متابعة:قسم المحليات و(وام)
بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، في ضحايا الزلزال الذي أسفر عن وقوع عدد من الوَفَيات والجرحى، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.
وقال سموّه، في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «أعزّي أخي الملك محمد السادس، والشعب المغربي في ضحايا الزلزال.

لقد تألّمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق، ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة. حفظ الله المغرب من كل شر».
ووجه سموّه، بتسيير جسر جوي لنقل مساعدات إغاثية عاجلة إلى الأشقاء المتضررين من الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية الشقيقة وتقديم مختلف أشكال الدعم.
وتأتي مبادرة سموّه، في إطار العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع دولة الإمارات والمغرب، ولتعزيز جهوده في مواجهة الأزمة، وتجسيداً لنهج الدولة في التضامن والوقوف مع الأشقــاء ومختلف شعوب العالم خاصة في الأحوال الصعبة.
كما بعــث صاحــب السموّ الشيــخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيـــس الدولــة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبــي، رعاه الله، وسموّ الشيــخ منصــور بن زايد آل نهيــان، نائب رئيــس الدولــة، نائــب رئيــس مجلــس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى الملك محمد السادس.
وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «خالص تعازينا ومواساتنا لإخوتنا في المغرب الشقيق في ضحايا الزلزال.. نسأل الله أن يلهمهم الصبر السلوان وأن يلطف بهم ويديم عليهم السلامة والأمان».
كما وجه سموّه، فرق الإنقاذ والإسعاف بشرطة دبي، بسرعة تقديم كل أنواع المساعدة المطلوبة لزملائهم من فرق الإنقاذ في المغرب الشقيق، ومدّ يد العون للأشقاء في إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب مدناً مختلفة في المغرب الشقيق.
كما وجه سمــوّه، «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية»، والمؤسسات الخيرية التابعة لها، بسرعة تقديم كل أنواع الإغاثة المطلوبة للمتضررين، والبدء بإعداد جسر جوي لشحن المواد الإغاثية والغذائية ومواد الإيواء، للمساعدة على احتــواء آثــار الزلزال، وتخفيف مصاب إخواننا في المغرب الشقيق.
وقال سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «نتقدم بأحرّ التعازي وأصدق المواساة إلى الملك محمد السادس، وإلى شعب المملكة المغربية الشقيقة، راجياً الله أن يتغمد ضحايا فاجعة الزلزال بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان. متمنين الشفاء العاجل للمصابين، ومعربين عن تضامننا الصادق معهم في هذا المصاب الأليم».
كما بعث صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، وصاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، وصاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلّا، عضو المجلس الأعلى، حاكم أم القيوين، وصاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، برقيات تعزية إلى الملك محمد السادس، راجين من الله الشفاء العاجل لجميع المصابين.
هزاع بن زايد: حفظ الله المغرب
كما قدّم سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي، خالص التعازي إلى الملك محمد السادس وإلى شعب المملكة المغربية الشقيقة، وقال سموه عبر منصة «إكس»: «خالص التعازي إلى الملك محمد السادس وإلى شعب المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال، راجين الشفاء العاجل للمصابين. حفظ الله المغرب وأهله من كل سوء».
حمدان بن محمد: نؤكد تضامننا
تقدم سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بخالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال، وقال عبر منصة «إكس»: «خالص التعازي لأهلنا في المغرب في ضحايا الزلزال، نسأل الله لهم الرحمة، وأن يشفي المصابين ويعين المنكوبين. ونؤكد التضامن الكامل مع الشعب المغربي لتجاوز آثار هذه الكارثة الإنسانية».
مكتوم بن محمد: قلوبنا مع أهلنا
تقدم سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بخالص العزاء، وقال عبر منصة «إكس»: «خالص العزاء والمواساة للشعب المغربي الشقيق، ولأسر ضحايا الزلزال، تضامننا وقلوبنا مع أهل المغرب نسأل الله أن يحفظهم ويلطف بهم ويلهمهم الصبر في مصابهم».
أحمد بن محمد: خالص تعازينا
قدم سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، خالص التعازي، وقال عبر منصة «إكس»: «نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الحكومة، والشعب المغربي الشقيق في ضحايا الزلزال، وندعو الله أن يَمُنَّ على جميع المصابين بالشفاء العاجل».
كما عبر سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، عن خالص التعازي، وقال عبر منصة «إكس»: «خالص تعازينا ومواساتنا لأهلنا في المغرب الشقيق، وإلى أهالي وذوي ضحايا الزلزال الأليم، نسأل الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويشفي المصابين، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان».
وبعث سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وسموّ الشيخ ناصر بن راشد النعيمي، نائب حاكم عجمان، وسموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وسموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلّا، ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، برقيات تعزية الى العاهل المغربي.
وقال سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عبر منصة «إكس» «تعازينا ومواساتنا للملك محمد السادس وللشعب المغربي الشقيق في ضحايا الزلزال.. ونسأل المولى عزّ وجلّ، أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين».
وعبّرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال، الذي ضرب جنوب غرب مراكش، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.
وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها عن خالص تعازيها إلى الحكومة المغربية والشعب المغربي الشقيق، وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات المغرب زلزال المملکة المغربیة الشقیقة إلى الملک محمد السادس محمد بن راشد آل مکتوم عضو المجلس الأعلى فی المغرب الشقیق فی ضحایا الزلزال بن زاید آل نهیان المغربی الشقیق الشیخ محمد بن خالص التعازی وصاحب السمو نسأل الله الله أن سعود بن بن محمد ولی عهد

إقرأ أيضاً:

حكام الإمارات يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك

بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، برقيات تعزية إلى صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، عبروا فيها عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك «ندوة الثقافة والعلوم» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

كما بعث سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي، نائب حاكم عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، برقيات تعزية مماثلة إلى صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس تشيلي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس تشيلي بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلديهما
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة المستقلة بذكرى استقلال بلديهما