شارك لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم في حملة التبرع بالدم لضحايا فاجعة الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب ليلة أمس الجمعة.

وذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقره الرباط أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش .

وارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال الذي حدد مركزه بجماعة "إغيل" بإقليم الحوز، إلى  1305 قتلى، بالإضافة إلى آلاف الجرحى والمنكوبين بحسب وزارة الداخلية المغربية.



وعقب الزلزال، نشر حكيمي على حسابه في موقع "إكس" تدوينة دعا فيها المغاربة للمساهمة في إنقاذ الجرحى بالتبرع بالدم. 

ونشر حكيمي لاحقا صورة له وهو يتبرع بالدم في أحد المستشفيات حيث كتب: "الأولوية في الوقت الحالي، هي التبرع بالدم للحالات الحرجة، فالتبرع بالدم مسؤولية الجميع، لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح، مساعدتكم ضرورية".

À l'heure actuelle, la priorité est de fournir du sang à ceux qui se trouvent dans une situation critique. Le don de sang est la responsabilité de chacun pour sauver le plus grand nombre de vies possible. Votre aide est indispensable ????????❤️

فهاد لوقت الأولوية هي نعطيو الدم ل الناس… pic.twitter.com/a1JZ9KxN81

— Achraf Hakimi (@AchrafHakimi) September 9, 2023
وقال موقع " أكادير تيفي" المحلي إن لاعبي وطاقم المنتخب المغربي، توجهوا اليوم السبت، إلى مراكز تحاقن الدم في مدينة أكادير، للتبرع بالدم، من أجل إنقاذ المصابين، جراء الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومراكش وبعض المدن المغربية.

وأضاف الموقع أن "أسود الأطلس" حلوا بعين المكان وسط تصفيقات عدد من المواطنين الحاضرين الذين جاءوا أيضا للتبرع بالدم لفائدة ضحايا الزلزال.



وكان من مقررا أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الليبيري برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا للأمم "كوت ديفوار 2024"، مساء اليوم السبت لكن الاتحاد المغربي أعلن تأجيل المباراة إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المنتخب المغربي الزلزال كرة القدم الزلزال منتخب المغرب رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المنتخب المغربی

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة

زنقة 20 | الرباط

تغلب المنتخب الوطني لكره القدم داخل الصالات ، اليوم الخميس، على نظيره منتخب بنما لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم التي تستضيفها أوزباكستان إلى غاية السادس من أكتوبر المقبل بنتيجة 6 أهداف لثلاثة.

و بذلك يكون المنتخب الوطني لكره القدم حسم التأهل مبكرا لدور ثمن النهائي قبل المباراه التي يواجه فيها يوم الاحد المقبل نظيره منتخب البرتغال.

وافتقد المنتخب الوطني لخدمات اللاعب عثمان الادريسي بسبب الاصابة.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الخامسة بست نقاط بعدما فاز أسود الصالات في المباراة الأولى على منتخب طاجيكستان و مباراة اليوم أمام بنما ، فيما ينتظر أن يتقابل المنتخبين البرتغالي و الطاجكستاني مساء اليوم.

مقالات مشابهة

  • تصنيف الفيفا..المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ 14 عالميا
  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم
  • «زين تك» تنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيها
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • مباراة المنتخب المغربي أمام بنما في مونديال الفوتصال.. التوقيت والقنوات الناقلة
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على بنما
  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا ويوسع الفارق مع السنغال أفريقياً
  • حملة تبرع بالدم لعناصر الدفاع المدني في مستشفى حلبا - عكار
  • المستشفيات اللبنانية تغرق بالمصابين من قيادات وعناصر حزب الله والمستشفيات تطلق نداءات استغاثة للتبرع بالدم