أصدر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم توجيهاته السامية بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى المملكة المغربية الشقيقة جراء الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم ومدن مغربية، وخلف العديد من الضحايا والمفقودين وأحدث دمارًا كبيرًا في البينة التحتية والمنشآت. ووجه جلالته المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب للمساعدة في تقديم العون اللازم لضحايا الزلزال، والوقوف مع المملكة المغربية الشقيقة في هذا المصاب الأليم الذي يمرون به.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على مبادرات جلالته الإنسانية المستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين ومد يد العون للمحتاجين في مختلف بقاع العالم، والتي تأتي ضمن مساعي مملكة البحرين في ترسيخ التضامن الدولي وانطلاقًا من الروابط الأخوية والإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم. وأكد سموه أن هذا الموقف الإنساني والتوجيهات الملكية السامية تعكس عمق العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بيبن مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة. وأشاد سموه بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا سموه تشرف المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بتنفيذ توجيهات جلالة الملك المعظم. وأعرب سموه عن وقوف مملكة البحرين إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في هذا المصاب الأليم، والعمل على رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام أسر الضحايا، انطلاقًا من الواجب الإنساني الذي يمليه علينا ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا العربية الأصيلة وتأكيدًا للعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ المغرب وقيادتها وشعبها الشقيق من كل مكروه وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. من جانبه، بيّن الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أنه في ظل المصاب الأليم الذي تعرضت له المملكة المغربية الشقيقة، وفي ضوء تكليف جلالة الملك المعظم وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فقد قامت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بعمل الترتيبات اللازمة لتقديم مساعدات عاجلة، بالتعاون مع الوزارات الحكومية والجهات المعنية، للعمل على توحيد الجهود وتقديم الدعم اللازم في أسرع وقت ممكن. وقال إن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سوف تعمل على دعم ضحايا الزلزال، والعمل على رفع معاناة أسرهم والتخفيف عنهم في هذا المصاب الأليم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المؤسسة الملکیة للأعمال الإنسانیة المملکة المغربیة الشقیقة

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية، من القبض على المواطن: مرزوق جودان الرشيدي لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها, بحوزته بندقية هوائية، و69 ذخيرة هوائية حية، و22 كائنًا فطريًا مصيدًا.

، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة، كما شددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • من هي الدول تعهدت بتقديم مساعدات للبنان؟
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار