الراي:
2024-07-06@14:02:44 GMT

غوف تهزم سابالينكا وتتوج بلقب أميركا المفتوحة للتنس

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

فازت الأميركية الصاعدة كوكو غوف على المصنفة الثانية أرينا سابالينكا 2-6 و6-3 و6-2 في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس لتتوج بلقبها الأول بالبطولات الأربع الكبرى أمس السبت.

وأصبحت غوف، المصنفة السادسة، أول أميركية تحرز هذا اللقب منذ سلون ستيفنز في 2017.

«الأزرق الأولمبي» هزم ماكاو… وعزّز آماله منذ 3 ساعات «سلة العالم» بين ألمانيا وصربيا منذ 5 ساعات

ونالت غوف (19 عاما) تشجيعا حماسيا من الجماهير لتنتفض في المجموعة الثانية وحافظت على الزخم لتحسم المواجهة بضربة خلفية ناجحة في استاد آرثر آش.

وبدأت سابالينكا لاعبة روسيا البيضاء بقوة لكنها لم تتحل بالثبات وارتكبت أخطاء سهلة لتنهي مشوارها بالبطولات الأربع الكبرى لهذا العام، ويشمل التتويج في أستراليا المفتوحة والخروج من قبل النهائي في رولان غاروس وويمبلدون، بطريقة محبطة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله

سرايا - تشتعل العديد من الحرائق في عدة مواقع مختلفة شمال الأراضي المحتلة نتيجة قصف الصواريخ من قبل حزب الله التي أطلقها اليوم (الخميس).

ونتيجة لذلك، تشتعل النيران حالياً في مئات الدونمات، كما تم إغلاق كافة المحميات الطبيعية المفتوحة في الجولان وإخلاء المستجمين منها.

تقول المواقع العبرية عندما تنظر إلى صورة وضع الحرائق في المنطقة الشمالية مقارنة بالسنوات السابقة، تتضح خطورة الحدث. وفي عام 2023 بين شهري مايو ويوليو، تم حرق حوالي 17 ألف دونم في المنطقة الشمالية، وفي عام 2022 حوالي 10 آلاف دونم . ويصل العدد هذا العام إلى 86,933 ألف دونم تضررت من الحرائق، نصفها في المحميات الطبيعية والمتنزهات ونصفها الآخر في الغابات والمناطق المفتوحة.

وأفادت هيئة الطبيعة الإسرائيلية أنه حتى الأول من يوليو، منذ بداية العام، تم حرق ما يقرب من 177,571 دونمًا في المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية والمساحات المفتوحة والغابات. ومن بين المناطق المتضررة من الحرائق، وقع ما يقرب من 49% من الأضرار في المناطق الشمالية المعرضة للحرب، وكانت الأضرار الأكبر في الجولان والجليل الأعلى. ولا تشمل هذه البيانات المناطق المتضررة من حرائق الأسبوع الماضي، بما في ذلك الحرائق المشتعلة حاليًا.


مقالات مشابهة

  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • شاهد.. الأرجنتين تهزم الإكوادور وتبلغ نصف نهائي كوبا أميركا
  • الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله
  • مؤمن سلميان يتوج مع الشرطه بلقب الدوري العراقي للمرة الثانية
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس