الوطن:
2024-07-04@15:31:11 GMT

وسائل إعلام: دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية «كييف»

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

وسائل إعلام: دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية «كييف»

أعلنت وسائل إعلام اوكرانية، فجر اليوم الأحد، دوى انفجارات في العاصمة «كييف»، مشيرة إلى إعلان السلطات حالة تأهب للتحذير من غارات جوية في المدينة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

من جهته، قال الجيش الأوكراني، إن روسيا تشن هجوما بمسيرات فوق «منطقة كييف»، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأوكرانية، دوى صافرات الإنذار للتحذير من غارات جوية انطلق في 6 مناطق: «جيتومير-تشيركاسي-بولتافا-كييف-سومي-تشرنيهيف».

وكانت القوات الأوكرانية، قصفت أراضي «مقاطعة دونيتسك» الواقعة جنوب شرق البلاد، 80 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية باستخدام 225 طلقة ذخيرة بينها ذخائر عنقودية، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 5 آخرين، وفقا لما ذكره وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

420 ألف جندي روسي في المناطق التي سيطرت عليها «موسكو»

وكانت الاستخبارات الأوكرانية، قدرت في وقت سابق، عدد الجنود الروس في المناطق التي سيطرت عليها موسكو بـ420 ألفا، وفقا لما ذكره شبكة «سكاي نيوز» لإخبارية.

 من جانبه، بحث وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إعادة بناء الاقتصاد الأوكراني.

بدوره، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن إعلان قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا في مدينة «نيودلهي» الهندية، يدعم سيادة أوكرانيا

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونيتسك قصف دونيتسك الأزمة الأوكرانية كييف وفقا لما

إقرأ أيضاً:

مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية

قال يوري ساك مستشار وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكراني، إن الغرب وعد بتخصيص مبلغ 675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية، لتسليمها للجيش الأوكراني.

ووفقا له، يستطيع المجمع الصناعي العسكري الأوكراني إنتاج أكثر بكثير مما تستطيع سلطات البلاد شراؤه بإمكانياتها الذاتية.

إقرأ المزيد قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف

وذكر الوزير أن نظام كييف يريد من الغرب تمويل هذه المشتريات. وبالفعل وعدت الدنمارك وكندا وهولندا بالقيام بذلك وتقديم المال.

وقال الوزير ساك: "المبلغ الإجمالي الذي وعد الغرب بتقديمه حتى الآن يبلغ 675 مليون دولار، وبطبيعة الحال، الهدف العام  هو إجراء حملة عالمية لجمع التبرعات تبلغ 10 مليارات دولار، لأن هذا هو بالضبط ما هو مطلوب ويكفي لتحميل منشآتنا الإنتاجية [الأوكرانية] لكي تقوم بإنتاج الأسلحة المطلوبة".

ويشار إلى أن حجم عجز الميزانية في أوكرانيا، وفقا للخطة، سيبلغ 43.9 مليار دولار في عام 2024. وتتوقع السلطات تغطية معظم هذا العجز بمساعدة غربية.

من جانبه قال وزير المالية الأوكراني سيرغي مارشينكو، إن ميزانية بلاده تحتاج إلى دعم مالي من الشركاء يصل إلى 3 مليارات دولار من الإيرادات كل شهر.

في وقت سابق، أشار رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في أوكرانيا، جافين غراي، إلى أنه مع مرور الوقت سينخفض حجم ​​الدعم الدولي لنظام كييف الذي يجب عليه لاحقا " تطوير الموارد الداخلية للتمويل الذاتي". وعلى هذه الخلفية، تمت في أوكرانيا مناقشة مسألة حتمية زيادة كبيرة في الضرائب وخفض الإنفاق الاجتماعي.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • حزب الله يعلن استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في كفر شوبا بالصواريخ
  • توقيف 8 أشخاص بألمانيا والسويد لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • أوربان: ندعو كييف إلى وقف القتال
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا