الثورة /
تفقد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي أمس، أعمال ترميم وإعادة تأهيل الجامع الكبير في قرية القابل بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة.
واطلع العلامة الحوثي ومعه مدير عام مدير عام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف ومدير مكتب الهيئة بأمانة العاصمة الأستاذ وليد العلوي ومدير أوقاف بني الحارث الأستاذ مطهر المداني ، على ما تم إنجازه في مشروع ترميم وصيانة الجامع الكبير بقرية القابل بتمويل فرع مكتب الهيئة بالأمانة وفاعلين الخير.


وأكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف، الحرص على ترميم وصيانة المساجد، مع مراعاة الطابع المعماري الإسلامي والتراث التاريخي لها .. حاثاً القائمين على المسجد الحفاظ على بيوت الله والاهتمام بها وصيانتها وترميمها.
وأوضح أن هيئة الأوقاف أولت صيانة الجوامع والمساجد اهتماماً واسعاً ضمن خطتها للعام الجاري، خاصة الجوامع الأثرية والتاريخية بأمانة العاصمة والمحافظات.
من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالأمانة إلى أن مكتب الهيئة، استكمال مشروع إعادة تأهيل الجامع الكبير بمنطقة القابل على عدة مراحل، رٌوعي فيها ضوابط دقيقة حافظت على المعلم الأثري والتاريخي.
وأشار إلى أن مشاريع الترميم وصيانة المساجد والجوامع التاريخية، تحتل أولوية لدى مكتب الهيئة بالأمانة، بما يليق بمكانتها الدينية والتاريخية والإسلامية.
من جانبه أشار مدير فرع الهيئة في بني الحارث الأستاذ مطهر المداني إلى أن استكمال مشروع ترميم وصيانة الجامع الكبير في القابل يأتي بعد إعادة تأهيله وتنظيف النقوش والآثار التي كانت قد طمست واندثرت.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجامع الکبیر ترمیم وصیانة مکتب الهیئة بنی الحارث

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أكدت مديرة إدارة التمكين هدى المروني أهمية إحياء يوم الولاية للتأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

وباركت الانتصارات العظيمة في استهداف السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية، وانتصارات الأجهزة الأمنية في القبض على الخلية التجسسية الأمريكية والإسرائيلية، وإفشال كل المخططات التي تستهدف الوطن.

من جانبها أشارت الناشطة الثقافية مرفت السواري إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية محطة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية للتزود من مبادئ وقيم وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

ونددت بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منوهةً بمواقف الشعب اليمني الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية متنوعة معبرة.

مقالات مشابهة

  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر