توسعت الاحتجاجات وإضراب نقابات المهن في صنعاء التي تطالب بضرورة صرف المرتبات والحوافز التي أوقفتها مليشيا الحوثي منذ أكثر من 8 سنوات بعد انضمام موظفي الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني إلى المضربين.

وهدد نادي المعلمين في صنعاء بالتصعيد والتظاهر في حال عدم الاستجابة لمطالبه المشروعة بصرف المرتبات، مؤكداً في بيان أن الإضراب والتظاهر حق مشروع لا يجوز مصادرته أو التصدي له بأي حال.

وحذر النادي من إطلاق تهم التخوين والنفاق والعمالة والارتزاق على المعلمين اليمنيين من قبل المليشيا التي فشلت في كسر الإضراب بعد دخوله أسبوعه الثامن بنجاح.

وانضم موظفو الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لأندية المعلمين والأكاديميين والنقابات المهنية بصنعاء احتجاجاً على عدم صرف مليشيا الحوثي مرتباتهم ومستحقاتهم للعام الثامن على التوالي.

اقرأ أيضاً محمد علي الحوثي يعترف بمسؤولية جماعته عن المرتبات ويصدر توجيهًا لرئيس صندق المعلم ونادي المعلمين يرد المليشيا تكشف عن مأزقها مع مرتبات الموظفين المنقطعة وتلجأ لموازنة 2014 وتعترف بالحل الوحيد لصرفها مسؤول سعودي بارز يكشف عن مقترح تم تقديمه للحوثيين لصرف مرتبات الموظفين لكنهم رفضوا مليشيا الحوثي تعلن الهروب من صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة نحو ”أكذوبة جديدة” شاهد .. أسرة يمنية تأكل ورق الأشجار بعد ايقاف المليشيا مرتب والدهم الذي مات بالسرطان (فيديو) إعلان حرب.. ‘‘المشاط’’ يتوعد بمفاجآت خلال الأيام القادمة ويدعو المليشيات للاستعداد .. ماذا قال عن المرتبات؟؟ مصدر حكومي يكشف آخر تطورات المفاوضات في اليمن .. ومصير المرتبات وتصدير النفط العواقب وخيمة.. تهديد حوثي للشيخ حمير الأحمر شيخ مشايخ حاشد بعد ظهوره جوار مناهضين للجماعة ودعمه للشيخ أبوراس إلى أين وصلت مفاوضات الرواتب وما مصير القضية الجنوبية؟.. المبعوث الأممي إلى اليمن يحسم الجدل أكثر من 50 شخصية أكاديمية وبرلمانية بصنعاء تصدر البيان رقم واحد للمطالبة بصرف المرتبات والتضامن مع أبوراس الحباري يكشف عن عودة ”الامامة” بثوب المليشيا واليمنيون يشاهدونها بأكل أوراق الشجر (فيديو) صادق أبو شوارب يبدأ الإضراب عن الطعام نيابة عن الجياع وذوي المظالم وفي مقدمتها المرتبات ورفض المشاط

واتهم موظفو الهيئة مليشيا الحوثي بنهب الإيرادات ورفض صرف مرتباتهم، مبينين أن قيادات المليشيا داخل الهيئة يكتفون بالصراع على المناصب المهمة وتبادل اتهامات بالفساد لإلهائهم عن حقوقهم.

في غضون ذلك، طالب تحالف "ميثاق العدالة لليمن" الحقوقي مليشيا الحوثي بالاستجابة الفورية لمطالب المعلمين اليمنيين بتسليم رواتبهم في مناطق سيطرتها، والكف عن ترهيبهم، ووقف حملات الاعتقالات ضدهم، والإفراج عن المعتقلين على ذمة الإضراب.

وقال التحالف الذي يضم 10 منظمات في بيان مشترك بمناسبة اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات(السبت): "نجدد مطالبتنا للحوثي بالاستجابة السريعة لمطالب المعلمين اليمنيين في مناطق سيطرتها بصرف رواتبهم بانتظام وجدولة المتأخرة منها، من الموارد التي تتحصلها".

وندد التحالف الحقوقي بتجاهل حكومة الانقلاب معاناة التربويين والتربويات في الوقت الذي تصرف فيه مبالغ مهولة للموالين لها في المجلس السياسي والوزراء والنواب والشورى.

وندد التحالف بترهيب المليشيا الحوثية للمعلمين وتنفيذ حملات اعتقال ضدهم بينهم أمين عام نادي المعلمين محسن الدار الذي لم يعرف مصيره منذ أكثر من شهر، موضحاً أن المليشيا شنت اتهامات بـ"التخوين" ضد المطالبين بالرواتب.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم

عبدالقادر السقاف وشايف الهمداني، اليمنيان المحترمان.. ومعهما محمد الحميري ومراد ظافر ورباب المضواحي وعبدالحكيم العفيري وأحمد اليمني وأسماء عديدة، اعتقلا على فترات من عصابات الحرس الثوري في صنعاء، ووكيله المحلي "الحوثي"..

عبدالقادر وشايف، عرفناهما طيلة سنوات يعملان لليمن بكل إخلاص وتفانٍ داخل السفارة الأمريكية قبل أن يتقاعدا.

خطأهما الوحيد هو أنهما اعتبرا الحوثي جماعة سياسية تعيش صراعاً حول السلطة ليس إلا، هذا العنوان اللعين الذي كثير منا وقع في فخّه لظروف شتى.

محمد الحميري استقال من السفارة مبكراً مع تأسيس شركة اتصالات إم تي إن، التي انتقل إليها.

مراد وعبدالحكيم ورباب وأحمد ومعهم عشرات، من نشطاء المجتمع المدني توزع موقفهم بين الحياد في محاولة للحفاظ على قدرتهم خدمة المجتمع اليمني الذي ينتمون له ولطالما عارضوا السلطة ما قبل 2011 من أجله في سياق طموحات التغيير والتحديث.

وبعضهم انحاز قرب الحوثي، متأثراً بعوامل مختلفة.

ومع ذلك كانوا على موعد مع صلف الفرع الإيراني الحاكم لصنعاء، فهم في النهاية ليسوا خُدّاماً لخرافات الخميني وولايته.

واليوم نقرأ خبر اعتقال الأستاذ النونو، وكيل وزارة التربية والتعليم.

صنعاء ومن تحت سيطرة عبدالملك وكيل طهران، تعيش تحت طائلة التهم التي أعلنها "المشاط وكيل عبدالملك" باعتبار كل يمني تلقى تعليماً أو خدم اليمن بعلاقات دولية "عدواً للصرخة والولاية" وسيتم اعتقاله.

يتفاوض الحوثي في مسقط حول معتقلين يريد مبادلتهم، وفي صنعاء يعتقل العشرات من الجدد الذين لا تتحدث عنهم الأطراف الأخرى، لأنهم ليسوا أعضاء ولا أطرافاً معها.

الشرعية "خائرة القوى"، مشدوهة بترتيبات أطرافها حول أنفسهم، عاجزة عن استقطاب ثقة اليمنيين الذين يزداد تشتتهم كل يوم، فينشغلون بحملات هامشية عاجزين عن التوحد حول معاركهم الوطنية ضد الحوثي..

تعيش صنعاء خوفاً ورعباً، يراها الحوثي مقدمة لإعلان حكومته..

تهم الخيانة والعمالة والارتزاق، ونهب الحقوق والأموال، وعشرات المحكوم عليهم بالإعدام.. يحاصر بها عبدالملك الحاضر، فيما هو يزعق عن ماضٍ بعيد، يعتقد أنه سيستطيع هدم شرعية الإسلام بهدم تاريخه، كما هدم الحاضر ودوله، صلف فاجر عبيط، يوجع الحاضر وسيأتي يوم يتهاوى كما سقطت آلاف التجارب الحمقى مثله في التاريخ..


مقالات مشابهة

  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟