استعرض برنامج «بلدي» في أولى حلقاته على فضائية «الحياة» قصة عم رمزي وزوجته عالية اللذين تحدثا عن حياتهما والعمل في الأرض الزراعية وتحمل المشقة والتعب.

احنا طول عمرنا بنتعب وبنشقى في الأرض

بدأت «عالية» السيدة الخمسينية قصتها قائلة: «إحنا طول عمرنا بنتعب وبنشقى في الأرض، ولدت فلاحة وزوجي أيضا فلاح، والحمد لله على العيشة والستر، بننزل الأرض وبنشتغل وبنزرع مع بعض أنا وزوجي، أنا واخدة على الشقى في بيت والدي» مضيفة: «أنا كنت بشتغل قبل وضع جنيني بساعات قليلة».

فيما أوضح رمزي شلبي مزارع من قرية قلتى الكبرى بمحافظة المنوفية: «زوجتي تقوم بمهام لم يفعلها الرجل، مثل حلب الماشية، وعمل الجبن، وعمل الأكل»، مؤكدا أن زوجته لديها عزيمة وإصرار وتحمل التعب وقت الصعاب، «أنا قولتلها قبل ما نتخطب زمان إن الحياة صعبة وإحنا بقينا اتنين قالتلي أنا هساعدك وهعمل معاك كل حاجة».

عرض الإنجازات التي تمت من قبل الدولة في دعم

ويأتي برنامج «بلدي» الذي يعرض أسبوعيًا، لعرض الإنجازات التي تمت من الدولة في دعم ومساندة الفلاح وعززت الدولة المصرية من استراتيجيات دعم الفلاح والتي بدأتها خلال السنوات الماضية. 

ولأول مرة يدير الفلاح الحوار والنقاش مع الفلاحين لعرض طلباتهم ومقترحاتهم، مع عرض حياة الفلاح مع أسرته. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للكشف خطته لإغلاق الحدود المخترقة مع الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة. من المتوقع أن يتم عرض الخطة على كبار المسؤولين في وزارتي المالية والأمن، بهدف تأمين مصادر التمويل اللازمة والموافقة على الميزانية المطلوبة لتنفيذ المشروع.

وتأتي هذه الخطة في ظل تصاعد محاولات تهريب الأسلحة والمتفجرات إلى الضفة الغربية، حيث رصدت إسرائيل منذ بداية العام تزايدًا في الجهود الإيرانية لتسليح فصائل المقاومة الفلسطينية عبر الحدود الشرقية. وتعد تكلفة هذه العمليات التهريبية مرتفعة جدًا، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمواجهة هذا التهديد.

تفاصيل الخطة الأمنية:

يتألف البرنامج المقترح من ثلاث مراحل رئيسية:

تعزيز المراقبة: نشر مئات من أنظمة الرصد والتجميع مثل الرادارات والكاميرات على الأبراج، لتغطية مئات الكيلومترات من الحدود المكشوفة بين مدينة إيلات والمثلث الحدودي.

تشكيل قوات متنقلة: تخصيص قوات متنقلة وسريعة الاستجابة للتعامل مع أي أحداث غير عادية أو طارئة على طول الحدود.

تحديث الحاجز الهندسي: إجراء تحديثات واسعة النطاق على الحاجز الهندسي القائم على الحدود لتحسين فعاليته في منع عمليات التهريب.

تذكير بالتهديدات المتزايدة

ويشير التقرير إلى أن الهجوم المميت الذي وقع الأسبوع الماضي عند معبر اللنبي يشكل تذكيرًا بمدى خطورة الوضع على الحدود الشرقية مع الأردن. ورغم أن الهجوم استهدف الإسرائيليين بشكل مباشر، إلا أن الجيش الإسرائيلي يعتبر الخطر الناجم عن عمليات التهريب على الحدود أكبر بكثير، حيث ترى إسرائيل أن إيران استغلت الحدود بشكل مكثف في العام الماضي لتسليح المقاومة في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • رمزي لينر وتامر حبيب في ضيافة كاستنج الحلقة المقبلة «صورة»
  • كاري الحمص والبطاطا للنباتيين
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية
  • بناتها رقم 1 في حياتها.. كيف وزانت عبلة كامل بين الفن وتربية توأمها؟
  • النائب إيهاب رمزي يتضامن مع نقابة المعلمين لنصرة معلم ديرمواس ضحية القهر
  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • بالتزامن مع زيارة لازاريني.. هذا ما حصل في عين الحلوة
  • طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن
  • فيليبس تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات