اعلمت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، في بيان لها، عن فتح استيراد لحوم البقر الطازجة والمجمدة والمعبئة بالتفريغ الهوائي ولحوم الغنم الطازجة والمبردة والمجمدة.

وحسب بيان الوزارة، في اطار تموين الأسواق الوطنية بالمنتجات الغذائية لاسيما اللحوم الحمراء، فإنه يتم ايداع ملفات طلبات التراخيص الصحية لاستيراد هذا النوع من اللحوم عبر  بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية https://psl.

madr.gov.dz .

وذلك بداية من تاريخ  2023/09/10 الى غاية 2023/09/20، حيث ان اجراءات الاستيراد وتكوين ملفات الطلبات ودفاتر الشروط الجديدة المتعلقة باستيراد هذا النوع من المواد متوفرة وقابلة للتحميل  عبر  بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية https://psl.madr.gov.dz .

واضاف ذات البيان، انه يجب ارفاق ملفات طلبات التراخيص الصحية لاستيراد اللحوم ببرنامج سنوي مرتقب كما هو مطلوب.

وختم البيان، انه لا يتم الاخذ بعين الاعتبار الملفات غير الكاملة وغير مطابقة للاجراءات التنظيمية المقررة من قبل وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ووزارة التجارة وترقية الصادرات وكذا الملفات المودعة خارج الاجال المحددة اعلاه.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي، التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قفط نقادة، قوص" طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، وحسام حمودة، السكرتير العام، الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وقال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف الشيخ ماهر علي جبر، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.

وأشار حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين.

 

مقالات مشابهة

  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
  • الصعيد: تنفيذ مشروعات تنموية.. وإقامة مدن صناعية وجذب استثمارات
  • ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكامل
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار مصنعات اللحوم الطازجة في منافذ وزارة الزراعة
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • مواجهة أزمة الكهرباء في مصر: خطط التخفيف وتأمين الغاز
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الأثنين 1-7-2024 في الأسواق