أذاع برنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولى للتليفزيون المصري، تقريرا مصورا عن حالة الطقس والأحوال الجوية اليوم الأحد، طبقا للتوقعات الواردة في بيان هيئة الأرصاد الجوية. 

المنخفض الليبي يضرب مصر.. تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة


وذكر التقرير المصور عن الطقس، المذاع عبر برنامج التاسعة، أنه هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحارا على السواحل الشمالية، لافتا إلى أن أيضا يسود مساء غدا طقس معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

نشاط للرياح اليوم الأحد في مصر 


وعن الظواهر الجوية، ذهب التقرير المفصل إلى أن هيئة الأرصاد الجوية، أشارت الي أن البلاد تتأثر بنشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويجب الحذر من الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

ومن ضمن الظواهر الجوية أيضا، تابع التقرير المصور، أنه هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على مناطق من السواحل الغربية وتتمثل في السلوم ومطروح على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء.

فيما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تؤثر العاصفة المتوسطية سواحل ليبيا وتتسبب في سقوط الأمطار الرعدية على الساحل الشمالي الغربي عند طرابلس ومصراته، وتقترب من الساحل الشمالي الشرقي عند بنغازي وتتابع تحركها على مناطق من السواحل الغربية ( مطروح- السلوم) .

 

سحب رعدية ممطرة بغزارة اليوم الأحد 


هيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن خرائط الطقس، تشير إلى أن المنخفض الذي يتمركز الآن شمال شرق ليبيا وتسيطر على الحالة الجوية السحب الرعدية الممطرة بغزارة، سيؤثر على السواحل الغربية في مصر غدا الإثنين، وتسقط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

 درجات الحرارة اليوم الأحد

القاهرة: العظمى 37، الصغرى 26
وادي النطرون: العظمى 37، الصغرى 27
شبين الكوم: العظمى 37، الصغرى 26
طنطا: العظمى 37، الصغرى 26
الإسماعيلية: العظمى 37، الصغرى 25
السويس: العظمى 37، الصغرى 26
شرم الشيخ: العظمى 39، الصغرى 29
أسوان: العظمى 44، الصغرى 29
الأقصر: العظمى 43، الصغرى 28
الغردقة: العظمى 39، الصغرى 29
الإسكندرية: 34، الصغرى 24
مطروح: العظمى 33، الصغرى 24

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس طقس حالة الطقس الأرصاد الجوية درجات الحرارة أخبار الأرصاد الجوية أخبار الأرصاد الاحوال الجوية الأحوال الجوية اليوم الساحل الشمالي الساحل الشمالي الغربي الساعات المقبلة الرعد الحرارة السواحل الغربية السواحل الشمالية الشبورة المائية المسطحات المائية الطرق الزراعية الشمالي الغربي بيان هيئة الأرصاد بيان هيئة الأرصاد الجوية برنامج التاسعة تحذير عاجل هيئة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد سواحل ليبيا سحب رعدية ممطرة سحب رعدية طقس شديد الحرارة طقس شديد الحرارة نهار ا طقس معتدل طقس معتدل الحرارة فترات متقطعة معتدل الحرارة نشاط للرياح ممطرة مطروح منخفض متقطعة هیئة الأرصاد الجویة العظمى 37

إقرأ أيضاً:

«الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تغيرات جوية واضحة في طقس محافظات الصعيد، وذلك لأول مرة منذ أشهر طويلة، وذلك مع بداية الأسبوع الثاني لفصل الخريف، إذ أن التغير سيكون مستمر في حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

بعد تغير مصادر الكتل الهوائية.. ماذا يحدث في طقس الصعيد؟ الأرصاد توضح

وأوضحت الدكتورة منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تغيرًا واضحًا في حالة الطقس في محافظات شمال وجنوب ووسط الصعيد، مع بداية الأسبوع الجاري، حيث أن درجة الحرارة العظمى أصبحت تشهد انخفاضًا من 5 إلى 7 درجات، في حين درجة الحرارة الصغرى تشهد انخفاضًا من 10 إلى 12 درجة تقريبًا، وذلك يرجع لأن معظم الكتل الهوائية أصبحت شمالية معتدلة وليست جنوبية حارة، وهي تتزامن هذة الأيام مع منخفض جوي فى طبقات الجو العليا عمل على انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء،  خاصة محافظات الصعيد.

وأضافت «غانم» في تصريحات لـ«الوطن» أن محافظات الصعيد أيضا ستشهد تغيرات واضحة فى طقس الأسابيع المقبلة بسبب تأثرها بمنخفض السودان الموسمي، حيث سيكون هناك أيام تشهد حالات عدم استقرار، واضطربات جوية، وأمطار شديدة ومتوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول في المناطق الجبلية، وهذا متوقع خلال فصل الخريف.

درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات الصعيد اليوم:

الفيوم: العظمى 31 - الصغرى 21

بني سويف: العظمى 31 - الصغرى 20

المنيا: العظمى 32 - الصغرى 20

أسيوط: العظمى 33 - الصغرى 21

سوهاج: العظمى 34 - الصغرى 22

قنا: العظمى 36 - الصغرى 23

الأقصر: العظمى 36 - الصغرى 24

أسوان: العظمى 37 - الصغرى 24

الوادي الجديد: العظمى 35 - الصغرى 22

أبوسمبل: العظمى 36 - الصغرى 24

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • أجواء خريفية وانخفاض حرارة.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • انخفاض الحرارة وتكاثر سحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024