أعلنت قبائل محافظة شبوة، رفضها لاقتحام وانتهاك منازل ”آل مجرب السليماني“ والاعتقالات غير القانونية ، وما تعرض له الشاب “صدام حسن مجرب السليماني” من تعذيب حتى الموت، من قبل قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.

جاء ذلك في اجتماع قبلي، السبت، بمنطقة "الكرموم"، دعا له حلف قبائل وأبناء شبوة، بناء على دعوة من مشايخ العوالق.

وطالبت قبائل شبوة، بسرعة تسليم كل المتسببين في وفاة الشاب ”صدام“ الى القضاء في مدة أقصاها عشرين يوما.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من أولياء الدم والحاضرين لمتابعة القضية مع السلطة المحلية في شبوة والخروج بحلول تنهي القضية.

اقرأ أيضاً قوات دفاع شبوة تعلن مقتل ‘‘أبوالحسن السليماني’’ في سجونها والقبائل تتداعى إعلان لتنظيم القاعدة عقب عملية استهدفت قوات دفاع شبوة حلف قبائل شبوة يستجيب للعوالق ويتحرك لإنصاف المغدور به صدام السليماني الذي قُتل في سجون الانتقالي مقتل المواطن ‘‘العولقي’’ على أيدي قوات ‘‘دفاع شبوة’’ في مطار عتق.. ودعوة لاجتماع قبلي عاجل انفجار يستهدف قوات الانتقالي في شبوة رئيس الحكومة اليمنية يثير قضية الترخيص المجاني لشركة ”واي” بتوجيه الرئيس السابق وميناء قنا في شبوة (فيديو) شركة دولية تعلن انسحابها من إتفاقية شراء حقول نفطية تابعة لشركة OMV في شبوة أمطار رعدية في 16 محافظة خلال الساعات القادمة تغيير قيادة القوات الإماراتية في ‘‘بلحاف’’ وإغراءات خاصة لوجهاء القبائل مجهولون يقتلون شاب بإطلاق وابل من الرصاص عليه اثناء خروجه من صلاة الجمعة في بيحان بشبوة الإعلان عن تطهير آخر معاقل القاعدة في وادي عومران بأبين.. والكشف عن هوية القائد الفعلي للمعارك استهداف قوات دفاع شبوة بقذائف الهاون .. والقاعدة يتبنى عمليتين في محافظتين جنوبي اليمن

وأكد الاجتماع القبلي رفض تواجد اي عناصر مطلوبة أمنيا وعدم ايوائهم مؤكدين التزامهم بحماية ارضهم من تلك العناصر.

وكان صدام السليماني توفي في معتقل سري تديره قوات اللواء الثاني دفاع شبوة في مطار عتق، يوم الخميس الماضي، بعد أسبوع من اختطافه من منزله بضواحي المدينة.

ورفضت عائلته استلام جثته، وطالبت بالتحقيق في ملابسات مقتله تحت التعذيب، في وقت نفت قوات دفاع شبوة، ذلك، وقالت إنها نقلته في 4 سبتمبر إلى مستشفى هيئة عتق، بعد شعوره بألم في البطن، ثم ساءت حالته أدخل إثرها للعناية المركزة قبل وفاته نتيجة أمراض مزمنة.

وجاء نفي قوات دفاع شبوة، قبل أن تعترف، أمس الأول الجمعة، بوفاة المعتقل السليماني، وزعمت أنه كان يعمل لصالح تنظيم القاعدة منذ العام 2020، وقالت إنه اعترف بكامل الأعمال التي قام بها لصالح التنظيم، وأنه أحد أعضاء حزب التجمع اليمني للإصلاح.

بدورها، نفت أسرة الشاب السليماني العولقي ، علاقة إبنها بتنظيم القاعدة الارهابي، وقالت إنها محاولة لتمرير جريمة القتل.

وكانت قوات دفاع الشبوة التابعة للانتقالي، اعتقلت صدام العولقي، من ملعب رياضي في قرى آل سليمان، بمديرية عتق، عاصمة محافظة شبوة، نهاية الشهر الماضي.

وأكدت مصادر محلية أن قوات دفاع شبوة، اعتدوا بالضرب بأعقاب البنادق على الشاب العولقي أمام شباب قريته، كما قامت في وقت لاحق بمداهمة منزله وتفتيشيه بدون أية أوامر قضائية.

ومساء أمس السبت، أصدر محافظ شبوة عوض العولقي قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وفاة الشاب "صدام السليماني العولقي"، بعد الاجتماع القبلي المندد بالجريمة.

ونص قرار المحافظ رقم (16) بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام شرطة محافظة شبوة، وعضوية مدير البحث الجنائي، ورئيس شعبة الاستخبارات، وطبيب عن هيئة مستشفى عتق، وممثلين عن قوات دفاع شبوة وعائلة السليماني.

وجاء في القرار أن مهمة اللجنة "تقصي الحقائق عن أسباب وفاة السليماني الذي وافته المنية في مستشفى هيئة شبوة العام، بتاريخ 6 سبتمبر، وتقوم بإنجاز مهامها لتقصي الحقيقة من خلال البحث في التقارير الطبية التي تبين حالة المريض قبل الوفاة وبيان الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاته، ورفع تقريرها في غضون أسبوع للمحافظ".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قوات دفاع شبوة فی شبوة

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح

اشتكى أهالي حي شمال مدينة المنيا ، من إستمرار قطع مياه الشرب عن الحي ، والتي لاغنى عنها في الحياة اليومية خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد ، والتي تتطلب كميات كبيرة من مياه الشرب للإحتياجات الضرورية والحياتية ، حيث قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتفقد موقع العطل المتسبب في انقطاع المياه عن حي شمال مدينة المنيا.

 

والذي جاء  نتيجة كسر في خط مياه رئيسي بقطر 500 مم بمنطقة دماريس ، حيث تسبب الكسر في قطع المياه عن عدة مناطق منها كدوان، ومحطة مياه أرض سلطان البحرية والقبلية، بالإضافة ، إلى مناطق زهرة وبني أحمد ، واستمع المحافظ من مسئولي شركة المياه والصرف الصحي ، إلى تفاصيل الأسباب المؤدية للعطل ومعاينة موقع الإصلاحات الجارية، عقب قيام مسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، بفصل المحابس وغلقها والإسراع فى أعمال الحفر لتركيب وصلة بديلة للكسر.

ووجه المحافظ ، بسرعة الإنتهاء من أعمال الإصلاح، وضمان عودة ضخ المياه في أسرع وقت لتخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين، مؤكدا ، أهمية المتابعة المستمرة لعمليات الصيانة الدورية لشبكات المياه لتفادي الأعطال المفاجئة، ووضع الخطط البديلة للتشغيل فى حال مواجهة أي أعطال طارئة  ، مشددًا على ضرورة التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية ، لضمان تقديم خدمات متميزة للمواطنين ، ووصول المياه إلى المناطق المتضررة فى أقرب وقت.

رافق المحافظ ، خلال تفقده موقع العطل المهندس رجب السعيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بالمنيا ، و عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية ومسؤولو الأحياء بمدينة المنيا، ومسؤولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • 15 صورة لتسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام
  • إصابة جنود صهاينة برصاص المقاومة بمخيم بلاطة في نابلس
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • من الاغتيالات وتفجيرات «البيجر» إلى الاجتياح.. 14 يوما نزف فيها لبنان
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة
  • قوات العمالقة تسقط مسيّرة حوثية في شبوة
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا