تضامن دولي واسع مع المغرب عقب الزلزال

أرسل قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 وقادة المؤسسات الأوربية، رسالة مشتركة إلى  ملك المغرب محمد السادس  وجاء في الخطاب: "نحن مستعدون، كأصدقاء حميمين للمغرب وشركاء له، في المساعدة بأي طريقه تعتبرها مفيدة".

وأضاف الخطاب: "شعرنا بحزن بالغ للتبعات المدمرة لهذا الحدث المأسوي.

إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء به يقفون في  تضامن كامل مع شعب المغرب  في هذه اللحظة العصيبة ".

وبالإضافة لقادة دول الاتحاد الأوروبي الـ 27، وقع على الخطاب رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. وعرض ميشيل وفون دير لاين مساعدة الاتحاد الأوروبي في وقت سابق صباح اليوم السبت في منشورات عبر منصة "إكس"، (تويتر سابقا).

وارتفعت حصيلة أعنف زلزال ضرب المغرب  ليل الجمعة إلى أكثر من ألفي قتيل، وقد أعلنت المملكة حدادا وطنيا مدّته ثلاثة أيّام. وقالت وزارة الداخليّة في بيان "إلى حدود العاشرة مساءً (21,00 ت غ)، بلغ عدد الوفيات الذي خلّفته الهزّة الأرضية 2012 شخصا".

وكذلك، ارتفع عدد الجرحى إلى 2059، بينهم 1404  حالاتهم خطرة، وفق المصدر نفسه الذي أشار إلى أن السلطات "تُواصل جهودها لإنقاذ الجرحى وإجلائهم والتكفل بالمصابين وتعبئة كل الإمكانات اللازمة".

ف.ي (د.ب.ا)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: زلزال المغرب زلزال الحوز أخبار زلزال المغرب المغرب زلزال الملك المغربي محمد السادس دويتشه فيله زلزال المغرب زلزال الحوز أخبار زلزال المغرب المغرب زلزال الملك المغربي محمد السادس دويتشه فيله الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بعد فرض «الاتحاد الأوروبي» رسوما على السيارات الكهربائية الصينية.. الأسباب والتداعيات

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية في خطوة تهدف إلى حماية صناعية للمحليين وتعزيز التنافسية في سوق السيارات الكهربائية، أتى هذا القرار في ظل تزايد مبيعات السيارات الصينية في الأسواق الأوروبية، ويعكس رغبة الاتحاد في تحقيق توازن عادل بين الشركات الأوروبية والأجنبية وتعزيز الابتكار والوظائف داخل القارة.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

قرار الاتحاد الأوروبي بشأن السيارات الكهربائية الصينيةالاتحاد الأوروبي

أكد الاتحاد الأوروبي بفرض تعريفات جمركية جديدة على السيارات الكهربائية الصينية، والتي تتراوح بين 17.4% و37.6%.

وتشمل الرسوم مستوى أدنى لشركة BYD، وصلت الرسوم الي 19.9% لشركة جيلي، وأقصى رسوم تصل إلى 37.6% لشركة SAIC. اما الشركات الأخرى ستواجه تعريفات بنسبة 20.8%، إضافة إلى رسوم قدرها 10% كانت مفروضة سابقا.

تأتي هذه الرسوم في سياق محاولة الاتحاد الأوروبي لحماية صناعة السيارات المحلية من ما يصفه بانتشار المنافسة غير العادلة بسبب «الدعم غير القانوني»الذي تقدمه بكين لصانعي السيارات الكهربائية الصينيين. وقد تعزز هذه التعريفات من ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية في أوروبا، بينما قد ترد بكين بإجراءات انتقامية.

أورسولا فون دير لاين

كما تسعى المفوضية الأوروبية، بقيادة «أورسولا فون دير لاين»، إلى ضمان قدرة شركات صناعة السيارات الأوروبية على التنافس بشكل عادل وتحقيق الإمكانات المستقبلية للقطاع هذا ما أكدتة أورسولا فون دير لاين بعد فتح تحقيقا من الاتحاد الأوروبي بهذا الامر في أكتوبر الماضي.

وأضافت «أورسولا فون دير لاين» إن شركات تصنيع السيارات في الاتحاد الأوروبي والقطاعات ذات الصلة تستثمر بالفعل وتبتكر لتطوير هذه الإمكانات بشكل كامل، وكلما وجدنا دليلا على أن جهودهم تتعرض للعرقلة بسبب تشوهات السوق والمنافسة غير العادلة. حسبما نقلت TheNextWeb.

اقرأ أيضاًأحدث السيارات الكهربائية.. مواصفات وأسعار لوتس إيميا 2025 الجديدة

حريق هائل يلتهم معرض ملابس أمام الموقف العمومي ببنها وسيارات الإطفاء تكافح لإخماده

أرخص 10 سيارات مستعملة في السوق المصري.. السعر والإمكانيات

مقالات مشابهة

  • ‏ترامب: تلقيت رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغني فيها أنه يريد السلام
  • تنسيقية تقدم توجه رسالة لرئيس جيبوتي حول الأوضاع في السودان (تفاصيل)
  • رسالة من وزير الخارجية السويدي الى السويديين في لبنان... هذا ما جاء فيها
  • هل تنسحب فرنسا من حلف الناتو؟
  • بعد فرض «الاتحاد الأوروبي» رسوما على السيارات الكهربائية الصينية.. الأسباب والتداعيات
  • المغرب يعتزم اقتحام السوق الأوروبية للقنب الهندي الطبي
  • توقف بروتوكول الصيد البحري مع المغرب يثير مخاوف الصيادين الإسبان
  • فضيحة وزارة بنموسى.. المغرب يتغيب عن أولمبياد الرياضيات لأول منذ الثمانينات بسبب التأشيرات
  • وزير خارجية النمسا يدعو قادة الاتحاد الأوروبي إلى التعاون مع بشار الأسد
  • “محتاجة لبعض الوقت”.. معلومات جديدة عن حالة شيرين عبد الوهاب الصحية