كشف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، عن أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة العشرين التي انعقدت في نيودلهي.

أوضح "السيد" خلال مداخلته في برنامج "مساء دي إم سي" الذي يُذاع على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن مجموعة العشرين تمثل تكتلًا اقتصاديًا كبيرًا وهي أكبر منتدى اقتصادي يضم 19 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن اليوم تمت الموافقة على انضمام الاتحاد الأفريقي إلى هذه المجموعة، مما زاد عدد الأعضاء إلى 21 عضوًا، لافتا إلى أن مشاركة مصر في هذه القمة جاءت بناءً على دعوة من رئيس وزراء الهند، نظرًا لأهمية مصر كقوة اقتصادية وإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، والتي يجب أن تكون ممثلة في هذا النوع من التعاون والحوار، ويجب أن يتم الاستماع إلى مقترحاتها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الرئيس عبد الفتاح السيسي القاهرة للدراسات الاقتصادية مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)

علق الإعلامي عمرو أديب، على انطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة، قائلا :"أكبر مشروع في تاريخ مصر ويوفر ٧٥٠ الف فرصة عمل".

السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن هذا المشروع عملاق، وهذا استثمار يستهدف ملايين السائحين ونقلة نوعية في مصر حقيقية.

 محمد بن زايد يعشق مصر

وتابع عمرو أديب، أن محمد بن زايد يعشق مصر وسمعته وشوفته وشوفت حبه لمصر الكبير والذي يصل لدرجة العشق الحقيقي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

وأعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • د. عبدالمنعم السيد يكتب: الرقمية الصناعية وجذب الاستثمارات
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • تنوع كبير ومشاركة واسعة من الزوار في ندوات وفعاليات اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • موعد مباراة عبدالمنعم مع نيس أمام لاتسيو اليوم في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • أكبر النقابات المغربية تذكّر بمعاناة فلسطين عبر هذه الطريقة
  • هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)
  • الابراهيم : للمملكة تنوع اقتصادي بعيد عن النفط ومشتقاته ونعمل على تطوير الطاقة .. فيديو
  • أحمد الحربي: في الهلال لا أحد أكبر من الكيان .. فيديو