قال النائب فهد المسعود «ما يسمى بالعرض الكوميدي الذي قدم ليلة الأمس بأحد المجمعات بحضور عائلات وأطفال مرفوض لأنه يتعارض مع ثوابتنا وعاداتنا فقد تضمن ألفاظاً وتعابير خادشة للحياء»

وطالب المسعود وزيري التجارة‬⁩ والإعلام‬⁩ التحقيق ومحاسبة كل من يقف خلف هذا العمل فلن نسمح بمثل هذه الممارسات الدخيلة.

هايف: وزير الكهرباء فتح باب تقسيط فواتير المياه.

. بدلاً من قطعها منذ دقيقة المطر: التقرير البيئي بخصوص المخالفات التابعة لـ «التجارة» سيرفع للمجلس منذ 8 دقائق

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!

أنقرة (زمان التركية) – دافع وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو عن قرر حظر إنستجرام في تركيا الشهر الماضي، لمدة تسعة أيام.

وقال عبد القادر أورال أوغلو، حلال مشاركته في ”مخيم التدريب على حقوق الإنسان“ الذي نظمه قسم حقوق الإنسان في مقر حزب العدالة والتنمية في منطقة كارتيبي في كوجالي.

وقال أورال أوغلو: “ما الذي خسرناه حقًا لمدة 9 أيام؟ كم هدد من عانى من أي ضرر؟ بالطبع، بعض من تضرر من شعبنا، أولئك الذين كانوا يعملون في التجارة، ولكننا في الحقيقة نحتاج إلى استخدامه بشكل صحيح، نحن لا نؤيد الحظر أبدًا، ولكن بلدنا ومجتمعنا لديه حساسيات وقوانين وقواعد، علينا أن نحميها ونحافظ عليها جميعًا.

وقال الوزير: “هناك 85 مليون نسمة في تركيا، وحوالي 60 مليون مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي، من المنصات المختلفة، نحن أعلى بكثير من المتوسط العالمي، متوسط الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي في العالم هو 6.5 و7 ساعات، وفي تركيا هو أكثر من ذلك بكثير. بالطبع، هناك العديد من الأشياء المفيدة، هناك الكثير من المعلومات وما إلى ذلك، ولكن يجب ألا نكون أسرى هذا الجانب أبدًا“.

وكانت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حجب تطبيق انستجرام في إسطس الماضي بسبب حذف التطبيق لبعض المنشورات التي نعت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي تعرض لعملية اغتيال في طهران.

وبحسب رئيس وكالة إسطنبول للتخطيط، بوغرا جوكشه، فإن حجب هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التركية لتطبيق انستجرام يكبد الاقتصاد التركي خسائر بنحو 1.9 مليار ليرة يوميًّا.

ووفقًا لتوقعات وزارة التجارة لعام 2024، من المتوقع أن يصل حجم التجارة الإلكترونية إلى 3.4 تريليون ليرة تركية ومن المتوقع أن يرتفع عدد المعاملات إلى 6.67 مليار.

في عام 2023، ارتفعت حصة حجم التجارة الإلكترونية في الناتج المحلي الإجمالي إلى 6.8 في المئة، في حين بلغت حصة قطاع البناء في الناتج المحلي الإجمالي 5.6 في المئة.

 

Tags: العدالة والتنميةانستغرامتركياخظر انستجرام

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!
  • التجارة الإلكترونية.. الفرص والتحديات والرؤى المستقبلية
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • في المجمعات الاستهلاكية.. أسعار السكر والزيت والأرز اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • أسعار السكر والزيت والأرز في المجمعات الاستهلاكية اليوم الأحد
  • خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادم