صدى البلد:
2024-07-01@19:52:58 GMT

زيادة الجوع.. أعراض الإصابة بـ السكري

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

 كشف موقع هيلثي عن بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى احتمالية الإصابة بمرض السكري. 

إليك بعض العلامات الشائعة:

زيادة العطش والجفاف: إذا كنت تشعر بعطش شديد وتحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء بشكل متكرر، فقد يكون ذلك علامة على ارتفاع مستوى السكر في الدم.

التبول المتكرر: إذا كنت تذهب للتبول بشكل متكرر أكثر من المعتاد، بما في ذلك الاستيقاظ للتبول في الليل (الإخراج الليلي)، فقد يكون ذلك علامة على ارتفاع مستوى السكر في الدم.

زيادة الجوع: إذا كنت تشعر بشهية مفرطة وجوع شديد رغم تناول الكميات المعتادة من الطعام، فقد يكون ذلك نتيجة لمقاومة الجسم للأنسولين أو نقصه.

فقدان الوزن غير المبرر: إذا كنت تفقد وزنك بشكل ملحوظ دون سبب واضح، فقد يكون ذلك علامة على ارتفاع مستوى السكر في الدم وعدم قدرة الجسم على استخدام السكر بشكل صحيح.

الشعور بالتعب والإرهاق: قد تشعر بالتعب والإرهاق بشكل مستمر رغم الراحة والنوم الكافي، وهذا قد يكون ناجمًا عن ارتفاع مستوى السكر في الدم وعدم قدرة الخلايا على استخدام السكر بشكل فعال.

الجروح التي تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء: إذا كانت الجروح تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء وتصاب بالعدوى بسهولة، فقد يكون ذلك نتيجة ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤثر على قدرة الجسم على الشفاء.

ضعف الرؤية: قد تشعر بضعف الرؤية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع مستوى السكر الجروح الجسم الليل السكر في الدم انسولين بمرض السكري جفاف خراج تبول

إقرأ أيضاً:

رئيس رابطة التجار يوضح دور الجمارك في ارتفاع أسعار السيارات

كتبت- داليا الظنيني:

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن هناك زيادة في أسعار السيارات بعض الشئ وهو وضع طبيعي، لأن هناك العديد من السيارات في الجمارك، موضحًا أن الاستيراد التجاري والشخصي وذوي الاحتياجات الخاصة كان متوقف في الجمارك، وبعد مراجعة إدارة الجمارك كانت الردود بأن هناك تعديلات على النافذة وعدم القدرة على التسجيل على السيارات.

وأضاف "أبو المجد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه لابد أن يكون هناك فترة توفيق أوضاع قبل اتخاذ أي قرار وإصدار القرار بشكل علني للجميع، موضحًا أن هناك 39 ألف سيارة محتجزة في الجمارك وهو ما يزيد في أسعار السيارات، متوقعًا أن يكون هناك زيادة في أسعار السيارات وعودة الأوفر برايس.

وشدد على أنه لا يجب أن يتم التعامل مع قطاع السيارات، موضحًا أنه بدء خروج السيارات من الجمارك منذ يوم الأربعاء، وزيادة الأسعار ليست في صالح المستهلك أو التاجر، متابعًا: "متوقع زيادة 25% بأسعار السيارات، ولكن عند خروج السيارات هذا الأسبوع لن يكون هناك زيادة في أسعارها".

وتابع: "نافذة الجمارك الخاصة ببند السيارات مغلقة ولا يتم التسجيل عليها وهذا يعني أنه ليس هناك استيراد، والشئ الوحيد الذي يفتح التسجيل في السيارات هو المبادرة".

مقالات مشابهة

  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • رئيس رابطة التجار يوضح دور الجمارك في ارتفاع أسعار السيارات
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • علماء يكتشفون مركباً من الزيتون يساعد فى علاج السمنة ومرض السكر
  • تعرف على أعراض انسحاب الكحول من الجسم
  • كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟