قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، تعليقا على توصيات المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، إن هذا المؤتمر يمثل نقطة إنطلاق لأنه يحظى بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للبدء في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان.

وأضاف عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي مع "مساء دي إم سي "، مساء اليوم /السبت/، أنه في الجلسة الختامية عرض وزير الصحة والسكان تكليفات الرئيس السيسي وتوصيات المؤتمر ومن أهم التكليفات هي تحسين جودة حياة المواطن في جميع جوانبها بدءا من الصحة والتعليم وصولا إلى سوق العمل وتنظيم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ضمن الخدمات الصحية التي تقدمها منظومة التأمين الصحي الشامل، وتعزيز التمويل والاستثمار الحكومي والخاص والأهلي في برامج تنظيم الأسرة.

وحول آليات تحسين جودة حياة المواطنين، قال إننا نتحدث عن حياة كريمة للمواطن المصري وذلك من خلال التركيز على جودة الخدمات وليس مجرد توفير الخدمات بشكل عام.

وشدد على أهمية ضمان حقوق الأطفال في التعليم والرعاية الصحية، وكذلك حقوق الأمهات في اختيار السن المناسب للحمل والزواج، مشيرا إلى أهمية اختيار الشركاء المناسبين لضمان مستقبل أفضل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: متحدث الصحة حسام عبدالغفار المؤتمر سوق العمل

إقرأ أيضاً:

أمانة جازان تطرح أول فرصة استثمارية بمجال حقوق التسمية والرعاية

المناطق_جازان

أعلنت أمانة منطقة جازان عن فرصة استثمارية في مجال حقوق التسمية والرعاية، وذلك في الواجهة البحرية لمدينة جيزان الممتدة على مساحة 596.138.33 مترًا مربعًا، وتبلغ مدة العقد 10 سنوات .

وتتضمن الفرصة، حقوق التسمية والرعاية للكورنيش الشمالي، ومواقع لإقامة الفعاليات على مدار العام ، وساحة راية الوطن، ومواقع لإقامة أجهزة صرف آلي ومتاجر، ولوحات إعلانية على كامل مساحة الكورنيش، وموقع لإقامة جسر مشاة.

أخبار قد تهمك أمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة 17 سبتمبر 2024 - 2:08 مساءً “أمانة جازان” تكثف جهودها لمواجهة آثار الأمطار 25 أغسطس 2024 - 5:58 مساءً

وأكدت الأمانة أن هذه الفرصة الاستثمارية الأولى من نوعها بالمنطقة، وتهدف إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والمساحات في الكورنيش الشمالي، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يسهم في تحقيق الاستدامة المالية للمدن، كما تأتي امتدادًا لجهودها في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 من خلال إشراك القطاع الخاص في التنمية.

ودعت أمانة المنطقة المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل معها، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص” للمشاركة بالفرص الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • «المؤتمر» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إلى لبنان: دور مصر ريادي
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • السبت القادم.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي سبل دعم القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • أمانة جازان تطرح أول فرصة استثمارية بمجال حقوق التسمية والرعاية
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي العاشر للمنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي