(CNN)-- مع حلول الليل في المغرب، قد يجد أولئك الذين دمرت منازلهم بسبب الزلزال المميت الذي بلغت قوته 6.8 درجة أنفسهم ينامون في الشوارع مرة أخرى، فيما تحاول فرق البحث والإنقاذ الوصول إلى المتضررين بالقرب من مركز الزلزال الجبلي، وسط تحذيرات الخبراء من أن عدد القتلى قد يستمر في الارتفاع، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز التطورات أولا بأول:

- عدم اليقين يلوح في الأفق: لاحظ بنيامين براون، مراسل CNN، الذي كان في مراكش وقت وقوع الزلزال، أن العديد من حدائق المدينة والساحات العامة ومواقف السيارات تحولت إلى معسكرات وسط الدمار والخوف من الهزات الارتدادية، وتم نقل المصابين من الأماكن القريبة من مركز الزلزال إلى مستشفيات المدينة، حيث قام المسعفون بفرز العديد من المرضى في الهواء الطلق.

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة منطقة جبال أطلس بالمغرب عند الساعة 11:11 مساء بالتوقيت المحلي يوم الجمعة 8 سبتمبر.Credit: US Geological Survey

- الرد المغربي: أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس تعليمات بإنشاء لجنة لخدمات الإغاثة، تتولى توفير الرعاية والسكن والمواد الغذائية للمتضررين.

Credit: FADEL SENNA/AFP via Getty Images

- ارتفاع عدد القتلى: لقي ما لا يقل عن 2000 شخص حتفهم وأصيب 2000 آخرون بسبب الزلزال، بحسب ما نقلته قناة "الأولى" الرسمية عن وزارة الداخلية. وأعلن القصر الملكي المغربي يوم السبت الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد الكارثة.

- شهود عيان قرب جبال أطلس يشيرون إلى "دمار في كل مكان".

المغربالملك محمد السادسزلازلمراكشنشر الأحد، 10 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الملك محمد السادس زلازل مراكش

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة جزر أوجاساوارا اليابانية

ضرب زلزال بلغت شدته 6,3 درجة على مقياس ريشتر، صباح اليوم الاثنين، قبالة غرب جزر أوجاساوارا اليابانية، حسب ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

 

وذكرت الوكالة أن الزلزال الذي وقع على الساعة 5:02 من صباح اليوم بتوقيت اليابان بلغت شدته المستوى الثالث على مقياس شدة الزلازل الياباني المكون من 7 مستويات في أوجاساوارا.

 

وحدد مركز الزلزال على عمق 530 كيلومترا عند خط عرض 27,1 درجة شمالا وخط طول 139,0 درجة شرقا.

 

ولم يصدر أي تحذير من حدوث موجات تسونامي، كما لم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

مقالات مشابهة

  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية من احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • الملك محمد السادس يعزي في وفاة الفنان مصطفى الداسوكين
  • صور غير صحيحة لوالدة ملك المغرب الراحلة تثير جدلا
  • زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة جزر أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال قوي يضرب بيرو
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غربي البيرو
  • مدبولي: حل تحديات الطاقة أولا بأول.. وأحاول شرح ملف الكهرباء للمواطن وطمأنته
  • مدبولي: حل تحديات الطاقة أولا بأول.. ولدينا محطات كهرباء تكفي 10 سنوات مقبلة
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا