«أكثر من مجرد لعبة».. عامًا بعد الآخر تتأصل أهمية وتأثير لاعبي كرة القدم حول العالم، وهو ما برهنت عليه تحركات بعض نجوم الساحرة المستديرة، جراء الزلزال الذي ضرب المغرب، في الساعات الأولى من صباح اليوم، في مقدمتهم محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

موقف إنساني من رونالدو كريستانو رونالدو

رفض الوقوف في مصاف المتأثرين بالزلزال، وقرر التحرك من أجل مد يد المساعدة للضحايا وذويهم، من خلال فتح أبواب فندقه الخاص في المغرب، أمام جميع المتضررين من الحادث الأليم، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية.

حكيمي يطالب بالتحرك

أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، لم يكتف بتعزية ضحايا بلده المغرب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لكنه ظهر أثناء تبرعه بالدم للمصابين، وقال: «نعيش أوقاتا صعبة وتفكيرنا كله معا، المصابين وعائلات الضحايا في زلزال المغرب، نتعاون ونساهم جميعا في إنقاذ الجرحى بالتبرع بالدم، إنا لله وإنا إليه راجعون، فهاد لوقت الأولوية هي نعطيو الدم للناس لفحالات حرجة. التبرع بالدم مسؤولية الجميع لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. مساعدتكم ضرورية».

محمد صلاح يدعم المغرب

محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، جاء على رأس قائمة الدعم والمواساة لأهالي ضحايا زلزال المغرب، الذي راح ضحيته مئات الأشخاص، وذلك من خلال نشر علم المغرب، وكتب: «اللهم احفظ المغرب وشعبه»، ولم يتوان ليفربول عن تقديم التعازي، قائلًا: «الجميع في نادي ليفربول يرسل خالص تعازيه إلى عائلات وأصدقاء ضحايا زلزال المغرب ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين».

إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي، وجه رسالة دعم إلى المغرب وشعبها، عبر حسابه على «تويتر»: «كل قلبي مع المغرب والمتضررين من الزلزال.. نأمل أن يكون الدمار ماديا فقط».

وهو ما فعله نادي برشلونة أيضًا، بتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا ودعم المصابين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، في الساعات الأولى من صباح اليوم: «يتقدم نادي برشلونة بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا زلزال المغرب، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال المغرب نجوم الكرة نجوم كرة القدم زلزال ضحایا زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا

يستعد فيق الكرة الاول بنادي ليفربول، الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري محمد صلاح، لمواجهة  نظيره بولونيا الإيطالي مساء اليوم الأربعاء، علي أرضية ملعب "أنفيلد" ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

تشكيل ليفربول المتوقع أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا


حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - ابراهيما كوناتي - فيرجيل فان دايك - أندي روبيرتسون.

خط الوسط: ريان جرافنبيرخ - أليكسيس ماك أليستر - دومينيك سوبوسلاي.

خط الهجوم: محمد صلاح - داروين نونيز - لويس دياز.

وتشهد تلك النسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا، نظامًا جديدًا استحدثه الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، بمشاركة 36 فريقًا للمرة الأولي، بدلًا من 32 فريقًا، مقسمة إلى 4 تصنيفات.

ويشمل النظام الجديد، إقامة دورى بدلًا من المجموعات، بحيث يخوض كل فريق 8 مباريات، مقسمة إلى 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه.
ويتأهل أصحاب المراكز من الأول للثامن مباشرة للدور الثاني، على أن يلعب أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا ذهابًا وإيابًا لتحديد 8 فرق تشارك بالدور الثاني.

بينما ستودع باقي الفرق البطولة بشكل نهائي، ولن ينتقل أي فريق للدوري الأوروبي، مثل ما كان يحدث فى النظام القديم.

موعد مباراة ليفربول وبولونيا في دوري أبطال أوروبا 2024-2025


وتحدد موعد انطلاق صافرة احداث مباراة ليفربول ضد بولونيا في الجولة الثانية دوري أبطال أوروبا ، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، على ملعب آنفيلد، وتحديدًا عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.


القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وبولونيا والمعلق


و تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وتحديدًا على قناة beIN Sports 2.

بينما يتولى مهمة التعليق على أحداث مباراة ليفربول وبولونيا، الجزائري حفيظ دراجي.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • أرقام محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم قبل مواجهة بولونيا
  • صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • نجوم الفن والإعلام يقدمون واجب العزاء في زوجة إسماعيل فرغلي
  • هازارد: صلاح يتفوق عليّ بفضل نجاحاته مع ليفربول
  • فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون
  • موقف ليفربول من العرض “الخرافي” السعودي لمحمد صلاح
  • ليفربول يواجه تحديًا جديدًا بشأن مستقبل محمد صلاح وسط عروض الدوري السعودي
  • تقارير: محمد صلاح يخوض موسمه الأخير مع ليفربول