تضامن عدد كبير من المشاهير ورواد منصات التواصل الاجتماعي مع الشعب المغربي خلال الساعات الماضية، بعدما تعرض المغرب لزلزال مدمر بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، واستمرت هزاته لنحو 30 ثانية، ما أدى إلى فرار الأهالي من المنازل، وأسفر عن مقتل ما يزيد عن 820 شخصًا وإصابة أكثر من 670 آخرين.

زلزال بقوة 7 ريختر يضرب المغرب

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أنه زلزال المغرب وقع على عمق 10 كيلومترات من سطح الأرض، وعند إحداثيات خط العرض 30961 درجة شمالًا وخط الطول 8413 درجة غربًا، ومن المتوقع أن تكون هناك هزات ارتدادية خلال الساعات والأيام المقبلة، وشعرت بالزلزال عدة مدن مغربية هي «الرباط والقنيطرة ومكناس والدار البيضاء، والمحمدية وسلا وبني ملال وكلميم وغيرها من المدن»، كما شعرت 6 دول بجوار المغرب بالهزة الأرضية، وهي «مضيق جبل طارق، موريتانيا، البرتغال، إسبانيا، الصحراء الغربية، الجزائر».

كرمال #المغرب وسلامة شعبو الغالي..
منقدّم تعازينا الحارّة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب..
الله يحفظكن #نجوى_كرم #أكادير pic.twitter.com/KtBVX7OCp0

— Najwa Karam (@najwakaram) September 9, 2023

وكان من ضمن المشاهير الذين تضامنوا مع الشعب المغربي في حادثه الأليم المطربة أصالة، إذ نشرت عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام»، صورة العلم المغربي، مُعلقة: «الله يحفظ أهلنا الغاليين بالوطن الغالي المغربي الحبيب.. قلوبنا موجوعة عليكم وبكل لحظة بندعي لكم الله يتلطف فيكم ويحميكم ويعينكم ويرحم اللي تركونا ويصبر أهلهم آمين يا رب العالمين».

نجوى كرم تواسي الشعب المغربي

كما خرجت الفنانة نجوى كرم، في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع «X»، لتواسي الشعب المغربي، مُعلقة: «كرمال المغرب وسلامة شعبو الغالي.. منقدّم تعازينا الحارّة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب.. الله يحفظكن».

وتضامن الفنان مصطفى شعبان مع الشعب المغربي من خلال نشر صورة علم المغرب عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، مُعلقًا: «التعازي والكلمات لا تكفي لمواساة أهلنا في المغرب جراء هذا الزلزال المروع.. نسأل المولى عز وجل أن يرفع عنهم البلاء ويخفف عنهم».. ولمعرفة مزيدًا من التفاصيل، اضغط هنـــــــــــــا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال المغرب علم المغرب قوة زلزال المغرب حصيلة زلزال المغرب زلزال المغرب الشعب المغربی

إقرأ أيضاً:

الملك معزيا في وفاة الممثلة نعيمة المشرقي: "أبرزت أصالة وغنى فن التمثيل المغربي الرفيع والهادف"

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الممثلة القديرة نعيمة المشرقي.

وقال الملك، في هذه البرقية: « علمنا ببالغ التأثر والأسى، بالنبإ المحزن لوفاة المشمولة بعفو الله، الممثلة القديرة نعيمة المشرقي، تغمدها الله بواسع رحمته وغفرانه وأسكنها فسيح جنانه ».

ومما جاء في هذه البرقية أيضا « وبهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولسائر محبي الفقيدة المبرورة، ولاسيما أسرتها الفنية والثقافية الوطنية، عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا، في رحيل رائدة من رواد التمثيل المسرحي والتلفزي والسينمائي ببلادنا، والتي ساهمت، على مدى عقود من الزمن، في إثراء الساحة الفنية المغربية بأعمال متميزة، أبرزت من خلالها مدى أصالة وغنى فن التمثيل المغربي الرفيع والهادف، وذلك بفضل ما حباها الله من إرادة قوية، وعفوية محبوبة، وروح إبداعية شغوفة بالتراث المغربي العريق ».

وأضاف الملك « وإننا إذ نستحضر، بكل تقدير، ما كانت تتحلى به فقيدتكم العزيزة من خصال إنسانية رفيعة، وغيرة وطنية صادقة، وتعلق مكين بالعرش العلوي المجيد، لنسأل الله عز وجل أن يعوضكم عن رحيلها المفجع جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزيها خير الجزاء عما قدمت بين يدي ربها من أعمال مبرورة، وما أسدته لوطنها من خدمات جليلة، وأن يتقبلها في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بالجنة والرضوان ».

 

 

كلمات دلالية المشرقي المغرب الملك تعزية وفاة

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: انهيار الأوضاع الصحية في غزة بسبب انتشار الأمراض
  • الملك معزيا في وفاة الممثلة نعيمة المشرقي: "أبرزت أصالة وغنى فن التمثيل المغربي الرفيع والهادف"
  • وكالة فيتش تتوقع تباطؤ البطالة وتحسن نمو الإقتصاد المغربي في 2025
  • تصفيات "كان" 2025... لاعبو المنتخب المغربي يلتحقون بمركب محمد السادس استعدادا لملاقاة إفريقيا الوسطى
  • التوقيع بالجديدة عن إعلان نوايا مشترك لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي في قطاع الخيول
  • الاحتلال الإسرائيلي يدفع بـ «الكوماندوز» بعد إصابة 38 من عناصره جنوب لبنان
  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • جمعية مراقبة الثروات بالصحراء الغربية تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية
  • آيت منا، أبو الغالي، رأفت وآخرون.. شهود يطلبهم سعيد الناصري في محاكمته في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • «أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن