك والشاطر


تضم مسرحية ملك والشاطر بجانب الفنان أحمد عز، عدد من نجوم الفن، يأتي في مقدمتهم: يسرا، وسيد رجب، وشيماء سيف، ومصطفى غريب، وعدد آخر من الفنانين، والمسرحية من تأليف وإخراج محمد المحمدي.

قصة مسرحية ملك والشاطر


وتدور أحداث مسرحية ملك والشاطر، حول شخصية الشاطر حسن التي يقدمها أحمد عز، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة ست الكل مهرا عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي تعاني منها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.

 

مقالات مشابهة

  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • ماركا : نهائي كأس العالم 2030 في البرنابيو
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب