عدن الغد:
2024-09-19@04:29:28 GMT

مقتل قيادي حوثي في معارك بتعز

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

مقتل قيادي حوثي في معارك بتعز

(عدن الغد)متابعات.

عقب مصرع قيادي مع إثنين من مرافقيه، عاودت الاشتباكات العنيفة مساء السبت، بين القوات الحكومية، ومليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، جنوب شرق مدينة تعز.

وقالت مصادر ميدانية، أن الاشتباكات تدور بين القوات الحكومية والمليشيا في جبهة الشقب جنوب شرق تعز.

وأوضحت المصادر، بان الهجوم الحوثي، جاء ردًا على هجوم القوات الحكومية على مواقع المليشيا في جبهة الكريفات، شرق تعز، الذي لقي فيه قيادي حوثي مصرعه مع اثنين من مرافقيه.

فيما استهدفت القوات الحكومية، مصادر نيران المليشيات الحوثية عقب استهدافها لمواقع عسكرية، ومنازل المواطنين شرق مدينة تعز

وأكدت المصادر، إن القوات الحكومية تمكنت من توجيه ضربات قوية لمليشيا الحوثي شمالي شرق تعز، اسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوفها، كما تم تدمير عربة عسكرية تابعة للحوثيين خلال المواجهات.

وفي سياق التصعيد العسكري لمليشيا إيران، قالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة الجنوبية كسرت خلال الساعات الماضية هجوم حوثي مفاجئ في جبهة الضالع.

وأضافت المصادر أن المليشيات الحوثية تكبدت في الهجوم قتلى وجرحى في صفوفها ، بالاضافة إلى خسائر مادية، وتدمير عربة عسكرية لهم.

وأكدت المصادر، ان القوات المشتركة نجحت في التصدي للهجوم المفاجئ، و أجبرت عناصر مليشيا الحوثي على التراجع والفرار إلى مواقعها السابقة.

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: القوات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله ضد إسرائيل

أعلن القيادي الحوثي نصر الدين عامر، الثلاثاء، استعداد جماعته لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين لدعم حزب الله اللبناني في حال اتساع المواجهة مع إسرائيل. وأضاف أن الحوثيين لا يزالون في طور توسيع قدراتهم على استهداف أي موقع داخل إسرائيل.

وأشار عامر إلى أن الصاروخ الذي أطلقته جماعته مؤخرًا على إسرائيل لم يكن ردًا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة، بل هو جزء من التصعيد المستمر الذي تسعى الجماعة من خلاله إلى زيادة نطاق عملياتها ضد إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد عن سقوط صاروخ أُطلق من اليمن في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وقال في بيان: "الصاروخ أُطلق من جهة الشرق وسقط في منطقة مفتوحة".

بدوره، صرح زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن الصاروخ الذي أُطلق كان يتمتع بتقنية عالية وقطع مسافة بلغت 2040 كلم، مؤكدًا أن العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد "لنصرة الشعب الفلسطيني" وأن المزيد من العمليات قادمة.

في سياق متصل، أشادت حركة حماس بالعملية الحوثية، مؤكدة في بيان أن إسرائيل لن تحظى بالأمن ما لم توقف عدوانها على غزة، وأن إطلاق الصاروخ يُعتبر "ردًا طبيعيًا" على الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر في الجبهات.. الحوثيون يخسرون ضباطًا في معارك ضارية ضد القوات الشرعية!
  • إحباط هجوم حوثي في جبهة القرين شمال المسيمير
  • خيارات إسرائيل للتعامل مع جبهة الشمال... أحلاها مرّ!
  • تعز.. مقتل جندي في صفوف القوات الحكومية بنيران الحوثيين
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله ضد إسرائيل
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي حوثي: لدينا اتصالات مباشرة مع أمريكا.. ومسؤول أمريكي يكشف حقيقة اعتراف بلاده بالمليشيات
  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • إصابة قيادي حوثي وجميع مرافقيه في حادث مروري مروع بصنعاء