الجديد برس:

ذكر الاتحاد اليمني للسياحة، السبت، أن عشرات المسافرين اليمنيين عالقون في مطار عدن، وذلك بعد الاشتراطات المصرية الجديدة على دخول اليمنيين للعلاج في جمهورية مصر.

ونقلت وسائل إعلام عن رئيس قطاع السفر بالاتحاد اليمني للسياحة قوله، إن عشرات المسافرين تعثرت رحلتهم من مطار عدن بسبب الاشتراطات المصرية الجديدة في نظام التقارير الطبية إلى مصر بدون سابق إنذار، ما تسبب بتأخر رحلاتهم وتكبيدهم خسائر ونفقات إضافية، للإقامة في عدن لحين موعد الرحلة الجديدة، واستخراج موافقات أمنية.

ووفق وسائل الإعلام، طالب الاتحاد شركة طيران “اليمنية” بالتعاون مع المسافرين العالقين لاستخراج إعفاء من أي غرامات، حتى 15 سبتمبر الجاري، وكذا تغيير مواعيدهم بدون رسوم أو فوارق سعر، والعمل على إصدار موافقات أمنية مع السلطات المصرية خلال 48 ساعة للمسافرين على الخطوط الجوية اليمنية، مثل شركة بلقيس، وإنهاء مشكلة التقارير الطبية.

وشدد الاتحاد على ضرورة تنسيق الطيران المدني في عدن، مع نظيره المصري، بخصوص أي تغييرات متعلقة بقبول أو رفض الركاب أو إعطاء مهلة معقولة كبقية دول العالم لإشعار المسافرين قبل تطبيق هذه التغييرات.

وكانت السلطات المصرية فرضت، الخميس الماضي، اشتراطات جديدة على اليمنيين الراغبين بالسفر إلى القاهرة بغرض العلاج، حيث اشترطت عليهم استخراج تقارير من مستشفيي “الثورة بصنعاء والجمهورية بعدن” فقط، وإرسالها قبل السفر عبر منصة إلكترونية إلى الجهات المختصة المصرية ليتم دراسته، بقبول المريض أو رفضه، كما ألزمت المرضى الذين قد يحصلون على الموافقة المبدئية على علاجهم في مصر، بإرسال تكاليف العلاج مقدماً بالدولار إلى حساب وزارة الصحة في البنك المركزي المصري، وكذلك البتّ بمسألة احتياج المريض لمرافق، بعد دراسة التقارير الطبية. وفي الوقت نفسه أعلنت مصر عن تقديمها حزمة تسهيلات للوافدين اليمنيين إلى أراضيها من عدد من الدول الأجنبية؛ بغرض السياحة والاستثمار.

وكان يمنيون مقيمون في مصر، علقوا على الإجراءات المصرية الأخيرة بالقول إنها لا تخدم اليمنيين القادمين من الأراضي اليمنية والذين هم بحاجة إلى تسهيلات فعلية، بقدر ما تضيفه من تعقيدات على سفرهم، خصوصاً المسافرين لغرض العلاج والذين يقدرون بعشرات الآلاف سنوياً، مؤكدين أن اليمنيين الذين لديهم تأشيرات من الخليج وأوروبا وأمريكا لا يحتاجون أصلاً إلى تسهيلات من هذا النوع، وفق تعبيرهم.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز

وجه الإعلامي محمد شبانة رسالة إلى رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة المصري، بعد "ضبط النفس" تجاه بيان بيراميدز الذي احتوى على جُمل مهينة تجاه الرابطة والاتحاد، مشيرًا إلى أنه كان يجب اختيار الألفاظ بما يليق بمكانة الكيانات الكبيرة.

شبانة ينتقد اتحاد الكرة بسبب بيان بيراميدز

وأبدى شبانة خلال تصريحاته في برنامجه بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc امتعاضه واستيائه الشديد من التعامل الغير جيد مع اتحاد الكرة والرابطة تجاه بيان نادي بيراميدز، وعدم تحرك الطرفين بشكل رسمي حتى الأن، للتعليق على ما جاء في البيان. خصوصا بعدما أعلن نادي بيراميدز أنه سيرفع دعاوي قضائية ضد ثروت سويلم بعدما انتقد بشدة وعلق على البيان.

عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات اتحاد الكرة: لم نجامل بيراميدز في الرخصة الإفريقية.. ونساعد الزمالك وكل الأندية المصرية

وأضاف: "لم يتحرك لمسئولي اتحاد الكرة (شُعيرة) تجاه ما حدث من اهانات في بيان بيراميدز، خصوصًا أنهم تحدثوا عن الاتحاد بصفته وليس بشكل شخصي، وأنا مختلف مع بيراميدز في أسلوبهم وليس في مطالبتهم بحقوقهم، وتحدثوا بأمور صعبة تقلل من شأن الاتحاد والرابطة".

وواصل: "لا انتظر أي نجاح من مسئولي الاتحاد بعدما صمتوا حتى الآن تجاه بيان بيراميدز، وكنت انتظر اليوم اعلان تحويلهم للجنة الانضباط بعد البيان الذي تمت صياغتها بطريقة غير لائقة، كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة".

مقالات مشابهة

  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • مطار بغداد يخاطب المسافرين بشأن سياراتهم
  • البنك المركزي: تسليم الدولار للمسافرين سيكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • دعم المفكرين والمبدعين وتعزيز دور النخب.. أبرز مطالب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا من وزير الثقافة
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
  • النائب حازم الجندي: على الحكومة الجديدة المساهمة في رفع معدلات نمو السياحة المصرية
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز