قال اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق بمحافظة الإسكندرية، إن الحي بالتعاون مع الجهات المعنية شن حملة مفاجئة مكبرة بسموحة بنطاق الحي، استجابة لشكاوى المواطنين، لإزالة الإشغالات والنظافة.

وتوجهت الحملة إلى شوارع الفردوس والفتح ومسجد حاتم بمنطقة سموحة، وتم التفتيش على المحال والكافيهات والصيدليات ، وتم فتح الطريق أمام المرور والمارة ، والتحفظ على الإشغالات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتشديد على الكافيهات والمحال المخالفة وكذا المتعدين على الطريق العام بعدم عودة الإشغالات مرة أخرى ، لعدم التعرض لمصادرة معداتهم مرة أخرى وتغريمهم وتوقيع العقوبات اللازمة عليهم.

ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة العملاقة سابيك بحمولة 100 ألف طن قمح مرتبك هيتأثر لهذا السبب .. تحذير مهم من محافظ الإسكندرية

 
وأسفرت الحملة عن  قيام القوى العاملة عن تحرير 6 إنذارات، وقيام صحة شرق بتحرير 8 محاضر عدم حمل شهادات صحية وعدم تطبيق اشتراطات صحية ، وقيام الطب البيطري بإعدام 20 كيلو مواد غذائية فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمي عبارة عن لانشون وجبنة حمراء، بالإضافة إلى قطع بيتزا منتهية الصلاحية  ، وقيام السلامة والصحة المهنية بتحرير 10 محاضر ، وقيام تموين شرق بتحرير 4 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية وبيع سجائر بسعر زائد ومصادرة كمية من السجائر مجهولة المصدر . 

على الصعيد ذاته قامت إدارة إشغال الطريق بالحي بالتحفظ على 302 حالة إشغال متنوعة،  بالإضافة قيام إدارة الإيرادات بتحصيل 39 ألف جنيه غرامات فورية ، وقيام رخص المحلات بغلق وتشميع 3 منشآت ، وقيام الصرف الصحي بتحرير 3 إنذارات.

 جاء ذلك بحضور يحيى زكريا سكرتير عام الحي، ومحمد صلاح مدير عمليات شرق بشركة نهضة مصر ، وممثلي شركة نهضة مصر ، وهاني محمد مدير إدارة إشغال الطريق  ، والأستاذ حاتم حامد مدير إدارة رخص المحلات ، والمسئول الإعلامي ، وممثلي إدارات إشغال الطريق والمتابعة الميدانية والإيرادات والرصد البيئي بالحي وممثلي الطب البيطري والسلامة وصحة شرق وصحة البيئة والصحة المهنية والأمن الصناعي ومفتش أغذية شرق وشركة الصرف الصحي ، والتموين والتفتيش الصيدلي ومنطقة شرق الطبية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية حى شرق أحمد حبيب الإجراءات الاحترازية الإجراءات القانونية اللازمة الأسواق العشوائية

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهمين بالاعتداء على شاب

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على، المتهمين بالاعتداء على شاب، وإصابته بقطع بيده، وجروح أخرى بالجسد، في كرداسة، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان، أكدوا تعرض الضحية لاعتداء وإلحاق إصابات متعددة به، ليتم نقله إلى المستشفى، وإجراء عملية جراحية بيده..

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد تعرض شاب لاعتداء بكرداسة، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن المجني عليه تعرض لاعتداء  وأصيب بجرح بيده، وإصابات أخرى بجسده، على يد أشخاص بسبب خلاف بينهم.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وحرر محضرا بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

وفى واقعة اخري أكدت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، سبب وفاة مدرس بمنطقة الهرم، حيث تبين أنه فارق الحياة بعد نشوب مشادة كلامية مع عامل بسوبر ماركت، ولم يصل الخلاف إلى التشاجر، وحرر محضرا بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد وفاة مدرس بمنطقة الهرم، وبإجراء التحريات تبين أن مشادة كلامية نشبت بينه وبين عامل بسوبر ماركت، وعقب ذلك شعر المدرس بحالة إعياء، مما أسفر عن وفاته.

استجوب رجال المباحث العامل، ونفى اعتداءه على المدرس، وأكد أن مشادة كلامية نشبت بينهما فقط، وتحرر محضرا بالواقعة، وجارى تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

كما قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حجز جلسة 26 أكتوبر المقبل، للحكم على المطرب الشعبي سعد الصغير في الدعوى المقامة من طليقته لاتهامه بالسب والقذف.

وكانت مطلقة المطرب الشعبي سعد الصغير، اتهمه بأنه يحاول الخوض في الأعراض، والتهجم عليها في الكثير من الأوقات، وذلك في بث مباشر عبر صفحته على فيس بوك.

مقالات مشابهة

  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • العليا الإسرائيلية ترد التماس المطالبة بتحرير جثمان وليد دقة
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • مركز إدارة الحي
  • السيستاني:نصرالله ساهم بتحرير العراق من الدواعش!
  • رفع 572 حالة إشغال طريق مخالف بإيتاي البارود ودلنجات البحيرة
  • القبض على المتهمين بالاعتداء على شاب
  • تفسير حلم ميت يطلب شيئا من الحي.. حزن أم فرح؟