قالت الأميرة رشا يسري، المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، إن الانتصار المصري في حرب أكتوبر غير وجه التاريخ والمنطقة بأسرها.

أحمد الطاهري يكشف أسباب الهجوم على أشرف مروان والطعن في وطنيته.. فيديو احتفالا بذكرى حرب أكتوبر.. فيلم Golda يثير الجدل ويكشف علاقة أشرف مروان بإسرائيل

وأضافت الأميرة رشا يسري، المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى": "الانتصار المصري الساحق جعل مصر تقف على قدم عليا في هذه المنطقة".

 

وأشارت إلى أن هناك حقائق تم طمسها عن حرب أكتوبر من قبل الإسرائيليين، وبعد حرب أكتوبر وانتصار الجيش المصري على الإسرائيلي، تعالت الأصوات داخل إسرائيل تطالب بالمحاسبة.

 

واسترسلت: "أشرف مروان خدع قادة إسرائيل والموساد، والحكومات الإسرائيلية المتتالية تحاول صرف النظر عن النصر بأقاويلها الكاذبة عن أشرف مروان"، موضحة أن "الرئيس الراحل محمد حسني مبارك قال إن أشرف مروان قد أدى خدمات جليلة لم يحن ذكرها".


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب أکتوبر أشرف مروان

إقرأ أيضاً:

أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم

قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث المعاصر، إن ثورة 30 يونيو كانت محطة مفصلية في التاريخ المصري العظيم، مشيرًا إلى أن الشعب المصري يعلم أن الثورة حدث استثنائي في تاريخ الشعوب، وما بين الثورة والثورة فقد تكون هناك سنوات طويلة ممتدة وصولاً إلى الانفجار. 

وتابع "شقرة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن المقدمات الموضوعية لثورة 30 يونيو كانت مختلفة عن الثورة الأخرى في مصر التي حدثت لمواجهة المستعمر، مشيرًا إلى أن 30 يونيو كانت ضد جماعة إرهابية، وهذا النوع من الثورات جديد على الشعب المصري. 

ونوه إلى أن تاريخ الإخوان يثبت أن الجماعة لديها محطات إرهابية في عهد الملك، وهناك محطة أخرى لمحاولة ركوب ثورة 23 يوليو، ومحطة قضية سيد قطب.

تقسيم مصر على أساس ديني 

فيما قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، إن جماعة الإخوان عبارة عن مليشيات إرهابية تهدف إلى تقسيم مصر على أساس ديني، ولديهم اعتقاد راسخ بأنهم شعب الله المختار. 

وتابع، أن هناك قرارًا صدر أثناء حكم الإخوان بمنعه من السفر بعد إصداره 19 عددًا يهاجم فيه الإخوان، وتم إحالته للمحاكمة بتهمة إهانة الرئيس، وصدر الحكم من اول جلسة. 

وأضاف أن جماعة الإخوان قامت بملاحقة الصحفيين، بتوزع الكثير من التهم الفاشية على الصحفيين، في محاولة لإخافة الوسط الصحفي بالكامل.

مقالات مشابهة

  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • خبير: ما يدور في كواليس المشهد الإسرائيلي الحالي "أزمة ثقة" بين قيادات الجيش ونتنياهو (فيديو)
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل ضوئية بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط غزة (صور + فيديو)
  • أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • باركليز ودعم شركات الأسلحة الإسرائيلية بالمليارات.. ما هو التاريخ الأسود للبنك الشهير؟
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر