العرب القطرية:
2024-10-06@08:52:20 GMT

تضامن الرياضة القطرية مع ضحايا زلزال المغرب

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

تضامن الرياضة القطرية مع ضحايا زلزال المغرب

أعربت العديد من أنديتنا القطرية والأندية العالمية عن تضامنها مع ضحايا الزلزال الذي تعرضت له بعض المناطق بالمغرب وضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر إقليم الحوز جنوب غربي مدينة مراكش الليلة الماضية، ما أدى إلى مقتل وإصابة مئات الأشخاص «1037 قتيلا و1204 مصابين»، من بينهم 721 في حالة حرجة، بحسب وزارة الداخلية المغربية، وتسبب في خسائر مادية كبيرة، في الإقليم وعدد من الأقاليم والمدن والقرى في أنحاء متفرقة من البلاد.


حيث أعربت اللجنة الأولمبية القطرية عن خالص تعازيها وتضامنها مع الشعب المغربي الشقيق وأهالي ضحايا الزلزال والتمني بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، كما أعرب اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي عن خالص تعازيه القلبية والمواساة لضحايا الزلزال الذي أصاب المملكة المغربية الشقيقة، داعين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. من جهتها تقدمت مؤسسة دوري نجوم قطر عبر موقعها الإلكتروني الرسمي بخالص التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي أصاب المملكة المغربية الشقيقة داعين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

الاتحاد الدولي يعزي الضحايا 

في السياق عينه، قدّم رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني إنفانتينو عبر حسابه على منصة إنستغرام تعازيه لأسر وأصدقاء ضحايا الزلزال «أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المتعلقة بالزلزال الذي وقع الليلة الماضية في المغرب، البلد الذي رحّب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية مطلع العام. كل أفكار العاملين في فيفا تذهب إلى المتضرّرين، كما أقدم تعازيّ الصادقة لأسر وأقرباء الضحايا».
وتضامنت العديد من الأندية العالمية مع ضحايا زلزال المغرب.

دقيقة صمت تسبق المباريات الأوروبية

اعلن الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي ان جميع المباريات الأوروبية تسبقها دقيقة صمت تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية.


من جانبه تقدم نادي قطر عبر تغريدة وموقعه الرسمي بخالص تعازيه لضحايا الزلزال الذي أصاب المملكة المغربية الشقيقة نسأل الله تعالى أن يلطف بهم ويرحم ذويهم ويلهمهم الصبر والسلوان. كما أعرب نادي أم صلال عبر موقعه الإلكتروني الرسمي عن خالص تعازيه القلبية والمواساة لضحايا الزلزال الذي أصاب المملكة المغربية الشقيقة، وكتب عبر موقعه الرسمي: ببالغ الحزن والأسى، نادي أم صلال يتقدم بخالص تعازيه والمواساة لضحايا الزلزال الذي أصاب المملكة المغربية الشقيقة، راجين من المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.من جهة اخرى اعرب نادي العربي عبر موقعه الرسمي عن خالص التعازي لضحايا الزلزال ،وكتب نرجو من المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.وكما تقدمت انادية ريال مدريد وليفربول وبرشلونة عن خالص تعازيهم لأسر للضحايا واعلنوا تضمانهم الكبير مع المملكة المغربية.
وعلى مستوى اللاعبين والمدربين أعرب العديد منهم عن خالص تعازيهم لإخوانهم بالمملكة المغربية الشقيقة إثر الزلزال الذي أصاب المملكة وراح ضحيته العديد من القتلى والجرحى حيث دعوا الله عز وجل أن يلطف بهم وأهالي الضحايا متمنين الشفاء العاجل للمصابين. كما أعرب اللاعب القطري الدولي السابق خالد سلمان واللاعب المالي عثمان كوليبالي عن خالص تعازيهما لضحايا الزلزال. من جهتهم تضامن العديد من اللاعبين الدوليين المغاربة والدوليين من ضمنهم لاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي مع ضحايا الزلزال متمنين الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرياضة القطرية زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب إقليم الحوز العدید من مع ضحایا

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع

#سواليف

نشرت وزارة الصحة في #غزة اليوم السبت #حصيلة جديدة لضحايا #القصف_الإسرائيلي المستمر على القطاع حيث بلغ عدد #الشهداء 41825، و #المصابين 96910.

وجاء في تقرير الوزارة أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمشافي 23 شهيداو66 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت الوزارة إلى أن طواقم الدفاع المدني لا تزال عاجزة عن الوصول إلى جثامين مئات القتلى العالقة تحت الركام، وتعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول اليهم.

مقالات ذات صلة مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون 2024/10/05

وأهابت الوزارة بذوي القتلى ومفقودي الحرب بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • زلزال مدمر بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا.. هل يحدث تسونامي؟
  • زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا
  • هولندا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بالشراكة الإستراتيجية مع المملكة المغربية
  • عاجل: تأكيد مقتل هاشم صفي الدين .. قناة ”الجزيرة” القطرية تكشف التفاصيل
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)