ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، بعد انخفاض نسبي شهدته خلال نهايات الشهر الماضي، وعلى الرغم من تلك الموجة الحارة، بينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتساقط أمطار متوسطة على بعض مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى نشاط في حركة الرياح.

أماكن سقوط الأمطار

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة، وقد تكون رعدية على مناطق مختلفة من السواحل الغربية، وهي السلوم ومطروح، وذلك على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأضافت الهيئة أن هناك توقعات تشير إلى حدوث نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى انتشار الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

متى تنخفض درجات الحرارة؟

ووفقًا لما ذكرته الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لمياء حمدين، ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى»، فإن يومي الخميس والجمعة الماضيين سجلا ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة، مشيرة إلى أن حدة الحرارة ستبدأ في الانخفاض بدأ من اليوم على القاهرة الكبرى والمحافظات، وسجلت الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية بانخفاض 3 درجات عن الأمس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة الحرارة الأرصاد الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم استمرارا لارتفاع درجات الحرارة بداية من منتصف الأسبوع، مشيرًا إلى أن اليوم هو ذروة الارتفاعات في قيم الحرارة.

الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل  القاهرة الكبرى

وأضاف القياتي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: «من المتوقع أن يشهد اليومُ تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، و43 و44 درجة في محافظات جنوب الصعيد بالظل».

نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح، وأجواء مشمسة تماما نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة التي سيتم قياسها بمعدل درجتين إلى 3 درجات». 

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 39 27
بنها 39 26
كفر الشيخ 37 25
المنصورة 38 26
الزقازيق 38 26
طنطا 36 24
شرم الشيخ 39 30
الفيوم 39 24
بني سويف 40 25
الاقصر 42 29
أسوان 43 29
قنا 42 29
أسيوط 41 25
الوادي الجديد 43 26

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)