الشارقة: «الخليج»

يشهد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته ال12 التي تنعقد تحت شعار «موارد اليوم.. ثروات الغد» يومي 13و14 سبتمبر في مركز إكسبو الشارقة، عدة خطابات ملهمة في موضوعات تخص الاستدامة والممارسات الخضراء والحفاظ على الموارد الطبيعية لكوكب الأرض، تأخذ الحضور في رحلة إلى تجارب شخصيات نجحت بقواها في ترك بصماتها الخضراء على مجتمعاتها.

ويمكن التسجيل لفعاليات المنتدى عبر الموقع الرسمي: www.igcc.ae.

تقدم يولاند راندريانامبينينا من مدغشقر خطاباً ملهماً بعنوان «الطاقة من يد امرأة»، تتناول فيه مسيرتها وكيف ألهمت مجتمعها لامتلاك الطاقة الشمسية، بينما تتحدث إيساتو سيساي، التي تُعرف في بلدها باسم ملكة التدوير، وبدأت حركة إعادة التدوير باسم «كيس بلاستيكي واحد» في خطاب مُلهم تحت عنوان «الاستدامة الإبداعية: نحو مفهوم جديد لبناء الثروات»، ويعتلي المستشار أندرو رزيبا، الخبير في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة غالوب الدولية، منصة المنتدى في خطاب حول الأمن المائي والغذائي بعنوان «بوصلة لمسار عالمي آمن».

في هذا الخطاب الذي تلقيه يولاند راندريانامبينينا، يتعرف زوار المنتدى على تجربتها في التمكن من مهارات صناعة وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية، وكيف استطاعت تدريب نساء قريتها اللواتي تعاني معظمهن الأمية، على تركيب ألواح الطاقة وصيانتها وتشغيلها، لتنقل رسالة مفادها أن الأمية ليست عائقاً أمام من يريد المساهمة في خدمة مجتمعه والعالم، وأن على المجتمعات أن تؤمن بما يمكنها أن تقوم به، وستنجح في مسعاها.

الاستدامة الإبداعية

ويتعرف جمهور المنتدى على تجربة في الاستدامة الإبداعية ومفهوم جديد لبناء الثروات، في خطاب ملكة التدوير إيساتو سيساي الناشطة والرائدة الاجتماعية من غامبيا التي علّمت نساء بلدها مهارات إعادة تدوير النفايات البلاستيكية وتحويلها إلى منتجات تباع، وتدر دخلاً على العائلات، وقدمت بذلك دليلاً واضحاً على إمكانية تحويل الموارد المستهلكة إلى ثروات تصب في مصالح المجتمعات، وتدعم سبل العيش الكريم.

بوصلة لمسار عالمي آمن

على الرغم من اتساع الحديث حول الأمن المائي والغذائي، إلا أن هذه القضية تظل بحاجة إلى تفاصيل كتلك التي يقدمها المستشار أندرو رزيبا، فبحكم منصبه شريكاً في مؤسسة غالوب والمدير التنفيذي للقطاع العام في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أسهم بشكل مباشر في تصميم العديد من المؤشرات الدولية، في مقدمتها مؤشر الأمن الغذائي والقض اء على الجوع، الذي يسهم في تطوير حلول قائمة على البيانات والأبحاث، إلى جانب قيادته عدة فرق تعمل مباشرة مع الحكومات الوطنية والمنظمات الدولية، ويتناول في خطابه أهمية البيانات والمؤشرات في خدمة مساعي الحكومات والمجتمعات نحو استثمار الموارد في مسيرتها التنموية، ومحاور أخرى ذات صلة باستشراف تحديات الأمن المائي والغذائي العالمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الشارقة

إقرأ أيضاً:

«الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024 إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني

شاركت إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أمس الأول، عبر تقنية الاتصال عن بُعد، في الاجتماع التاسع للجنة منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.
وتم خلال الاجتماع الذي شهد مشاركة واسعة من الدول العربية، استعراض آخر التحديثات الفنية والتقنية في منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية، واستخدامها من قبل نقاط الاتصال في كل دولة، بالإضافة إلى متطلبات تطويرها، وتعزيز مؤشراتها، وعقد الفعاليات التوعوية المساندة لتوسيع نطاق استخدام المنصة.
وأكد المشاركون أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين خدمات البحث في «منصة طلبات»، والاستثمار في تقديم مزايا وخدمات ترويجية لمستخدمي المنصة، لجذب المزيد من الشركات، والتأكيد على أن التعاون المشترك بين الدول العربية والجهات المعنية، سيُساهم في تعزيز مكانة المنصة في عمليات تبادل المنتجات الصناعية والتعدينية في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: برنامج الحكومة يشمل حماية الأمن المائي وعدم التفريط في من مياه النيل
  • مدبولي: أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من أمنها القومي
  • رئيس الوزراء: أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي ولن نفرط في حصتنا
  • مدبولي: نعمل على تحقيق أمن مصر المائي من خلال تعزيز التعاون مع دول حوض النيل والقرن الأفريقي
  • مدبولي: نحرص على الاستمرار في سياسة التوازن الاستراتيجي وتعزيز القوة الناعمة
  • شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR
  • مصرف عجمان و “بوزيتيف زيرو” توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز الاستدامة وتخفيض تكلفة استهلاك الطاقة والحد من البصمة الكربونية
  • "أدنوك".. خطوات جادة لترسيخ معايير الاستدامة
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»