تستمر أصداء زلزال المغرب التي ملأت الأجواء حزنا على من قضوا ومن أصيبوا في هذا الحدث الجلل، فبين الحين والآخر تزداد حالات الوفيات والمصابين، ولم تستقر بعد.

وفي آخر إحصاء لضحايا الزلزال، كشفت وزارة الداخلية المغربية، أن عدد ضحايا زلزال المغرب ارتفع إلى 2012 قتيلا، موضحة أن أعداد المصابين ارتفعت إلى 2059 بينهم 1404 أشخاص في حالة حرجة.

أخبار متعلقة مئات الهزات الارتدادية تهدد المغرب بعد الزلزالسقوط 296 حالة وفاة في المغرب جراء الزلزالالقيادة تعزي ملك المغرب في ضحايا الزلزال

محاولة هروب أحد السكان أثناء الزلزال - رويترز بيوت مهدمة في زلزال المغرب - رويترز var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

زلزال المغرب

وفي أعنف زلزال تشهده البلاد منذ أكثر من ستة عقود، تتوالى الشهادات ممن عاينوا مشاهد الزلزال المدمر، الذي هدم البيوت ونشر حالة من الرعب والهلع بين أوساط الناس في المغرب.

فبالدموع يروي ساكن يدعى محمد أزاو اللحظات الأولى له مع الزلزال، فيقول: " أسرعت لإخراج أطفالي، عندما شعرت بالأرض تهتز من تحتي وبالمنزل يميل، لكن جيراني لم يتمكنوا من ذلك".

هدم في مراكش - د ب أ بيوت ذهبت أدراج الرياح في زلزال المغرب - رويترز آخر أخبار زلزال المغرب - رويترز var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وذكر معربا عن أسفه فيقول: "لم يُعثر على أحد على قيد الحياة في تلك العائلة، موضحا أنه جرى العثور على الأب والابن ميتين ولا يزالون يبحثون عن الأم والابنة، بحسب ما قالته رويترز.

منتصر إتري أحد السكان في مناطق الزلزال، روى شهادته أيضا، إذ أوضح قائلا: "جيراننا تحت الأنقاض"، معلقا: "ويعمل الأهالي جاهدين على إنقاذهم باستخدام الوسائل المتاحة في القرية".

إنسان يتطلع بحزن على ما فعله الزلزال في منطقته - رويترز زلزال المغرب - رويترز var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تداعيات زلزال المغرب

تسبب زلزال المغرب في نشر حالة من الهلع والخوف الشديد بين السكان، إذ لجأ الكثير من المواطنين الذين لحقهم الأذى والضرر، إلى اللجوء للشوارع حيث افترشوا الأرض، والتحفوا السماء خوفا من فقدان أرواحهم، وإتيان الزلزال عليهم.

ليس هذا فحسب بل تسبب الزلزال في انقطاع الكهرباء، فبينما السكان كانوا يهنئون بأنوار الكهرباء، تحولوا في لحظة إلى ظلام دامس.

تزداد حالات الوفيات والمصابين - رويترز السكان يفترشون الأرض - رويترز var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مناطق الزلزال في المغرب

الكثير من السكان في مناطق الزلزال هرعوا إلى الشوارع خوفا ورعبا، في محاولة للابتعاد عن هزات الزلزال المدمرة، وبات الكثير منهم في الشوارع دون مأوى.

رجل مصاب في زلزال المغرب - رويترز

التقطت الكاميرات أيضا بعض السكان وهم يربطون رؤسهم نتيجة الأضرار التي لحقت بهم، بينما الكثير في المستشفيات يعالج، بخلاف أعداد من قضوا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ الدمام زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب الزلزال الزلزال المدمرة زلزال المغرب زلزال المغرب اليوم أخبار الزلزال زلازل المغرب المغرب

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يدشّن فرع الهيئة السعودية للمقاولين بمنطقة مكة المكرمة

دشّن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الاثنين، فرع الهيئة السعودية للمقاولين بمنطقة مكة المكرمة، وذلك في مقر المحافظة.
حضر الحفل معالي أمين محافظة جدة صالح التركي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس زكريا العبدالقادر، ونائب رئيس الهيئة عاصم العتيبي، وأعضاء المجلس، والأمين العام عبدالمجيد الرشودي، ومدير الفرع بالمنطقة الغربية إيهاب عريف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال اللقاء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

خطط ومبادرات الهيئة

خلال اللقاء، استمع سموه إلى شرح موجز عن خطط ومبادرات الهيئة في المحافظة، ودورها في تنظيم قطاع المقاولات من خلال تطوير وتنفيذ معايير تنظيمية عالية الجودة، وتشجيع الابتكار، وتطوير المهارات، وتحسين التواصل في قطاع المقاولات، فضلاً عن تحقيق الاستدامة الاقتصادية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسيربالذكرى الـ50 للعلاقات.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيرلنديإطلاق برنامج "الإثراء المعرفي الصيفي" بجامعة نجران في 9 مجالات.. إليك المواعيد

وأكد المهندس زكريا العبدالقادر أن الهيئة تسعى لتكون رائدة في قيادة قطاع المقاولات في المملكة، مشيراً إلى أن افتتاح الفرع بمنطقة مكة المكرمة يأتي في إطار جهود الهيئة لتوسيع نطاق عملها وتوفير الخدمات للشركات والمقاولين في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • النيران تلتهم معرض سيارات بأكتوبر | تفاصيل
  • محافظ جدة يدشّن فرع الهيئة السعودية للمقاولين بمنطقة مكة المكرمة
  • حزب الله يستهدف قاعدتَي “نيمرا” و”ميرون” ومواقع “الراهب والبغدادي وبركة ريشا”
  • بالصور: شهداء وجرحى وتهجير آلاف العائلات من شرق غزة
  • وزير الزراعة: الفترة المقبلة ستشهد تواجدًا ميدانيًا بكافة الحقول ومواقع الإنتاج
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • مبادرة خيرية تقود ميسي إلى المناطق المتضررة من الزلزال بالحوز
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟