يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية في تلقي طلبات الاشتراك في فعاليات الدورة الرابعة عشر من مهرجان القاهرة الدولي للرسوم المتحركة.

وقال الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إن المسابقة تضم خمسة أقسام: العمل الأول، أفلام التحريك القصيرة، وأفلام التحريك التجريبية، وأفلام التحريك الطويلة، بالإضافة إلى مسابقة إعلانات التحريك ومقدمات الأفلام والمسلسلات.

تتضمن شروط الاشتراك: أن يكون العمل المتقدم من إنتاج 2021/ 2022 من جميع الاستديوهات المنتجة لأفلام التحريك في مصر وكافة الدول العربية والأجنبية، وأفلام مشاريع طلبة وخريجي الكليات والمعاهد المتخصصة، كما يحق لوزارات الثقافة العربية والأجنبية ترشيح الجمعيات المتخصصة للمشاركة في الملتقى ويجوز مشاركة المبدعين والمنتجين العرب في الملتقى بصفتهم الشخصية كأفراد أو شركات، ولا يسمح بدخول المتسابق بأكثر من عمل واحد في ذات الفرع للمسابقة،  استقبال افلام التحريك بكافة أنواعها على اختلاف نوعية التنفيذ بحد أدني دقيقة واحدة  ودون حد أقصى لمدة العرض، كما يحق لصندوق التنمية الثقافية الاحتفاظ بالأعمال المشاركة وعرضها بالمراكز الثقافية التابعة له.

تقدم الأعمال صالحة للعرض على  flash memory  بمركز طلعت حرب الثقافي، علما بأن آخر موعد لتلقي الأعمال 5 أكتوبر 2023، ويمكن تسجيل الاستمارة والاطلاع على كافة الشروط من خلال الرابط:
https://www.cdf.gov.eg/?q=node/19523

ويمنح المهرجان جوائز مالية للعمل الحاصل على المركز الأول، والثاني لكل فرع من فروع المسابقة، كما يمنح الملتقى شهادات تقدير لكل من: أحسن مخرج، وأحسن تصميم شخصيات، وأحسن موسيقي، وأحسن ديكور وخلفيات.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

شهدت العديد من شوارع وازقة مدينة الصويرة اليوم الخميس أجواء احتفالية غير عادية والمناسبة انطلاق فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان "گناوة وموسيقى العالم". أجواء تستمر على مدى كل أيام المهرجان الثلاثة (من27 إلى 29 يونيو 2024).

انطلاق فعاليات دورة هذه السنة تمت بحضور المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والاتصال، واندري ازولاي المستشار الملكي، الرئيس المؤسس لجمعية "الصويرة موغادور" والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق وعامل اقليم الصويرة عادل المالكي الى جانب العديد من الشخصيات وضيوف المهرجان كرئيس الحكومة الاسبانية الأسبق خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو.

دورة هذه السنة من مهرجان كناوة وموسيقى العالم من المنتظر أن تستقطب ازيد من 400 الف زائر من 40 دولة، كما ستعرف مشاركة أكثر من 400 فنانة وفنان من 14 دولة سيحيون 53 حفلا موسيقيا. كما سينظم في إطار فعالياته منتدى لحقوق الإنسان، وبرنامج تكويني بشراكة مع كلية بيركلي للموسيقى، وموائد مستديرة حول ثقافة كناوة الى جانب معرض فني مشترك لفنانين مغاربة والعديد من الأنشطة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • فيلم الرعب «A Quiet Place: Day One» يزيح «Inside Out 2» من صدارة الإيرادات
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • وزيرة الثقافة: استوديو المواهب مشروع بارز لدعم ورعاية الموهوبين في مجال التمثيل
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي
  • "حاجة تخوف".. وزيرة الثقافة تشد مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمشاركين
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى «الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر»
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • رقم قياسي جديد لفيلم الرسوم المتحركة "Inside Out 2"
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار