يبدأ الدحيل حامل لقب بطولة كأس Ooredoo في نسختها الأخيرة رحلة الدفاع عن لقبه لموسم 2023 - 2024، بمواجهة مهمة مع الشمال ضمن مباريات الجولة الأولى ولحساب المجموعة الثانية على استاد حمد الكبير.
ويسعى كل فريق لتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث في بداية مشوارهما بالبطولة من أجل انطلاقة قوية تؤكد أيضا على الشكل الجيد الذي ظهر به كلا الفريقين في بطولة الدوري.


الدحيل يحتل المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري برصيد 7 نقاط مناصفة مع الغرافة والسد وبفارق نقطتين عن الريان المتصدر بـ 9 نقاط.
ويعتمد الدحيل على عدد من الأسماء البارزة سواء المحترفون الأجانب أو المحليون، لكن سيحاول المدرب منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للاعتماد عليهم في الدوري لتعزيز قوة الفريق.
بينما يقدم الشمال بقيادة مدربه بويا اسباغي عروضا مميزة في بطولة الدوري، حيث حقق نقطتين بالتعادل مع العربي 1-1 والوكرة 2 - 2 في الجولتين الأولى والثانية، وخسر بصعوبة 4 - 3 أمام الريان في الجولة الثالثة.
ويلتقي فريقا الغرافة والمرخية في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس أريدُ للموسم 2023 - 2024، في تمام الساعة الثامنة والنصف على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة. ويسعى كل فريق للفوز والحصول على أول ثلاث نقاط. أما فريق المرخية فإنه سيحاول تصحيح أوضاعه بعد أن تراجع في دوري إكسبو واحتل المركز الأخير بجدول الترتيب، وسيسعى الفريق لاستغلال البطولة لاكتساب المعنويات والعودة بقوة كما كان في الموسم الماضي.
وكان النادي العربي قد افتتح بطولة كأس أريد بالفوز على معيذر بهدفين مقابل هدف سجل هدفي العربي، رامي سهيل في الدقيقة 18، وعبدالله المريسي في الدقيقة 34، في حين أحرز محمد صلاح النيل هدف معيذر في الدقيقة 16. فيما فاز أم صلال على الوكرة بخماسية نظيفة سجلها كل من خالد وليد وعبدالله خالد واندي ديلور ومشعل الشمري  وعلي عفيف في الدقائق 15 و44 و71 و75  و89، وفاز الملك القطراوي على الأهلي بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم علي قدري للعميد في الدقيقة 31 وتعادل للملك علي عوض في الدقيقة 66 وسجل هدف الملك الثاني عبدالرحمن الكربي في الدقيقة 73.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس Ooredoo الدحيل الشمال فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا

يورو 2024.. تختتم منافسات دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بألمانيا بمواجهة شرسة بين منتخبي النمسا وتركيا على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج، مساء غد الثلاثاء.

وكان المنتخب النمساوي بقيادة مديره الفني المخضرم رالف رانجنيك أبهر الكثيرين بأداء فني مميز ونتائج قوية منحته صدارة المجموعة الرابعة على حساب منافسين من العيار الثقيل.

لم يستسلم رانجنيك ولاعبوه للخسارة أمام فرنسا بهدف ذاتي سجله اللاعب ماكسيمليان ووبر بالخطأ في مرماه، بل حقق فوزين متتاليين أمام بولندا بنتيجة 1/3 ثم هولندا بنتيجة 2/3 على الملعب الأولمبي في برلين.

ولمع أكثر من لاعب بصفوف منتخب النمسا خلال مشواره في الدور الأول مثل مارسيل سابيتزر لاعب وسط بوروسيا دورتموند، وصانع الألعاب كريستوف باومجارتنر، وكذلك كونراد لايمر لاعب وسط بايرن ميونخ، ورأس الحربة القوي ماركو أرناوتوفيتش.

لكن يعيب منتخب النمسا بشكل واضح معاناته من مشكلة دفاعية واضحة حيث لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الدور الأول بل استقبل 4 أهداف في أول 3 مباريات.

وتبقى الأزمة الدفاعية أمام أكبر تحد أمام رالف رانجنيك إذا أراد إقصاء الأتراك وتحقيق إنجاز تاريخي بقيادة منتخب النمسا للتأهل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه، حيث يبقى أفضل إنجازاته الخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة التي أقيمت قبل ثلاثة أعوام.

في الجانب الآخر، جمع منتخب تركيا ست نقاط صعدت به في وصافة المجموعة السادسة متخلفا بفارق الأهداف والمواجهات عن البرتغال التي جمعت نفس الرصيد.

لكن فريق المدير الفني الإيطالي فنشنزو مونتيلا تذبذبت نتائجه بشكل واضح، ويعاني أيضا مشكلة دفاعية بعدم النجاح في الخروج بشباك نظيفة طوال الدور الأول بل استقبل حارس مرماه ميرت جونوك 5 أهداف في 3 مباريات.

بدأ الأتراك مشوارهم بالفوز 1/3 على جورجيا التي تشارك لأول مرة في تاريخها ثم سقطوا بثلاثية دون رد أمام البرتغال بطل أوروبا في 2016، وفازوا بسيناريو مثير على التشيك بنتيجة 1/2 بعد مباراة عنيفة ظهرت فيها البطاقة الصفراء 18 مرة بخلاف طرد لاعبين من التشيك.

ورغم المشاكل الفنية الواضحة في صفوف الفريق، لكن مونتيلا مدرب تركيا لديه عدد من مفاتيح اللعب المهمة مثل قائد الفريق هاكان تشالهانوجلو نجم إنتر ميلان الإيطالي، وأردا جولر لاعب ريال مدريد، والجناح الأيمن المزعج بانطلاقاته باريس يلماز بخلاف مفاتيح هجومية أخرى مثل كينان يلدز ويوسف يازيجي وكريم أكتوركوجلو، والمهاجم المخضرم جينك توسون صاحب هدف الفوز على التشيك.

ورغم أن الكفة تميل لصالح تركيا نسبيا بفضل تفوقها في المواجهات المباشرة قبل أول لقاء بين المنتخبين في بطولات اليورو، لكن النمسا لقنت مونتيلا ولاعبيه درسا قاسيا بفوز كاسح بنتيجة 1/6 في مباراة ودية أقيمت في أذار/مارس الماضي، وهو جرس إنذار أمام منتخب تركيا يهدد أحلامه في تكرار إنجازه التاريخي بالتأهل لقبل النهائي في يورو 2008 بالنمسا وسويسرا.

وسيصعد الفائز من مواجهة تركيا والنمسا لمواجهة الفائز من هولندا ضد رومانيا.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024: بنما تتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها
  • في ختام الدور الأول لكوبا أمريكا.. البرازيل تصطدم بكولومبيا.. وكوستاريكا تواجه باراجواي
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • اليوم.. خمس مواجهات في ختام الجولة 36 لدوري نجوم العراق
  • "كوبا أمريكا 2024".. فنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»
  • OOREDOO ترافق حفل تسمية المدرسة الوطنية العليا للصحافة