قال حاكم إقليم مرسين التركي علي حمزة بهلوان، إن فريقا من رجال الإنقاذ مستعد للبدء في نقل مستكشف الكهوف الأميركي المحاصر على عمق يزيد على ألف متر تحت الأرض جنوبي تركيا، وسيتم إخراجه "في غضون عدة أيام".

وأوضح بهلوان للصحفيين، السبت: "استنادا إلى التطورات، نأمل أن تكتمل عملية الإجلاء في غضون عدة أيام".

ماذا حدث؟

كان مارك ديكي (40 عاما) في مهمة استكشاف دولية بكهف موركا في جبال طوروس بإقليم مرسين.

بدأ المغامر الأميركي يعاني نزيفا في الجهاز الهضمي على عمق 1040 مترا، وبات عاجزا عن الخروج. يعمل أكثر من 150 من رجال الإنقاذ، من تركيا ودول أخرى، على إنقاذه من ثالث أعمق كهف في البلاد.

وقال كارل هايتماير، القائم بأعمال مسؤول شؤون الإعلام لفريق الاستجابة الأولية في نيوجيرسي، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن ديكي في حالة "مستقرة لكنها ضعيفة".

وأضاف أن الكهف العميق والموحل "يستهلك معدات رجال الإنقاذ بشكل كبير".

وأظهرت لقطات من العملية، ديكي مستلقيا داخل الكهف بينما يعالجه فريق طبي، وفرقا أخرى تتحرك إلى الأسفل في الكهف مستعينة بالحبال وتشق طريقها عبر ممرات ضيقة.

وقالت أجنيس بيرينتس، المصورة التي كانت برفقة ديكي في المهمة، لـ"رويترز": "هذا كهف عمودي به الكثير من المياه. علينا استخدام أساليب الحبال العمودية. وهو يحتوي على الكثير من الممرات الضيقة. وسيكون هذا هو الجزء الأصعب في مناطق الإنقاذ".

والجمعة قال رئيس جمعية البحث والإنقاذ في إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا رجب سالجي، إن عملية الإنقاذ مقسمة إلى 7 أقسام يتولى كل منها فريق من دولة مختلفة بسبب تعقيدها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مارك ديكي نيوجيرسي تركيا تركيا كهف مارك ديكي مارك ديكي نيوجيرسي تركيا أخبار تركيا

إقرأ أيضاً:

فيلم "أهل الكهف" يقترب من تحقيق 400 ألف جنيهًا أمس

تصدر فيلم "أهل الكهف" المركز الرابع  في ترتيت شباك التذاكر ويتنافس في المركز الأول  فيلم "ولاد رزق" بطولة أحمد عز وعمرو يوسف على إيرادات دور السينما. 

 

وتشهد دور السينما مجموعة من الأفلام التي تتنافس على شباك التذاكر، أبرزها اللعب مع العيال بطولة الفنان محمد إمام، وفيلم عصابة الماكس بطولة الفنان أحمد فهمي، وفيلم أهل الكهف بطولة الفنان خالد النبوي والفنانة غادة عادل، وولاد رزق بطولة الفنان أحمد عز والفنان عمرو يوسف.

إيرادات فيلم أهل الكهف 

 

وبلغ فيلم أهل الكهف بطولة خالد النبوي، إيرادات  تصل لـ 356،026 جنيهًا.

إيرادات أفلام دور السينما 

 

وأكد الموزع السينمائي محمود الدفراوي، في تصريحات صحفية، أن الأفلام المعروضة في دور العرض السينمائي حققت أمس  السبت لموافق 29 يونيو، إيرادات بلغت نحو 6،211،110 جنيهات في شباك التذاكر.

فيلم أهل الكهف

 

يضم فيلم أهل الكهف كلًا من الفنان خالد النبوي، والفنان محمد ممدوح، الفنان محمد فراج، محمود حميدة، بسنت شوقي، أحمد فؤاد سليم، أحمد عيد، أحمد وفيق، غادة عادل، بيومي فؤاد، ريم مصطفى،  فتحي عبد الوهاب، هاج جميل برسوم، رشوان توفيق، أحمد بدير، صبري فواز، مصطفى فهمي، ماجد المصري، خالد الصاوي، ومن إخراج عمرو عرفة.

مقالات مشابهة

  • تامر فرج يُشيد بصناع فيلم "أهل الكهف".. فماذا قال؟
  • خالد النبوي يوصل حصد نجاح فيلم "أهل الكهف"
  • فيلم "أهل الكهف" يقترب من تحقيق 400 ألف جنيهًا أمس
  • فيلم أهل الكهف يتذيل قائمة الإيرادات في شباك التذاكر.. كم حقق؟
  • البحث عن جثة شاب غرق فى نهر النيل بمنطقة الصف
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • بالأرقام..مصدر أمني مسؤول:تضخم في الرتب الكبيرة في وزارة الداخلية وتخصيص جيوش حمايات لهم
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف
  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" أمس