أوضح الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أهم ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام قمة مجموعة العشرين، قائلًا: "إن الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية وهو حريص على المشاركة في جميع الفعاليات المؤثرة على مستوى العالم".

أحمد موسى: قمة العشرين شهدت ترحيبا كبيرا من ناريندا مودي بالرئيس السيسي محاولة لإفشالها.

. نشأت الديهي يعلق على غياب الرئيس الصيني عن قمة العشرين|فيديو

 

أضاف الدكتور وليد جاب الله خلال مداخلة مع الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية extra news، أن الرئيس دائمًا ما كان يركز على حل المشكلات، ليس فقط التي تواجه مصر وإنما التي تواجه العالم بأسره.

أهمية قمة العشرين
أوضح أن السيسي يشارك في قمة العشرين بصفته رئيسًا للدولة المصرية، وأيضًا بصفته رئيسًا للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات وكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية "النيباد"، وبالتالي فهو يتحدث باسم مصر وباسم أفريقيا.

وأشار جاب الله إلى أنه من خلال كلمته، فقد ركز على مطالبة طالما طالب بها الرئيس، وهي العدالة التي يطالب بها النظام الاقتصادي العالمي، حيث تحدث عن الاختلالات التي تواجه الهيكل المالي العالمي وكيف أن المؤسسات المالية الدولية تحتاج إلى مزيد من التطوير وتحتاج إلى مزيد من إعادة الهيكلة بصورة تمكنها من تقديم التمويل العادل للمشروعات التنموية للعالم.

وبين أن الرئيس ركز على أن هناك مشكلة كبيرة في العملية التمويلية وصعوبة الشروط التي تواجه الدول النامية من أجل تمويل مشروعاتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي الرئيس عبدالفتاح السيسي المؤسسات المالية الدولية النظام الاقتصادي العالمي قمة العشرین التی تواجه

إقرأ أيضاً:

هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)

قال عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن تصاعد الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل أثر سلبًا على الاقتصاد المصري.

اقتصادي: الدعم النقدي فرصة لوصوله لمستحقيه وتحسين جودة الخدمات للمواطنين (فيديو) عاجل | نجيب ساويرس يعلق على عودة يوسف بطرس غالي بمنصب اقتصادي في مصر

وأضاف "السيد" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي ضربت دول المنطقة مساء أمس، فقد ارتفعت أسعار الذهب والنفط عالميًا.

أسعار النفط قفزت أكثر من 3%

وتابع: أسعار النفط قفزت أكثر من 3% بسبب المخاوف المتزايدة من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى تعطيل إنتاج الخام في المنطقة، بعد أكبر ضربة عسكرية وجهتها إيران على الإطلاق لإسرائيل.

وأوضح أنه من المتوقع أن نشهد ارتفاع خلال الأيام المقبلة في سعر برميل النفط والذهب العالمي والبضائع، لأن شركات التأمين الدولية رفعت اليوم، شرائح التأمين على السفن العابرة من البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين
  • هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)
  • خبير اقتصادي: الدينار سيعزز قوّته بعد إلغاء الضريبة على الدولار
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الأجنبية حافز لاستقرار سعر الدولار بمصر
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو