الوطن:
2024-07-03@18:35:35 GMT

هزة أرضية تضرب جزيرة كريت اليونانية بالبحر المتوسط

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

هزة أرضية تضرب جزيرة كريت اليونانية بالبحر المتوسط

ضربت هزة أرضية بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، فجر اليوم الأحد، جزيرة كريت اليونانية الواقعة في البحر المتوسط، على عمق 5 كيلومترات، دون أنباء عن وقوع ضحايا أو أضرار.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في بيانات نشرها عبر موقع الإلكتروني، إن بؤرة هزة أرضية ضربت جزيرة كريت اليونانية، وقعت على مسافة 61 كيلومترا بين الشرق والجنوب الشرقي من  إيراكليو، و7 كيلومتر بين الغرب والجنوب الغربي من إيرابترا جنوب البلاد.

وكان مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، قال في وقت مبكر من اليوم الأحد، إن قوة هزة أرضية ضربت جزيرة كريت اليونانية، بلغت 2.3 درجة على مقياس ريختر بعمق 10 كيلومترات.

وتعد جزيرة كريت، أكبر الجزر اليونانية، وخامس أكبر جزيرة في البحر المتوسط،، فيما تبلغ مساحتها الإجمالية 8 آلاف و336  كيلو متر مربع.

وكان المغرب، تعرض مساء أمس الجمعة،  بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز جنوب غرب مدينة «مراكش»، على عمق حوالي 8 كيلومترات، وفقا لما أعلنه «المعهد الوطني للجيو-فيزياء» التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

Horrific moment of collapse caught on security camera #Morocco #earthquake #moroccoearthquake #deprem #زلزال #زلزال_المغرب #fas #fas_depremi #morocco #maroc #earthquake pic.twitter.com/cpS0FtBs6L

— Muhammad Arif Khan (@M_Arif61) September 9, 2023

وتسبب الزلزال، بأضرار جسيمة ومثيرًا الذعر في مراكش ومدن أخرى، فيما أعلنت وزارة الداخلية المغربية، في بيان، ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال إلى 2012 قتيلا، مشيرة، إلى زيادة أعداد المصابين إلى 2059، بينهم 1404 أشخاص بحالة حرجة.

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال المغرب زلزال مراكش هزة أرضیة

إقرأ أيضاً:

عواصف رعدية وثلوج تعصف بعدة دول أوروبية

ضربت عواصم رعدية وثلوج، عدداً من الدول العربية، ما أدى إلى قطع طرق رئيسية وأضرار بمناطق سكنية وتدمير حقول زراعية.

ففي بولندا، ضربت عاصفة ثلجية زاكوباني الواقعة في جنوب البلاد، ثم غمرت الثلوج الذائبة الطرق وقطعتها؛ مما أجبر رجال الإطفاء على التدخل. وظل الطريق الرئيسي الذي يربط المنطقة بكراكوف مغلقًا لعدة ساعات، وذلك حسبما ذكرت شبكة يورونيوز الإخبارية.

اقرأ أيضاًالعالمالقوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين

وفي النمسا، سقطت حبات البرد على مدينتي والدكيرشن ورابولز في شمال البلاد، وضربت عاصفة المنطقة؛ مما أجبر رجال الإنقاذ على تغطية الأسطح وتأمين المباني للمرة الثانية. وتم إعلان كلتا المدينتين منطقتي كوارث.

وفي سلوفينيا، تعرضت مدينة دولينيسكا الواقعة في شرق البلاد لعواصف قادمة من إيطاليا. ودمرت شدة الأمطار الحقول المزروعة وألحقت عاصفة برد أضراراً بالمنازل والمباني الأخرى.

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة مراكش
  • عواصف رعدية وثلوج تعصف بعدة دول أوروبية
  • بقوة 4.8 درجة.. زلزال يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • هكذا المقاطعة العربية ضربت الشركات الأمريكية
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر يضرب العاصمة الإكوادورية
  • هزة أرضية تضرب كركوك والسليمانية
  • هزة أرضية تضرب محيط السليمانية وكركوك
  • هزة أرضية تضرب كركوك