على إثر الزلزال الذي ضرب عدة مناطق بالمغرب، مساء أمس الجمعة، وراح ضحيته إلى حدود اللحظة أزيد من ألف قتيل ومئات الجرحى ومنهم حالات متفاوتة الخطورة، بالإضافة إلى الخسائر المادية الجسيمة، مازالت الهيئات السياسية توجه دعوات إلى أعضائها للتبرع بالدم والتطوع مع فرق الإنقاذ.

ودعا حزب الأصالة والمعاصرة في توجيه باسم أمينه العام عبد اللطيف وهبي، أعضاءه إلى مواصلة التوجه بكثافة إلى مراكز تحاقن الدم والتبرع لفائدة الجرحى والمنكوبين، وتقديم أجمل صور التضامن في هاته المحنة العصيبة.

كما دعا حزب العدالة والتنمية في بيان أعضاءه إلى المسارعة إلى مراكز تحاقن الدم من أجل التبرع وتحفيز المواطنين على القيام بذلك.

كما دعا منتخبيه وكافة المواطنين الذين يوجدون في المناطق المتضررة أو القريبة منها للإسهام في جهود الإنقاذ، بتنسيق مع الجهات المسؤولة، مع تقديم كل أشكال الدعم والمواساة لأسر الضحايا وأقاربهم لتجاوز هذه اللحظة.

كما طالب حزب الحركة الشعبية، بالإسراع إلى مراكز تحاقن الدم للتبرع في كل جهات المملكة، وليس فقط على مستوى المناطق المنكوبة، من أجل المساهمة في إنقاذ الجرحى والمصابين.

ودعا إلى مساعدة الأسر المنكوبة بكل السبل من إيواء وتغذية وتزويد بالملابس والأغطية وكل مستلزمات الحياة وتسهيل مهام فرق الإنقاذ بعدم التوجه إلى المناطق المنكوبة إلا للضرورة القصوى.

كلمات دلالية الزلزال ضحايا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الزلزال ضحايا

إقرأ أيضاً:

أحزاب اللقاء المشترك تدين جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الثورة نت/..

أدانت احزاب اللقاء المشترك جريمة الاغتيال السياسي التي قام بها الكيان الصهيوني باستهداف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية( حماس) المجاهد إسماعيل هنية في مقر إقامته في طهران.

وعبر اللقاء المشترك في بيان عن خالص التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني وحركة حماس وأسرة الشهيد ولقادة محور الجهاد والمقاومة في هذا الفقد المؤلم باستشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية.

وقال البيان ” إننا إذ ندين هذه الجريمة التي قام بها العدو الإسرائيلي فإننا نؤكد أن العدو الصهيوني لم يكن ليقدم على مثل هذا العمل الإجرامي لولا الدعم والتأييد الأمريكي لكل جرائمه التي يرتكبها في عدد من عواصم محور الجهاد والمقاومة بعد فشله في تحقيق أهداف الحرب التي يقودها على غزة منذ انطلاق طوفان الاقصى قبل عشرة أشهر”.

وأضاف “أننا على ثقة بأن هذا التصرف الهمجي الأحمق سيزيد من تماسك ووحدة وصمود المقاومة وكل ساحات الدعم والإسناد في مواجهة الغطرسة الصهيوأمريكية، وأن الحسابات الخاطئة لقيادات العدو الإسرائيلي سيكون مآلها هو التعجيل في زوال كيان الاحتلال”.

وأعربت أحزاب اللقاء المشترك عن تأييدها لكل القرارات التي ستتخذها طهران وبغداد ولبنان وصنعاء وكل محور المقاومة للرد على العدو الصهيوني وإيلامه وردعه.

ودعت أحزاب اللقاء المشترك حكومات وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم في نصرة فلسطين، وجبهات الإسناد العربية، ومضاعفة الجهود الرامية لكبح جماح الصلف الصهيوني ووضع حد لممارساته الإجرامية ورفع الصوت عالياً ضد السياسة الأمريكية المستفزة التي تمادت كثيراً في تشجيع الجريمة الصهيونية المستمرة.

مقالات مشابهة

  • أحزاب اللقاء المشترك تدين جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
  • وزارة الصحة تطلق غدا حملة التبرع بالدم “معا للأبد سورا للوطن 9”
  • الحوثي والرهوي يدشنان حملة تبرع بالدم لجرحى الجبهات
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الصليب الأحمر دعا إلى التبرع بالدم في سبيرز: آخر حصيلة للغارة على الضاحية 4 شهداء وأكثر من 80 جريحًا
  • زعيم كوريا الشمالية يقود عملية إنقاذ السكان في المناطق المتضررة من الفيضانات – صورة
  • عاجل - أسماء العشرة الأوئل الفرع الأدبي توجيهي الثانوية العامة في فلسطين 2024.. بدون طلاب غزة المنكوبة 
  • كهرباء ريف دمشق: تركيب مراكز تحويل كهربائية جديدة ومد خطوط توتر متوسط ومنخفض بعدد من المناطق
  • انتقد المسؤولين.. زعيم كوريا الشمالية يقود عملية إنقاذ وسط الفيضانات
  • زعيم كوريا الشمالية يقود عملية إنقاذ السكان في المناطق المتضررة من الفيضانات